هن، حكاية معلمة لم تنسها مديحة كامل حتى وفاتها فتحت لها أبواب النجومية،علاقات و مجتمع تميزت في كثير من الأدوار التي علقت في ذهن .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر حكاية معلمة لم تنسها مديحة كامل حتى وفاتها.. فتحت لها أبواب النجومية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

حكاية معلمة لم تنسها مديحة كامل حتى وفاتها.. فتحت...

علاقات و مجتمع

تميزت في كثير من الأدوار التي علقت في ذهن المشاهد، البعض يتذكر مديحة كامل في دور الأنثى الجميلة، وآخرون يرتبطون بها كأم حنونة في فيلم «العفاريت»، ومعاناتها في البحث عن طفلتها، وتربية أخرى تعلقت بها، لكن كيف كانت البداية لفاتنة الشاشة التي لم تر نفسها جميلة؟ وما حكاية المُعلمة التي تعلقت بها، ولم تنس دورها في حياتها؟ وغيرها من الأسئلة، نوضح إجاباتها في ذكرى ميلادها الذي يصادف اليوم، 3 أغسطس.

حكاية معلمة لم تنسها مديحة كامل 

خلال استعراض ألبوم صور لها، في لقاء تلفزيوني نادر، مع الإعلامية سوزان حسن، ومطالبتها بوضع تعليق على كل صورة، ذكرت الراحلة مديحة كامل، دور إحدى المُعلمات التي لم تنسهم في حياتها، بل أنها كانت دائمًا ما تزورها: «الصورة دي ليها ذكرى جميلة عندي، مدرستي في الإسكندرية اللي مقدرش أنساها ليلى نديم، واللي بحاول في كل لقاء أذكر دورها في حياتي، دايما بزورها وأتطمن عليها، هي اللي قدمتني للتمثيل، وخدت كاس الجمهورية في التمثيل من الاستاذ حسن مصطفى».

وعندما سألتها سوزان حسن، عن صور طفولتها، وكيف كانت جميلة وأصبحت أجمل، قالت «مديحة»: «مبشوفش نفسي ست جميلة،  بشوف نفسي ست لطيفة وجذابة، وملامحي قريبه أكتر من ماما، وواخدة عيون بابا».

[embedded content]

ذكريات من طفولتها 

خلال اللقاء الذي جعل مديحة كامل، تسترجع ذكريات الماضي، تحدثت عن شهر رمضان، وكيف كانت تنتظره، وتهتم بطقوسه التي تجعلها في حالة من السلام النفسي: «بستنى دايما رمضان، بيفكرني بإسكندرية حيث ولدت، الكنافة والقطايف والفانوس اللي فضلت أجيبه ويجيلي، لحد ما كبرت بتخانق أنا ونورهان عليه، مكنش في إحساس بالمسؤولية كانت أجمل فترة في طفولتي، بلا أعباء ولا هموم».

وتابعت: «كنت بستنى العيد والفستان وبهجته وبهجة رمضان، بيفكرني بكتر الأنوار والمساجد وتزيينها والكنافة، لما كبرت العمل ليه طقوسه وإرهاقه وعطاء لازم أوفيه، لكن في رمضان بستغل الفرصة الصغيرة دي وأعمل حاجات مقدرش أعملها طول السنة، أو مقدرش أتمكن منها، لو مقيمة على الصلاة، أزود نوافل وقراءات وأزور قرايبي، ومع إن العمل عبادة، بس الشهر ده محتاجة استقرار نفسي فيه».

45.195.74.231



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل حكاية معلمة لم تنسها مديحة كامل حتى وفاتها.. فتحت لها أبواب النجومية وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

في ذكرى ميلادها.. محطات في حياة مديحة سالم نجمة الرقة والرومانسية

نجمة سطع اسمها في سماء الفن، ثم اختارت سكون الأضواء لتستمتع بحياتها الخاصة، إنها الفنانة الراحلة مديحة سالم، ويعيد برنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية الاحتفال بذكرى ميلادها التي تحل اليوم، مستعرضا تقريرا تليفزيونيا بعنوان «في ذكرى ميلادها.. مديحة سالم نجمة الرقة والرومانسية في السينما المصرية».

ذكرى ميلاد الفنانة مديحة سالم 

وأفاد التقرير بأن اليوم تحل ذكرى ميلاد الفنانة مديحة سالم واحدة من نجمات السينما المصرية التي تركت بصمة لا تُنسى في عالم الفن، وعُرفت بملامحها الجميلة وابتسامتها الهادئة، واشتهرت بتقديم الأدوار الثانوية بجانب كبار النجوم، كما تميزت بأدائها الرقيق والراقي في العديد الأفلام الكلاسيكية خاصة في الأدوار الرومانسية التي نالت إعجاب الجمهور.

 

وأضاف أنّ مديحة سالم ولدت في القاهرة عام 1944، وتلقت تعليمها بكلية البنات بالزمالك لكنها توقفت عن الدراسة بعد وفاة والدها واختارت أن تسلك مجال التمثيل».

سبب شهرتها

وأشار إلى أنّه على الرغم من أنها حُصرت في أدوار الرومانسية والمراهقة إلا إن هذه الأدوار كانت بمثابة الانطلاقة الحقيقية لشهرتها، اشتهرت مديحة سالم من خلال المسلسل الإذاعي «داليا المصرية» وعلى الرغم من محاولاتها في تحقيق البطولة المطلقة إلا أنها كانت أكثر تألقا في أدوارها الثانية».

أعمال مديحة سالم

وواصل أنّ مديحة سالم قدمت مجموعة من المسلسلات المميزة مثل «القط الأسود» مع الفنان محمود المليجي، و«الرجل والحصان»، و«هارب من الأيام»، كما أدت أدوارا جادة بعيدة عن الكوميديا مثل «الناس والنيل» مع الفنانة سُعاد حسني، و«حب وكبرياء» مع نجلاء فتحي».

مقالات مشابهة

  • «بونبوناية السينما المصرية».. ناقد: مديحة سالم تركت الجامعة من أجل الفن
  • في ذكرى ميلادها.. محطات في حياة مديحة سالم نجمة الرقة والرومانسية
  • عقب إعلان جونسون إصابة إليزابيث الثانية بسرطان العظام قبل وفاتها.. ما الذي تعرفه عن هذا المرض؟
  • وزير الإعلام : تصريحات المدعو نصر الله حول مأرب كشفت عن حجم المؤامرة التي كانت تستهدف هذه المحافظة البطلة
  • صباح محمود شحاتة تثير الجدل بعد خبر وفاتها| ما القصة؟
  • طلاب الدفعة (26 طب) مارسوا نفس الفوضي التي كانت تحدث في الخرطوم فتم طردهم الى السودان
  • رئيس «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: سياسة إيران فتحت شهية نتنياهو للردود القوية
  • إحالة معلمة بني سويف للمحكمة التأديبية التي رفضت خروج تلميذة الي دورة المياه
  • نائب حسن نصر الله يكشف أسماء القيادات التي كانت مع الأخير ولقيت مصرعها بعملية الاغتيال بضاحية بيروت الجنوبية
  • حكاية إنسان.. "محمد" يفتح أبواب محله لإيواء كلاب وقطط الشوارع