#سواليف

استقبل نائب رئيس #جامعة_عمان_الاهلية لشؤون العلاقات الدولية والجودة الأستاذ الدكتور أنس السعود المُستشارة الثقافية للسفارة الصينية ومديرة المركز الثقافي الصيني في عمان السيدة شي وي، يرافقها مساعد مُدير المركز الثقافي الصيني في عمان السيد أحمد مصلح العقرباوي ومعلمة اللغة الصينية السيدة لين تشو، وبحضور عميدة كلية الآداب والعلوم الأستاذ الدكتورة حنان إبراهيم، ونائبة العميدة الدكتورة مها ياسين.


وخلال الزيارة، قام الأستاذ الدكتور أنس السعود بتقديم نبذة تعريفية عن الجامعة، وأعرب عن اعتزاز الجامعة بالتعاون الأكاديمي والثقافي مع الصين.
كما تم بحث سبل تعزيز التعاون في مجالات التعليم والثقافة، بما في ذلك تبادل الطلبة والأساتذة، وتطوير برامج تعليم اللغة الصينية. وتم وضع خطوط تعاون مشترك لافتتاح تخصص البكالوريوس في اللغتين الإنجليزية والصينية، والذي سيتم إطلاقه مطلع العام الأكاديمي 2024 / 2025.
كما واصطحبت الأستاذة الدكتورة حنان إبراهيم الضيوف في جولة شملت مرافق الجامعة، بما في ذلك المرافق الثقافية والأرينا وكلية فنون الطهي والضيافة، حيث اطلع الوفد على الإمكانيات المتاحة والبنية التحتية المتطورة التي توفرها الجامعة لطلبتها.
وفي ختام الزيارة، تم تقديم درع تذكاري للسيدة شي وي تقديرًا لزيارتها ودورها في تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين.
وقد عبرت السيدة شي وي عن شكرها العميق لحفاوة الاستقبال، وأكدت على أهمية استمرار التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات الأكاديمية والثقافية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جامعة عمان الاهلية

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها الأهلية تشكل لجنة لتنظيم ومتابعة خطة ترشيد الكهرباء

أصدر الدكتور جمال سوسة القائم بأعمال رئيس جامعة بنها الأهلية، قرارًا بتشكيل لجنة لترشيد استهلاك الطاقة، توافقًا مع جهود الدولة المصرية لترشيد استهلاك الكهرباء وبهدف الحفاظ علي البيئة والتغلب على مخاطر التغير المناخي، تماشيًا مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

 

دراسة أولويات استخدام مصادر الطاقة

وأوضح الدكتور جمال سوسة في بيان، أن اللجنة ستعمل على دراسة أولويات استخدام مصادر الطاقة بمختلف أنواعها، وسُبل ترشيد الطاقة المتاحة، وذلك بما يتوافق مع طبيعة وحاجة العمل بالجامعة، كما ستعمل اللجنة على وضع خطة متكاملة لآليات الترشيد ومتابعة تنفيذ محاور خفض الاستهلاك، مشيرًا إلى دراسة الجامعة إنشاء محطة طاقة شمسية بأسطح بنايات الجامعة.

مشروعات بحثية تطبيقية في مجالات ترشيد استهلاك الكهرباء

ووجه رئيس الجامعة برصد مكافآت تحفيزية لأعضاء هيئة التدريس والباحثين المهتمين بتنفيذ مشروعات بحثية تطبيقية في مجالات ترشيد استهلاك الكهرباء، وتوجيه الدعم المطلوب لتنفيذ المشروعات البحثية لتحسين كفاءة الخلايا الشمسية للاستخدامات المختلفة.

كما وجه بضرورة تنفيذ أنشطة توعوية لمنسوبي الجامعة بشأن أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء وإلزام الطلاب والعاملين بإغلاق الأجهزة الكهربائية مثل شاشات العرض وأجهزة الكمبيوتر بعد الانتهاء من استعمالها لتقليل هدر الكهرباء.

وأوضح الدكتور جمال سوسة أن كافة منشآت الجامعة مصممة وفقًا لمعايير المباني الخضراء والكود المصري لتحسين كفاءة استخدام الطاقة، بالإضافة إلى تطبيق نظام فصل الأحمال الكهربائية بالمباني، كما أن المباني معزولة بشكل يقلل من احتياجها في فصل الصيف إلى تشغيل مكيفات الهواء وذلك طبقًا لمعايير العمارة الخضراء.

وشدد على أن الجامعة حريصة على الاستغلال الأمثل للإضاءة الطبيعية نهارًا -بديلًا عن استخدام المصابيح الكهربائية- كذلك استخدام الإضاءات والشاشات الموفرة للطاقة داخل المدرجات وقاعات التدريس، بجانب تخقيض الجامعة إضاءة الطرقات والمداخل بالحرم الجامعي والعمل على خطوط الطوارئ فقط مع المتابعة المستمرة ومراجعة كافة مرافق الكهرباء بالجامعة وضمان سلامتها واستيفائها معايير التشغيل للحد من الطاقة الكهربائية، كما تعمل الجامعة على فصل التيار الكهربائي عن كافة المنشآت التابعة لها بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية.

من الجدير بالذكر أن الجامعة نفذت مشروعا بحثيا لتحسين كفاءة الخلايا الشمسية عن طريق المواد متغيرة الحالة مع الكربون الرغوي، ونُشر البحث بإحدى المجلات الدولية المصنفة عالميا Q1، بالإضافة لتنفيذ مشروع بحثي آخر لتحسين كفاءة الخلايا الشمسية وتسخين المياه للاستخدامات المنزلية بواسطة المواد متغيرة الحالة.

مقالات مشابهة

  • الدكتورة دينا عبد السلام مديرًا لمركز الإبداع بالإسكندرية
  • جامعة أسيوط تنظم ملتقي للتعرف على نظم وأساليب الجرد المخزني
  • جامعة بنها الأهلية: لجنة لتنظيم خطة ترشيد استهلاك الكهرباء
  • جامعة بنها الأهلية تشكل لجنة لتنظيم ومتابعة خطة ترشيد الكهرباء
  • الجامعة المصرية الصينية تبحث مع «الفاو» التعاون في مجالات المياه والطاقة
  • الجامعة المصرية الصينية تبحث مع منظمة الفاو التعاون في مجالات تغير المناخ والطاقة
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “
  • اعترافات تفصيلية.. الجاسوس جمال الشرعبي يكشف برامج وأهداف الملحقية الثقافية التابعة للسفارة الأمريكية وكيف عملت على ضرب ثقافة اليمن وهويته (صور+فيديو)
  • جامعة بنها الأهلية تطلق ماراثون رياضي للدراجات الهوائية
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطة الأنشطة الطلابية خلال الإجازة الصيفية