ترأس الفريق شرطة (حقوقي) خالد حسان محي الدين المدير العام لقوات الشرطة اليوم الاجتماع الدوري لهيئة إدارة الشرطة بحضور أعضاء هيئة إدارة الشرطة.وأوضح العميد شرطة فتح الرحمن محمد التوم الناطق الرسمي باسم قوات الشرطة (للمكتب الصحفي للشرطة) أن الاجتماع ناقش أهمية تأمين أنظمة وحدات الشرطة والوزارة ، إضافة لاستخدام كاميرات المراقبة كنظام أمني متكامل لمكافحة الجريمة واكتشاف ما يقع منها ، مشيراً إلى أن الاجتماع أمن على ضرورة استخدام التقنية في كافة أعمال الشرطة والمضي قدماً في تأمين أنظمة الجوازات والسجل المدني والمرور وجامعة الرباط الوطني والأدلة الجنائية والمباحث وكافة أنظمة الشرطة وفق طرق التأمين العالمية ومواكبة للمنظومة العالمية بجانب إعداد دراسة بشأن استخدام كاميرات المراقبة في مكافحة الجريمة واكتشاف ما يقع منها.

المكتب الصحفي لشرطة السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

شرطة الشارقة تطلق حملة «سافر مطمئن»

الشارقة: «الخليج»

أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة، مبادرتها الصيفية ‏«سافر مطمئن»، لتعزيز الوعي المجتمعي حول تأمين المنازل قبل السفر، واتخاذ كافة التدابير الوقائية لحفظ الممتلكات والمقتنيات، وتستمر حتى نهاية أغسطس.

وأكد العميد عمر أحمد أبو الزود، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، الحرص على استمرار نشر الرسائل التوعوية لتحقيق الأمن المجتمعي الشامل، ورفع الحس الأمني لدى الجمهور.

وأوضح أن هذه المبادرة الصيفية التي أطلقت عام 2022 تتماشى مع استراتيجية القيادة العامة الجديدة 2024 -2027، والتي تسعى لحماية الممتلكات واتخاذ التدابير الوقائية التي يجب أن يقوم بها صاحب المنزل قبل السفر وتجنيبها من الأخطار المحتملة، مثل: السرقات أو العبث من قبل ضعاف النفوس، لافتاً إلى أن تأمين المنزل وتحصينه ضد أي ممارسات سلبية هو من أولويات صاحب المنزل في المقام الأول.

ودعا إلى ضرورة اتباع إرشادات تأمين المنازل قبل المغادرة، مثل: إخبار جار موثوق أو أحد الأصدقاء بموعد السفر، وفحص الأقفال والنوافذ وإغلاقها بإحكام، واستخدام مؤقتات للإضاءة الخارجية، إذ تكون في وضعية التشغيل ليلاً، واستخدام كاميرات المراقبة وأجهزة الإنذار بكافة أنواعها.

كما نصح بتجنب وضع مفتاح المركبة مع مفاتيح المنزل، وعدم تركها في متناول العمالة المساعدة، وركن السيارة في مكان ظاهر أو استخدام مرآب مغلق، وعدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال، وفصل كافة الأجهزة الكهربائية غير الضرورية.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الدقهلية يترأس الاجتماع الأول لرؤساء الهيئة الطبية بالمستشفيات
  • شرطة الشارقة تطلق حملة «سافر مطمئن»
  • سيدة أمريكية تسمم زوجها بمبيد حشري لسبب غريب.. أوهمته أنه مصابا بكورونا
  • السوداني يترأس الاجتماع الدوري لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية
  • كاميرات المراقبة تحدد مصير لصى مصر الجديدة.. بعد تجديد حبسهما 15 يوما
  • السوداني يترأس الاجتماع الدوري لمشروع طريق التنمية الذي سيكمل في 2050
  • وزير الداخلية يلتقي مفوض الشرطة الدولية بالامم المتحدة
  • مركز شرطة رأس إعبيدة يضبط شخص يمتهن السلب من المواطنين والعمالة الوافدة بقوة السلاح
  • كيف تؤثر المراقبة الدائمة للمديرين على صحة الموظفين النفسية؟
  • بالصور.. شرطة مرافق الأقصر تكثف حملاتها وتحرر 144 مخالفة متنوعة