تحت عنوان "تنمية الذات" تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، فعاليات المنتدى الثامن لنقل الخبرة لحملة الماجيستير والدكتوراه‏، لرفع كفاءة ومهارة العاملين في ديوان عام الهيئة والأقاليم والفروع الثقافية التابعة، في سياق خطط وبرامج وزارة الثقافة.

استهلت فعاليات اللقاء الذي تعقده الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين برئاسة د.

منال علام، بنظام الأونلاين، بحديث تناول خلاله د. رمضان سيف - من الإدارة العامة لأطلس المأثورات الشعبية، تعريف مفهوم الاتصال الفعال، موضحا تأثيره على العلاقات الإنسانية.

كما تحدث عن أهم مراحل الاتصال بدءا من عصر التواصل غير اللفظي الذي كان يعتمد على الإشارات والرسوم وبعض الرموز كما في الحضارات الإنسانية المختلفة، مرورا بمرحلة الاتصال المكتوب، وحتى مرحلة السوشيال الميديا وظهور شبكة الإنترنت.

ثم تناول تفصيليا أسباب معوقات الاتصال ومنها ما يتعلق بالمرسل كعدم وضوح الرسالة نتيجة نقص الحقائق، عدم القدرة على جذب المستمع، والارسال في وقت غير مناسب، ومنها ما يتعلق بالمُستقبِل نتيجة اختلاف مستوى الثقافة والتعليم، وعدم التركيز نتيجة التشويش خلال الجلسات، الأمر الذي يتسبب في فشل إرسال الرسالة، وعدم القدرة على القيام بالمهام المنوط بها.

واختتم اللقاء بتعريف المتدربين بالعوامل التي تسهم في تطوير الذات وتحقيق النجاح على المستويين الشخصي والمهني.

منتدى تنمية الذات

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقل الخبرة تنمية الذات قصور الثقافة عمرو البسيوني وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

«مواهبنا مستقبلنا» تُحيي غداً احتفالية ثورة 30 يونيو بالمركز الثقافي بطنطا

يشهد المركز الثقافي بطنطا، في الثامنة مساء غد الأحد، احتفالية فنية بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو، ضمن الاحتفالات المكثفة التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برنامج وزارة الثقافة.

تستهل الاحتفالية التي تتزامن مع مرور 6 أعوام على افتتاح المركز بديفيله فني مستوحى من مصر القديمة استقبالًا للحضور، وافتتاح معرض فني لمواهب المركز حول إنجازات الدولة المصرية.

كما يتضمن الحفل عدداً من الفقرات الفنية يتخللها عرض فيلم تسجيلي عن إنجازات الدولة، وعروض راقصة لمواهب فصل الباليه بعنوان "تحيا مصر".

ويعرض أوبريت فني حول ثورة 30 يونيو تأليف الشاعر مسعود شومان، وإخراج محمد صابر، وبطولة أطفال برنامج "مواهبنا مستقبلنا" من إقليم غرب ووسط الدلتا، وهو البرنامج الذي أطلقته هيئة قصور الثقافة لاكتشاف ودعم الموهوبين في الأقاليم في المجالات الفنية المختلفة.

وتختتم فقرات الحفل بفقرات غنائية وطنية لفرقة الأنفوشي للموسيقى العربية، بقيادة الفنان هيثم بسيوني.

تقام الاحتفالية بإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية والإدارة العامة لرعاية المواهب، بالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وتأتي ضمن برنامج حافل أعدته هيئة قصور الثقافة، احتفالاً بذكرى ثورة 30 يونيو، يضم أكثر من 200 فعالية بالقاهرة والمحافظات، تتنوع ما بين العروض والورش والمعارض الفنية، واللقاءات التثقيفية، وغيرها من الفعاليات.

احتفالية المركز الثقافي بطنطا بذكرى 30 يونيو

مقالات مشابهة

  • هيئة قصور الثقافة تنعي الشاعر محمد خميس
  • هيئة قصور الثقافة تنعى الشاعر محمد خميس
  • بالموسيقى والفنون التشكيلية.. "قصور الثقافة" تحتفل بذكرى 30 يونيو بالمحلة
  • "30 يونيو ثورة بناء وطن" في احتفالات قصور الثقافة بالأقصر
  • تفاصيل احتفالية «قصور الثقافة» بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو (صور)
  • إقبال كبير على احتفالية «قصور الثقافة» في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • بدء فعاليات احتفالية قصور الثقافة بثورة 30 يونيو
  • الجوية الجزائرية تُطلق رقما جديدا للزبائن
  • قصور الثقافة تحتفل بذكرى 30 يونيو وتكتشف المواهب.. فعاليات متنوعة ومعرض للكتاب
  • «مواهبنا مستقبلنا» تُحيي غداً احتفالية ثورة 30 يونيو بالمركز الثقافي بطنطا