لايف ستايل، جدار بين الشمس والأرض الغليان الحراري يحيي فكرة عمرها 34 عاماً،العربيةلا يتوقف الحديث عن درجات الحرارة وموجات الحر، خصوصا بعد أن سجل شهر .،عبر صحافة البحرين، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر جدار بين الشمس والأرض.. الغليان الحراري يحيي فكرة عمرها 34 عاماً، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

جدار بين الشمس والأرض.. الغليان الحراري يحيي فكرة...

العربية

لا يتوقف الحديث عن درجات الحرارة وموجات الحر، خصوصا بعد أن سجل شهر تموز/يوليو الماضي، نسبة كأعلى الأشهر سخونة.

أمام هذه التطورات، تجددت فكرة غريبة لحل أزمة الحر هذه بصناعة درع ضخم أو مظلة بين الشمس والأرض لخفض حرارة الكوكب.

فكرة عمرها أكثر من 34 سنة

في التفاصيل، ركزت دراسة نشرتها مجلة وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم (PNAS)، فكرة طرحها المهندس جيمس إيرلي عام 1989، وفيها يتم بناء درع واق لأشعة الشمس بينها وبين الأرض ما يساعد في خفض درجة حرارة الكوكب، وفقا لمجلة" بوليتكو".

من شأن هذه الدراسة التي عمل عليها عالم الكونيات الذي يعمل لدى جامعة هاواي إستفان سابودي، أن تعيد إحياء الفكرة القديمة عبر حل للمشكلة الأساسية لها، وهي الوزن.

ولفتت إلى أنه هناك إمكانية لبناء درع واق من الشمس أقل وزنا يمكن أن يصل إلى نحو 35 ألف طن متري، وسوف يحجب كمية من الإشعاع تتماشى مع أهداف اتفاقية باريس للمناخ.

إلا أن العالم أشار إلى أن الأمر سيتطلب عمل "جيش من المهندسين" لإثبات إمكانية تنفيذ مثل هذا الأمر عمليا، موضحا أنه ربما تكون هناك تبعات مدمرة لمثل هذه الفكرة، مثل أن تؤثر على هطول الأمطار والإضرار بطبقة الأوزون.

الغليان الحراري

يشار إلى أن العلماء كانوا اعتقدوا أن شهر يوليو الماضي، هو الأكثر سخونة على كوكب الأرض.

في حين أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الأسبوع الماضي، أن عصر الاحتباس الحراري قد انتهى وبدأ عهد "الغليان الحراري العالمي"، بحسب الموقع الرسمي للأمم المتحدة.

كما أضاف أن عواقب هذا الارتفاع القياسي في درجات الحرارة واضحة ومأساوية، لافتاً إلى أن هذا الصيف "قاس" بالنسبة لأجزاء شاسعة من أميركا الشمالية وإفريقيا وأوروبا.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل جدار بين الشمس والأرض.. الغليان الحراري يحيي فكرة عمرها 34 عاماً وتم نقلها من صحيفة الوطن البحرينية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إلى أن

إقرأ أيضاً:

بطل استرداد الكرامة والأرض.. السيسي يوجه رسالة لروح الرئيس السادات (فيديو)

وجه الرئيس السيسي، التحية إلى الرئيس الراحل محمد أنور السادات بطل حرب أكتوبر في ذكرى الانتصار المجيد، قائلا: "نتوجه بتحية احترام وتقدير متجددة إلى روح البطل الشهيد محمد أنور السادات".

السيسي: تقدم مصر للأمام سيستمر محفوظًا بنصر الله وإرادة وعزيمة شعبها (فيديو) السيسي: السلام العادل الحل الوحيد لضمان التعايش بالمنطقة والعنف سيدفعنا لحافة الهاوية

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية،: "الرئيس محمد أنور السادات بطل استرداد الكرامة والأرض بالحرب والسلام والشجاعة والرؤية الاستراتيجية".

ما وهبت حياتك من أجله لن يضيع هدرا أو هباءً

وتابع: "نقول لروحه اليوم إن ما وهبت حياتك من أجله لن يضيع هدرا أو هباءً بل وضع الأساس الراسخ الذي نبي عليه ليبقى الوطن شامخا والشعب آمنا يحيا مرفوع الرأس على أرضه لا ينقص منها شبرا ولن ينقص بإذن الله وهذا وعدنا وعهدنا لشعبنا العظيم".

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى عرض الفيلم التسجيلي "الجمهورية الجديدة"، خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، بحضور الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

كمت شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان افتتاح المقر الجديد للأكاديمية العسكرية فى العاصمة الإدارية، اليوم، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة.

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية بالأكاديمية العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية.


عزف السلام الوطني لكل من جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة في بداية احتفالية تخريج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية.

مقالات مشابهة

  • السيسي يوجه تحية احترام لروح الشهيد محمد أنور السادات: بطل استرداد الكرامة والأرض
  • رئيس الجمهورية: تغيير ممارسات عمرها 30 سنة لا يمكن القضاء عليها في سنتين أوثلاث
  • طائرات العدوّ خرقت جدار الصوت فوق هذه المناطق
  • النفايات تفاقم الاحتباس الحراري والتلوث في اليمن
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يخرق جدار الصوت فوق العاصمة اللبنانية بيروت
  • العدو الاسرائيلي يخرق جدار الصوت فوق بيروت
  • أذكار يوم الجمعة.. كلمات مستحبة احرص على ترديدها في هذا اليوم
  • فوق هذه المناطق.. طائرات إسرائيلية خرقت جدار الصوت
  • بطل استرداد الكرامة والأرض.. السيسي يوجه رسالة لروح الرئيس السادات (فيديو)
  • إشارة عمرها 8 مليارات سنة.. هل تكون رسائل غامضة من كائنات فضائية؟