شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن السوداني يوجه بمنع تدخل الأجهزة كافة في عمل شركات الصرافة، الاقتصاد نيوز بغداد كشف مصدر حكومي،  الخميس، عن جملة توجيهات اتخذها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني تخص عمل شركات الصرافة بعد اجتماع،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السوداني يوجه بمنع تدخل الأجهزة كافة في عمل شركات الصرافة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السوداني يوجه بمنع تدخل الأجهزة كافة في عمل شركات...

الاقتصاد نيوز - بغداد

 كشف مصدر حكومي،  الخميس، عن جملة توجيهات اتخذها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني تخص عمل شركات الصرافة بعد اجتماع .  

وقال المصدر، لوكالة شفق نيوز، تابعته "الاقتصاد نيوز": إن اجتماعاً هاماً عقد أمس في مقر القصر الحكومي بين وفد رابطة شركات الصرافة برئاسة رئيس مجلس إدارة الرابطة، والفريق الحكومي المكلف بالملف الاقتصادي من قبل رئيس الوزراء، موضحا أنه تم استعراض آخر المستجدات التي طرأت على الساحة وأبرز المعوقات والمشاكل التي تعتري عمل شركات الصرافة وسبل تذليلها وإيجاد الحلول والمقترحات المناسبة لعملها في بيئة آمنة وسليمة.

واكد المجتمعون، وفق المصدر، على ضرورة مواصلة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في سعر صرف الدولار ودعم العملة الوطنية بما يخفف الاعباء عن كاهل  المواطنين ويدعم استقرار الاقتصاد الوطني، مشيرا الى  استحصال موافقة رئيس الوزراء على جملة من المقررات.

وبين المصدر، أن أهم تلك المقررات، توجيه رئيس الوزراء بمنع تدخل كافة الأجهزة في عمل شركات الصرافة، والموافقة على تنفيذ القرار رقم 56 لسنه 2004 المتضمن منح السلطة والصلاحيات الحصرية للبنك المركزي بالمراقبة والتفتيش على مؤسساته المالية، وحسب توجيه رئيس الوزراء بمنع التداخل الحاصل في عمل البنك المركزي مع الاجهزة الحكومية الاخرى. 

إلى ذلك أعلن البنك المركزي العراقي اعادة العمل لشركات الصرافة المتوقفة بسبب الظروف الأمنية للمحافظات الساخنة. 

وقال في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، إنه تمت إعادة العمل لعدد كبير من شركات الصرافة المحرومة سابقاً من التعامل بعملة الدولار والواقعة في محافظات (نينوى، الأنبار، كركوك، صلاح الدين) والذي أدت الظروف والأحداث الأمنية بعد "داعش" في تلك المحافظات إلى إيقافها عن العمل.

وبين البنك المركزي أن إعادة عمل هذه الشركات جاء بعد الجهود الحثيثة التي بُذلت بالتعاون مع الجهات الأمنية والتدقيقية، موضحا أن القرار من شأنه أن يعزّز من وصول عملة الدولار لهذه المحافظات لتلبية الطلبات المشروعة والتي بدورها تساعد على استقرار سعر الصرف.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل السوداني يوجه بمنع تدخل الأجهزة كافة في عمل شركات الصرافة وتم نقلها من الإقتصاد نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الاقتصاد نیوز رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

مدبولي يوجه بتقديم الرعاية الصحية اللازمة لمصابي حادث قطاري الزقازيق (عاجل)

ذكرت فضائية "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل، أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء يتابع حادث قطار الزقازيق .

مدبولي للخريجين: أنتم مُستقبل مصر وسيكون مُشرقا وجميلا بكم التصريح بدفن جثة طفل لقي مصرعه تحت عجلات قطار ببنها

 

ووجه مدبولي بسرعة تقديم الرعاية الطبية الكاملة للمصابين. 

ووقع منذ قليل حادث مؤسف بتصادم قطارين أمام الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق في محافظة الشرقية، وتم الدفع بـ 20 سيارة إسعاف.

البداية كانت بتلقى الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، إخطارا يفيد بورود بلاغا بتصادم قطارين أمام الكوبرى الجديد بنطاق قسم ثانى الزقازيق.

وانتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الأمن إلى موقع البلاغ.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يستقبل رجل الأعمال المعروف فراس مجيسر البيضاني
  • رئيس الوزراء يوجه بتكريم أبطال البارالمبية
  • السوداني يوجه بتكريم أبطال البارالمبية بمنحة شهرية وقطعة أرض
  • بسبب رئيس الوزراء.. أوروبا قد تحرم إنجلترا من البطولات
  • رئيس الوزراء يوجه بتوفير كل سبل الرعاية الطبية للمصابين
  • رئيس الوزراء يوجه بتوفير الرعاية الطبية اللازمة لمصابي حادث قطاري الزقازيق
  • رئيس الوزراء يوجه باتخاذ إجراءات تعويض متضرري حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • رئيس الوزراء يتابع حادث قطاري الزقازيق ويوجه بسرعة تقديم الرعاية الطبية الكاملة للمصابين
  • مدبولي يوجه بتقديم الرعاية الصحية اللازمة لمصابي حادث قطاري الزقازيق (عاجل)
  • «إكسترا نيوز»: رئيس الوزراء يوجه بسرعة تقديم الرعاية لمصابي حادث قطار الزقازيق