مسقط- أثير

تواصل الأكاديمية السلطانية للإدارة جهودها نحو تحقيق الرؤية السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – بتطوير القيادات الوطنية بما يتماشى مع التطورات المتنامية على الصعيدين المحلي والعالمي، وتأكيدًا لرسالة الأكاديمية ودورها في تطوير القيادات الوطنية في مختلف القطاعات؛ تنفذ الأكاديمية النسخة الثانية من ​​برنامج السياسات العامة والتخطيط الإستراتيجي – مسار المديرين العامين، والذي يهدف إلى بناء قيادات وطنية قادرة على صياغة السياسات العامة وتطوير آليات تنفيذها على المستويات الوطنية والمؤسسية والفردية.

حيث يستهدف البرنامج (19) مشاركًا من المديرين العامين المعنيين بالتخطيط والشؤون المؤسسية بمختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة من خلال تزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة لفهم تأثير الاتجاهات والتطورات العالمية على تنافسية سلطنة عُمان، وصياغة السياسات العامة، وتطوير آليات تنفيذها، ومعرفة آلية التعامل مع تحديات التنفيذ الفعّال للسياسات العامة، وكيفية ترجمة الاستراتيجيات الوطنية إلى خطط عمل تنفيذية، بالإضافة إلى تقييم ومراجعة مدى فعالية السياسات العامة وفق مؤشرات الأهداف والنتائج، وتعزيز ثقافة التعاون عبر المؤسسات الحكومية وعلى مستوى الموظفين.

وقالت الدكتورة فتحية بنت عبدالله الراشدية مساعد رئيس الأكاديمية السلطانية للإدارة لشؤون البرامج في حديثها عن البرنامج: بأن برنامج السياسات العامة والتخطيط الإستراتيجي يجمع متخذي القرار ومعدي السياسات في الجهات الحكومية لتعزيز مبدأ التعاون والتنسيق بين وحدات الجهاز الإداري للدولة لتحقيق أهداف “رؤية عُمان 2040″؛ حيث سيعمل البرنامج على اطلاع المشاركين على التوجهات العالمية، وآخر التطورات في التفكير الإستراتيجي والتخطيط، ورسم وصياغة السياسات العامة وأدوات تنفيذها، مشيرةً إلى أن البرنامج صُمم بالتعاون مع مؤسسات رائدة عالميًا مع التركيز على السياق المحلي لتأثير الاتجاهات والتطورات العالمية على سلطنة عُمان، وأولوياتها الوطنية في معالجة تطوير السياسات العامة وتنفيذها على مختلف المستويات.

وأضافت بأن البرنامج يتيح أمام المشاركين خوض رحلة تعلميّة مكثفة تتكون من (4) وحدات تعليمية مع عدد من الشركاء الأكاديميين المحليين و الدوليين، تشمل هذه الوحدات عددًا من المهارات الإدارية وتطبيقها في الواقع العملي. كما يشتمل على جلسات توجيهية تعزز فهم المشاركين للأساليب القيادية، وتساعدهم على تطوير طرق جديدة للتفكير عن طريق وضعهم في بيئة عمل مختلفة تحاكي دور المديرين العامين لبناء فرق قوية وتطوير إدارة قادرة على المنافسة والتكيف مع المستقبل.

الوحدات التعلمّية للبرنامج بُنيت على أساليب التعلّم النظري والتجريبي؛ حيث سيتلقى المشاركون المعرفة الأساسية والتقنيات الحديثة المتعلقة بالقيادة والإدارة، ثم يتلقون توجيهًا قياديًا فرديًا لمساعدتهم على تطوير مهاراتهم الشخصية والقيادية.

وقالت خالصة الحضرمية – مدير عام التخطيط بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه أحد المشاركين في البرنامج، إن البرنامج يأتي لتحقيق تطلعات سلطنة عُمان للنهوض قُدمًا بقياداتها وتهيئتها بأفضل المستويات العالمية. كما أنَّه يأتي في إطار المبادرات الإستراتيجية للأكاديمية التي تستشرف المستقبل وإحتياجاته المتسارعة، وإطلاع المشاركين على التوجهات العالمية، وآخر التطورات في القيادة والتفكير الإستراتيجي والتخطيط، ورسم وصياغة السياسات العامة وأدوات تنفيذها، مُشيراً إلى أن البرنامج صُمم بالتعاون مع مؤسسات رائدة عالميًا مع التركيز على السياق المحلي لتأثير الاتجاهات والتطورات العالمية على سلطنة عُمان، وأولوياتها الوطنية في معالجة تطوير السياسات العامة وتنفيذها على مختلف المستويات.

أما المهندس علي بن سالم المعشني، المدير العام لمدينة الوادي الكبير الصناعية في مدائن، فقد أكد على أهمية برنامج السياسات العامة والتخطيط الاستراتيجي من حيث تعزيز التقارب بين القطاعين عبر مزج الرؤى والأفكار وتنفيذ خطط شاملة تتوافق مع التطورات العالمية الحديثة، تركز هذه الاستراتيجية على الشراكة كوسيلة أساسية لتحقيق الاستدامة، وتشدد على دور البيانات والنماذج والسيناريوهات في تحقيق التأثير الاقتصادي المرغوب للتنمية، كما تحث على رفع قدرات القيادات الإدارية والتنفيذية في القطاعين لتحقيق تمكين وتكامل يمكّن من تحقيق التحول المتوازن المطلوب، بما يتلاءم مع احتياجات التنمية الاقتصادية ومسار نموذج التنمية الجديد الذي نسعى إليه.

اقرأ أيضا ShareTweetSend الأكثر مشاهدةتخفيض في فواتير الكهرباءلمستحقي بدل الأمان الوظيفي: إعلان لكم من وزارة العملتزرع لأول مرة: فاكهة النكتارين تزين موسم الحصاد في جبل شمس٨ أسباب لحرائق المركبات، إليك طرق تجنبهامنها أعلى الجهات إيرادًا وإنفاقًا: نشر تفاصيل الحساب الختامي لعام 2023متتويج بنك مسقط بجائزة أفضل بنك في مجال الأعمال المصرفية الخاصة بسلطنة عمان من مؤسسة (EMEA Finance)حلمت فكانت: قصة اليازي البادية مع السرطان إلى دراسة الطبالأرشيف يونيو 2024 د ن ث أرب خ ج س
 1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30  
« مايو    

تواصل مع أثير

رقم المكتب: 0096824595588
الفاكس:  0096824595545
رمز البريد: 111
صندوق البريد: 2167
البريد الالكتروني
info@atheer.om


موسى الفرعي – الرئيس التنفيذي – رئيس التحرير

كل ما تنشره "أثير" يدخل ضمن حقوقها الملكية ولا يجوز الاقتباس منه أو نقله دون الإشارة إلى الموقع أو أخذ موافقة إدارة التحرير. --- Powered by: Al Sabla Digital Solutions LLC

No Result View All Result الرئيسة أخبار أخبار محلية أخبار عالمية رياضة رياضة محلية رياضة عالمية أثيريات فضاءات تاريخ عمان من عمان فيديو أثير بودكاست أثير مجلس الشورى الفترة التاسعة الفترة العاشرة

كل ما تنشره "أثير" يدخل ضمن حقوقها الملكية ولا يجوز الاقتباس منه أو نقله دون الإشارة إلى الموقع أو أخذ موافقة إدارة التحرير. --- Powered by: Al Sabla Digital Solutions LLC

  تحميل التعليقات...   اكتب تعليقاً... البريد الإلكتروني (مطلوب) الاسم (مطلوب) الموقع

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: التطورات العالمیة السیاسات العامة

إقرأ أيضاً:

3 أشهر لتأهيل كوادر التوعية الصحية في الشرقية

أطلق تجمع الشرقية الصحي الدفعة الثانية من البرنامج التدريبي المتخصص في إعداد مديري التوعية المجتمعية، الذي يمتد على مدى ثلاثة أشهر.
ويهدف هذا البرنامج إلى تزويد الكوادر الصحية بالمعرفة والمهارات اللازمة، لتعزيز الصحة العامة، والوقاية المستدامة في المجتمع.تأهيل الكوادر الصحية في الشرقيةويتضمن البرنامج التدريبي جلسات نظرية وعملية مكثفة، يقدمها نخبة من الخبراء في مجالات الصحة والتوعية المجتمعية.
أخبار متعلقة صور| محافظ حفر الباطن يرعى حفل الجامعة بمناسبة اليوم الوطنيالشرقية.. ضبط مقيمين لترويجهما "الميثامفيتامين" المخدرويشارك في البرنامج مجموعة من الكوادر الصحية من مختلف التخصصات، مما يعزز التعاون وتبادل الخبرات بينهم.
ويأتي هذا البرنامج في إطار سعي تجمع الشرقية الصحي الحثيث لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في القطاع الصحي، والتي تركز على تعزيز الصحة العامة وبناء مجتمع صحي وواعي.إعداد كوادر مؤهلةويسهم البرنامج في إعداد كوادر مؤهلة قادرة على نشر الوعي الصحي، وتنفيذ برامج توعوية فعّالة تسهم في الوقاية من الأمراض وتعزيز الصحة العامة.
وأكد التجمع أن تنظيم مثل هذه البرامج حرصا على نشر الوعي الصحي وبناء مجتمع أكثر صحة، بما يسهم في تحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني في القطاع الصحي، من خلال المحافظة على صحة المواطنين والمقيمين وتوفير الرعاية الصحية بأيسر وأسرع الطرق.
كما يسهم البرنامج في إعداد كوادر قادرة على تلبية احتياجات المجتمع، وتعزيز الصحة العامة بطرق مبتكرة وفعالة.

مقالات مشابهة

  • هشام جمال ينصح المشاركين في «كاستنج»: حاول مرة أخرى إذا فشلت
  • عبدالله المري يترأس اجتماع مجلس القيادات التنفيذية بشرطة دبي
  • وفد التنظيم والإدارة يزور مؤسسات واشنطن ويبحث تبادل الخبرات في الإصلاح الإداري
  • في إطار التعاون المصري الأمريكي.. وفد من «التنظيم والإدارة» يزور واشنطن لتبادل خبرات الإصلاح الإداري
  • البحرية السلطانية تختتم التمرين البحري أسد البحر
  • 3 أشهر لتأهيل كوادر التوعية الصحية في الشرقية
  • «الوطنية للتدريب» تنظم محاضرة في الأمن السيبراني لتعزيز وعي القيادات النسائية
  • الأكاديمية الوطنية للتدريب تحتفي بمشاركة خريجاتها في "قمة المستقبل" بنيويورك
  • أسعار الذهب العالمية تواصل تسجيل مستويات تاريخية.. «جولد بيليون» تكشف الأسباب
  • النائب أيمن محسب يُثمن جهود الدولة من أجل تمكين الشباب