استشهد 10 فلسطينيين بينهم أطفال وجرح آخرون في قصف إسرائيلي استهدف عائلتي البريم وأبو خاطر في منطقة رميضة شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة، في حين أعلن الدفاع المدني أن منطقة جباليا لم تعد صالحة للعيش.

وأفاد مراسل الجزيرة بوصول 3 مصابين إلى المستشفى الأوروبي في خان يونس جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمجموعة من المواطنين قرب مفترق حي مصبح الغربي شمالي مدينة رفح في قطاع غزة، كما وقعت إصابات في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة أبو عبيد في الحي السعودي غربي مدينة رفح.

وقد أحصت الأطقم الطبية بمستشفى شهداء الأقصى وصول جثامين 6 شهداء بينهم أطفال وعدد من الإصابات جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

أما في رفح جنوبي قطاع غزة، فقد أورد مراسل الجزيرة أن شهيدين سقطا في قصف إسرائيلي على منطقة أبو حلاوة شرقي المدينة. وأضاف المراسل أن 5 شهداء آخرين سقطوا وأصيب آخرون، إثر قصف لقوات الاحتلال استهدف تجمعا للفلسطينيين قرب دوار أبو جابر في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة.

تدمير مخيم جباليا

من جهة أخرى، قال المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل إن منطقة جباليا شمالي قطاع غزة لم تعد صالحة للعيش والسكن.

وأكد أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعمدت استهداف جميع مناحي الحياة، وأن ما حصل في المنطقة يكافئ حربا كاملة.

وبعد أيام من انسحاب جيش الاحتلال من مناطق شمال قطاع غزة، ما زالت عمليات انتشال الشهداء من تحت أنقاض مخيم جباليا تتواصل، في حين أعلن رئيس لجنة طوارئ البلديات في شمال غزة؛ جباليا وبيت حانون منطقتين منكوبتين، نظرا للدمار الذي يفوق الوصف إثر العملية العسكرية الإسرائيلية التي استمرت 20 يوما.

وأعلن الدفاع المدني اليوم أنه انتشل جثث 70 شهيدا وعددا كبيرا من الجرحى جراء العدوان الإسرائيلي على جباليا، مؤكدا أنهم ليسوا مؤهلين للقيام بالعمل الميداني خلال الحرب بسبب النقص الكبير في المعدات والآليات.

وأكد أن عددا كبيرا من جثث الشهداء لا يزال تحت الأنقاض وأنهم يحاولون الوصول إليها لتحديد هويتها.

ومنذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أميركي مطلق، خلّفت أكثر من 118 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات قصف إسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة

غزة - صفا استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، منذ فجر الاثنين، جراء القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من محافظات قطاع غزة. وأفاد مراسل "صفا"، باستشهاد الشاب سلامة أبو بليمة في قصف مدفعي إسرائيلي شرقي دير البلح وسط قطاع غزة. وأشار إلى وقوع إصابات في قصف طائرات الاحتلال صباح اليوم، منزلًا لعائلة مزهر شمالي مخيم النصيرات وسط القطاع. وأضاف أن المواطن محمد سعدي رزق زعرب استشهد وأصيب 3 آخرين، في قصف طائرات الاحتلال أرض زراعية مجاورة لخيام النازحين في منطقة المواصي غربي مدينة رفح جنوبي القطاع. وفي بيت لاهيا شمالي القطاع، استشهد مواطن فجر اليوم، وأصيب آخرون، جراء قصف طائرات الاحتلال مدرسة أبو جعفر بمنطقة السلاطين في البلدة. وفجر اليوم، استشهدت الإعلامية والناشطة البارزة في مجال نقل الرواية الفلسطينية للإعلام الأجنبي وفاء العديني، وعائلتها في قصف إسرائيلي لمنزلهم في مدينة دير البلح وسط القطاع. وفي السياق، أطلقت آليات الاحتلال نيران رشاشاتها بكثافة في محيط الكلية الجامعية وشارع 8 جنوبي مدينة غزة. كما أطلقت الآليات نيرانها الكثيفة صوب منازل المواطنين غربي مخيم النصيرات وسط القطاع. وتواصل مدفعية الاحتلال إطلاق قذائفها شرقي حي الزيتون جنوب شرقي غزة. ومنذ السابع من تشرين أول/أكتوبر الماضي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 41595 مواطنًا وإصابة 96251 آخرين، عدا عن تدمير البنية التحتية والمنازل والمنشآت الحكومية والاقتصادية. 

مقالات مشابهة

  • 3 شهداء جراء عدوان إسرائيلي استهدف مبنى سكني بدمشق
  • ثلاثة شهداء جراء عدوان إسرائيلي استهدف مبنى سكني بدمشق
  • 3 شهداء جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في بلدة دبل جنوب لبنان
  • شهداء ومصابون في استهداف منزل بخان يونس
  • عاجل| شهداء ومصابون في استهداف منزل بخان يونس جنوب قطاع غزة
  • 6 شهداء بغارات إسرائيلية والاحتلال يتوغل جنوب خان يونس
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • بينهم أطفال.. استشهاد 13 فلسطينيا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال مخيم النصيرات
  • كمائن الموت لا تتوقف.. القسام يفتك بجنود الاحتلال جنوب شرق خان يونس
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة