الحرة:
2024-09-30@16:51:36 GMT

سوريا.. 12 قتيلا جراء ضربة إسرائيلية على ريف حلب

تاريخ النشر: 3rd, June 2024 GMT

سوريا.. 12 قتيلا جراء ضربة إسرائيلية على ريف حلب

قتل 12 شخصاً على الأقل، وأصيب آخرون، جراء قصف صاروخي إسرائيلي استهدف بلدة حيّان في ريف حلب الغربي، فجر الاثنين، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.   

وقال المرصد "استهداف جوّي إسرائيلي لموقع في بلدة حيان بريف حلب الشمالي، حيث أسفر الاستهداف عن انفجارات متتالية في معمل النحاس بالمنطقة" التي تسيطر عليها مجموعات إيرانية ما أدى إلى مقتل 12 عنصراً من المجموعات الموالية لإيران في حصيلة أولية.

 

من جهتها، قالت وزارة الدفاع السورية في وقت لاحق في بيان إنه "حوالي الساعة 0:20 (..) شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه جنوب شرق حلب مستهدفاً بعض المواقع في محيط حلب".

وأضاف البيان "أدى العدوان إلى ارتقاء عدد من الشهداء ووقوع بعض الخسائر المادية".

مصدر عسكري : حوالي الساعة 20 : 00 بعد منتصف ليل 6-3- 2024 شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه جنوب شرق حلب مستهدفاً بعض المواقع في محيط حلب، وأدى العدوان إلى ارتقاء عدد من الشهداء ووقوع بعض الخسائر المادية

(https://t.co/E9OB9UobAL) pic.twitter.com/FHZT6ilH6G

— الوكالة العربية السورية للأنباء - سانا (@SanaAjel) June 2, 2024

وشهدت محافظة حلب هدوءا نسبيا خلال الأشهر الفائتة، بعد غارة جوّية إسرائيلية في مارس استهدفت مواقع عدة قرب حلب أسفرت عن مقتل 52 شخصا وفق المرصد.

وتشن إسرائيل منذ سنوات هجمات على مناطق تصفها بأهداف مرتبطة بإيران في سوريا مع تزايد نفوذ طهران هناك منذ أن بدأت في دعم الرئيس بشار الأسد في الحرب الأهلية التي انطلقت شرارتها عام 2011.

وفي 29 مايو، شنت إسرائيل هجمات جوية على المنطقة الوسطى في سوريا وعلى مدينة بانياس الساحلية، ما أدى إلى مقتل طفلة وإصابة عشرة مدنيين، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام رسمية سورية.

وفي أبريل، ردت إيران بإطلاق صواريخ على إسرائيل بعد غارة جوية يعتقد أنها إسرائيلية دمرت مبنى في مجمع السفارة الإيرانية في دمشق وقتلت عددا من الضباط الإيرانيين من بينهم ضابط برتبة كبيرة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. مقتل 112 شخصا وفقدان العشرات جراء السيول في نيبال

قتل 112 شخصا على الأقل وفقد 70 آخرين جراء السيول التي غمرت عاصمة نيبال “كاتماندو”.

ونقلت صحيفة Hindustan Times، عن مركز الأرصاد الجوية في نيبال، أنه “سجلت هطول أمطار بلغ 240 ملم في كاتماندو، بينما هطلت على بعض المناطق الأخرى 322 ملم من الأمطار، وهو أعلى مؤشر لهطول الأمطار منذ عام 1970”.

وقال دين باخادور كاركي ممثل الشرطة المحلية إن ع”دد القتلى جراء الأمطار والفيضانات الناجمة عنها سيرتفع على الأرجح مع استمرار عمليات الإنقاذ”، مضيفا: “قامت فرق الإنقاذ المحلية بإجلاء نحو 3.3 ألف شخص إلى أماكن آمنة”.

وأكد مسؤولون من فرق البحث والإنقاذ “إغلاق بعض الطرق الرئيسية، وتقطع السبل بالمركبات بسبب الانهيارات الأرضية”، فيما أعلنت الحكومة “تعليق التعليم في المنطقة لمدة 3 أيام”.

هذا وتتسبب الأمطار الموسمية التي تهطل في أنحاء نيبال كل عام بين شهري يونيو وسبتمبر، بخسائر في الأرواح والممتلكات.

مقالات مشابهة

  • 116 قتيلاً ضحايا الإعصار هيلين في الولايات المتحدة
  • إصابة 7 مسلحين موالين لطهران بغارة إسرائيلية في سوريا
  • 170 قتيلا جراء فيضانات في نيبال
  • بالفيديو.. مقتل 112 شخصا وفقدان العشرات جراء السيول في نيبال
  • مقتل 12 موالياً لإيران في سوريا
  • 12 قتيلا في غارات استهدفت مواقع في سوريا لمسلحين موالين لإيران
  • 12 قتيلا في غارات "مجهولة" شرقي سوريا
  • مقتل 17 شخصا جراء حادثي إطلاق نار جماعي في جنوب إفريقيا
  • 59 قتيلا و44 مفقودا جراء الفيضانات في النيبال
  • 59 قتيلاً و44 مفقوداً جراء الفيضانات في نيبال