تفقد المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج والعضو المنتدب، محطة مياه البلينا السطحية التى تبلغ طاقتها التصميمية 68 الف متر مكعب يوم والجارى بها اعمال احلال وتجديد بقيمة 1.5 مليون جنيه ومحطة مياه الباسكية الارتوازى المكلورة التى تبلغ طاقتها التصميمية 50 لتر لكل ثانية ومحطة مياه الصهاريج التى تبلغ طاقتها التصميمية 5400 متر مكعب لكل يوم ومحطة رفع صرف صحى البلينا رقم 1 والتى تبلغ طاقتها التصميمية 50 الف متر مكعب لكل يوم.

وشدد رئيس مياه سوهاج خلال الجولة على تنفيذ جميع اعمال الاحلال والتجديد وفقا للجدول الزمنى المحدد لها وطبقا للمواصفات القياسية لضمان سلامة التشغيل واستدامة تقديم الخدمة للمواطنين هذا بالإضافة الى التاكيد على ضرورة الالتزام بتامين بيئة العمل ووسائل السلامة والصحة المهنية وترشيد الطاقة واجراء الصيانات الدورية للطلمبات لضمان التشغيل على مدار 24 ساعة وتشغيل منظومات المراقبة بجميع مواقع المحطات والتاكد من مراقبة عنابر التشغيل.

كما تفقد رئيس مياه سوهاج مقر فرع البلينا للاطمئنان على حسن سير العمل ومركز خدمة عملاء البلينا الذى يخدم اكثر من 100 الف مشترك وذلك للتأكد من تقديم الخدمات بسهولة ويسر لجميع المواطنين هذا بالاضافة الى تفقد مقر الفرع ومعمل مياه الشرب للاطمئنان على جودة المياه المنتجة ومطابقتها للمواصفات القياسية لجودة المياه.

رافق رئيس مياه سوهاج خلال تلك الجولة الكيميائى منصور صابر على نائب رئيس مجلس الادارة لشئون المعامل والجودة والمهندس مدحت سد احمد رئيس منطقة جنوب لمياه الشرب والمهندس ضياء الدين محمد رئيس منطقة جنوب للصرف الصحى والمهندس فكرى حماد رئيس منطقة وسط للصرف الصحى والمهندس محمود شعبان رئيس فرع مياه البلينا والمهندس احمد حارص رئيس فرع صرف صحى البلينا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مركز البلينا رئيس مياه سوهاج تأمين بيئة العمل محطات مياه الشرب والصرف الصحى اجراءات السلامة والصحة المهنية إجراءات السلامة والصحة المهنية تامين بيئة العمل تبلغ طاقتها التصمیمیة میاه سوهاج

إقرأ أيضاً:

طرق دبي تنال تصنيف الخمس نجوم

حصلت هيئة الطرق والمواصلات في دبي على تصنيف "الخمس نجوم" من مجلس السلامة البريطاني لعام 2024، وذلك عن أفضل المعايير والممارسات في مجال إدارة الصحة والسلامة المهنية في بيئة العمل والمواقع الإنشائية والأنشطة التشغيلية.

ويعكس هذا الإنجاز المكانة الريادية التي حققتها الهيئة والتزامها في التطبيق الأمثل للصحة والسلامة المهنية، بما يوائم الغاية الثالثة للخطة الاستراتيجية لهيئة الطرق والمواصلات 2023 – 2030، والتي تهدف إلى تعزيز سلامة التنقل، وتوفير بيئة آمنة للمجتمع ودعم تكامل وسائل النقل، وضمان النقل الآمن والمرن، وتعزيز استمرارية الأعمال في إمارة دبي.

أخبار ذات صلة محمد بن راشد يلتقي أعيان البلاد ورجال الأعمال والمستثمرين «عالم دبي للرياضة» يُطلق «الدورة 14»

وأوضحت ندى جاسم، مديرة إدارة تنظيم وتخطيط السلامة والمخاطر بقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في الهيئة.. أن التصنيف ركز على تقييم شمل 57 عنصراً من عناصر إدارة الصحة والسلامة المهنية في الهيئة، والتدقيق على 5 مؤشرات منفصلة لأفضل الممارسات، بشكل منفصل، إلى جانب تنفيذ الزيارات التفتيشية لـ14موقعاً تشغيلياً تابعاً لمؤسسات وقطاعات الهيئة، وحازت الهيئة جراء هذا التقييم على نسبة 96%، متجاوزة بذلك النسبة المشروطة للحصول على تصنيف الخمس نجوم، والبالغة 92% كحد أدنى.

يذكر أن الهيئة حصلت على تصنيف الخمس نجوم من مجلس السلامة البريطاني لعام 2018، وذلك عن أفضل الممارسات في نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية ونظام إدارة البيئة، وبمخرجات تقييمية تجاوزت المستهدف المطلوب، مما يؤكد استمرارية الهيئة في التطور المستمر والنضج المؤسسي.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • تدريبات ومناقشات حول تطبيق معايير السلامة في بيئة العمل بالأحساء
  • وزير العمل يدعو لتكثيف الجولات التفتيشية على مواقع العمل لمتابعة اجراءات السلامة
  • حضرموت.. نقابة الصحفيين اليمنيين تختتم دورة السلامة المهنية
  • غرفة الأحساء.. ورشة عمل عن "السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل"
  • رئيس مياه سوهاج يناقش موقف الحوكمة والترشيد
  • طرق دبي تنال تصنيف الخمس نجوم
  • مديرية القوى العاملة بالإسكندرية تناقش المخاطر الميكانيكية والكهربائية وتشريعات السلامة والصحة المهنية
  • كفر الشيخ تُجري تجربة لمواجهة تسرب غاز كلور
  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمنشآت الإسكندرية
  • العمل : ندوة لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمنشآت الإسكندرية