قالت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم"، الاثنين، إن قواتها دمرت، الأحد، طائرة مسيّرة تابعة لجماعة "الحوثي" في اليمن، فوق منطقة بجنوب البحر الأحمر.

 

وفي وقت سابق أحبطت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" هجوماً بطائرات مسيرة وصواريخ بالستية نفذها الحوثيون في البحر الأحمر، في حين أعلنت الجماعة عن استهداف حاملة الطائرات "أيزنهاور" وسفينة حربية أمريكية أخرى.

 

 

وقالت "سنتكوم" في بيان لها، اليوم الأحد، إن قواتها دمّرت طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون جنوب البحر الأحمر، في حين لاحظت تحطُّم طائرتين بدون طيار أخريين في البحر الأحمر، دون تسجيل إصابات أو أضرار.

 

كما قالت القيادة المركزية الأمريكية، إنها اشتبكت مساء أمس السبت، مع صاروخين بالستيين مضادين للسفن أطلقهما الحوثيون جنوب البحر الأحمر، باتجاه السفينة "يو إس إس غريفلي"، حيث تم تدمير الصاروخين، دون وقوع أضرار أو إصابات.

 

وبدأت الولايات المتحدة وبريطانيا بتنفيذ ضربات عسكرية ضد الحوثيين في 11 يناير الماضي، إلا أن هجمات الحوثيين استمرت في التوسع؛ ما تسبب في إرباك حركة الملاحة بالبحر الأحمر وخليج عدن.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن البحر الأحمر أمريكا الحوثي طائرة مسيرة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

استهداف سفينة تجارية بصاروخ جنوب عدن

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الأربعاء، إنها تلقت تقريرًا عن واقعة على بعد 52 ميلًا بحريًا جنوبي مدينة عدن اليمنية.

كوريا الجنوبية تعلق رحلاتها الجوية بسبب بالونات جارتها الشمالية المحملة بالقمامة تشكيل لجنة فنية لمراجعة نماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024

وكشفت الهيئة، أن ربان سفينة تجارية أبلغ عن سقوط صاروخ في المياه على مقربة من السفينة، حسب رويترز.

وأضافت أنه تم الإبلاغ عن سلامة الطاقم وأن السفينة تتجه إلى ميناء التوقف التالي.

وأدت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر إلى تعطل في حركة الشحن العالمي، مما أجبر العديد من الشركات على تغيير مسارها للقيام برحلات أطول وأكثر تكلفة حول جنوب إفريقيا، كما أثارت مخاوف من اتساع نطاق الحرب بين إسرائيل وحماس.

ومنذ 19 نوفمبر الماضي، نفذ الحوثيون عشرات الهجمات على سفن تجارية وناقلات في البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب يشتبهون بأنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعمًا لقطاع غزة.

وفي محاولة لردع الحوثيين، وجهت قوات أمريكية وبريطانية عدة ضربات لمواقع تابعة لهم في اليمن منذ 12 يناير الماضي.

مقالات مشابهة

  • استهداف سفينة بـ”زورق بحري مسير” جنوب البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأميركية: دمرنا موقع رادار حوثي في اليمن
  • سنتكوم: تدمير موقع رادار لجماعة الحوثى في اليمن
  • وكالة صينية: الحوثيون يتحدون الهيمنة الأمريكية في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأميركية: تدمير موقع رادار حوثي في اليمن
  • سنتكوم: تدمير موقع رادار تابع للحوثيين في اليمن
  • تصعيد حوثي.. قدرات تكسر هيبة واشنطن
  • استهداف سفينة تجارية بصاروخ جنوب عدن
  • واشنطن تكشف عن مسارات جديدة للتعامل مع هجمات قوات صنعاء في البحر الأحمر
  • تقرير أميركي: الحوثيون يمولون هجماتهم في البحر الأحمر من تجارة المخدرات