اطلع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، “على استعدادات وزارة التربية والتعليم لامتحانات الشهادة الثانوية، وانطلاق امتحانات الشهادتين بالخارج”.

وخلال اجتماعه مع وكيل وزارة التربية والتعليم “محسن الكبير”، بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، “وجه الدبيبة، بضرورة وضع آلية تربوية مناسبة لإعداد الأسئلة، ومراعاة الفروق الفردية للتلاميذ والطلاب، وإعداد بنك الأسئلة، ومشاركة الخبراء والمهتمين التربويين، وإقامة ورش عمل لمعدي الأسئلة، لضمان توفير ظروف جيدة”.

وشدد الدبيبة، “على ضرورة تلافي السلبيات التي حصلت في امتحانات التعليم الأساسي، وعدم تكرارها في امتحانات الشهادة الثانوية، والتنسيق مع مكتب النائب العام بشأن الخارجين عن القانون والمساهمين في الغش من اللجان الإدارية والتربوية، وعدم السماح لهم بالمشاركة في هذه المهام التربوية الهامة”.

وتقدم  الدبيبة، “بالشكر والتقدير للأسر الإدارية والتربوية، في كل المؤسسات التعليمية على مستوى البلاد، لجهودهم المبذولة لاستكمال العام الدراسي في ظروف جيدة”.

من جهته، قدم الكبير، “موقفا حول امتحانات التعليم الأساسي بعد استكمالها، وأهم الملاحظات المسجلة بشأنها، إلى جانب استعدادات الوزارة لامتحانات الشهادتين بالخارج التي انطلقت صباح أمس، وخطة العمل المعدة من اللجنة العليا لإجراء امتحانات إتمام المرحلة الثانوية”.

وطمأن الكبير، “باتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والتربوية التي تضمن سير الامتحانات بالشكل الجيد، سواء على مستوى الأسئلة، أو اختيار اللجان الامتحانية والإمكانيات المطلوبة بالبلديات”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الدبيبة امتحانات الشهادة الثانوية وزارة التعليم

إقرأ أيضاً:

أزهر الشرقية: لا شكاوى من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الشهادة الثانوية

أدى نحو 11 ألف طالب وطالبة بالقسم الأدبي بالشهادة الثانوية الأزهرية بالشرقية، اليوم الثلاثاء، الإمتحان في مادة اللغة الإنجليزية، على مستوى 17 إدارة تعليمية بنطاق المحافظة، وسط تطبيق كافة الإجراءات التأمينية والوقائية حفاظاً على سلامة الطلاب، والملاحظين، والعاملين بالمعاهد المنعقد بها الإمتحانات.

ومن جهته، تفقد الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأزهرية، امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، بلجان غرب الزقازيق، وذلك للاطمئنان على انتظام أعمال الامتحانات، واستقرار وهدء اللجان.

ووجه رئيس أزهر الشرقية، بضرورة توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء امتحاناتهم في سهولة ويسر، والالتزام بكافة التعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات، مؤكدا أن الامتحانات لم تشهد أي شكاوى تخص الامتحانات.

وأوضح رئيس المنطقة، أن إجمالي عدد المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية الأزهرية بشعبتيها العلمية والأدبية لهذا العام بلغ 17832 طالب وطالبة، مقسمين إلى 6774 طالب وطالبة بالشعبة العلمية، و 11058 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية،على مستوى 60 لجنة بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وفي سياق متصل، كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس، التي يعقد بها لجان امتحانات الثانوية العامة والأزهرية، لتوفير بيئة صحية لأبنائنا الطلاب لتأدية الامتحانات في جو هادئ ومستقر.

وكثفت الأجهزة التنفيذية حملات النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس والمعاهد الدينية، لتحقيق السيولة والحد من التكدس والزحام، فضلاً عن مراجعة وصيانة أعمدة الإنارة وتركيب العازل بها والتأكد من تغطية بالوعات الصرف، لمنع وقوع أي حوادث حفاظاً على سلامة الطلاب.

وأصدر محافظ الشرقية تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، بضرورة التأكد من اشتراطات السلامة الإنشائية بالمدارس وسلامة أسوار المدارس والزجاج والشبابيك ومصادر الكهرباء و توفير طفايات الحريق وغسيل ونظافة خزانات المياه، مع متابعة أعمال الصيانة الدورية لدورات المياه بصورة مستمرة، والتأكد من جاهزية استراحات المراقبين والملاحظين وذلك قبل بدء مارثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي2023  -  2024.

 

مقالات مشابهة

  • أزهر الشرقية: لا شكاوى من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الشهادة الثانوية
  • توزيع درجات امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية.. ويؤكد: طلابنا أمانة في رقابنا
  • رئيس اللجنة العُليا لامتحانات الشهادة الثانوية يتفقد سير الامتحانات بدرنة
  • الهدوء يسود لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بسوهاج
  • بالصور.. وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية في مادة الأحياء
  • رئيس منطقة الإسماعيلية الأزهرية يتفقد امتحانات الشهادة الثانوية
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب أسوان: امتحان الفيزياء فاق التوقعات
  • وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة 2024 بمادتي الفيزياء والتاريخ
  • وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمادتي الفيزياء والتاريخ بالعبور