الحصول على بشرة صحية لامعة حلم كل سيدة، باعتبار البشرة النقية الخالية من التجاعيد واحدة من مظاهر جمال المرأة، ومع التقدم في العمر تفقد البشرة أحد المكونات الأساسية التي تحافظ على شبابها ورونقها إلا وهو الكولاجين، وهو أحد أهم أنواع البروتينات الموجودة في جسم الإنسان، والتي تحفاظ على صحة الجلد والشعر والأظافر والمفاصل والأنسجة الأخرى.

فائدة شوربة الكوارع للبشرة 

يُمكن اعتماد السيدات على بعض الأغذية التي تزيد من مكون الكولاجين في الجسم منها شوربة العظام، التي يأتي على رأسها شوربة الكوارع، كما أوضحت الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية، فهي شوربة غنية بالكولاجين والأحماض الأمينية والمغذيات؛ ما يساهم على تعزيز كمية الكولاجين في الجسم.

الحصول على شعر قوي وصحي 

وأضافت جاد الحق، خلال حديثها لـ«الوطن»، أن الكولاجين الذي يتوفر في شوربة العظام يوفر المرونة والترطيب للبشرة، ما يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة والهالات السوداء، كما يعزز التئام الجروح.

وكذلك يدعم الكولاجين، الذي يتحول إلى جيلاتين عند طهي شوربة الكوارع، نمو الشعر والأظافر القوية والصحية.

لا تقتصر أهمية شورية الكوارع عند هذا الحد، بل أثبتت الدراسات والأبحاث دور شوربة العظام في تقوية المفاصل وحمايتها من التأكل بسبب احتوائها على الكولاجين، ودورها كذلك في تقوية الأعصاب بسبب احتوائها على الأحماض الأمينية، كما أثبتت دورها وكفائتها في تنشط الدورة الدموية وتعزيز بناء الخلايا وتجديدها.

طريقة تحضير شوربة الكوارع الصحية:

غسل الكوارع جيداً بالدقيق ثم شطفها بالماء.

نضع وعاء فيه ماء حتى يغلي، ثم نضع الكوارع حتى يغطيها الماء بقدر كافي.

نرفع الكوارع من على النار ثم نستغنى عن الماء بعد الغليان.

نضع الكوارع مع قدر  به «ماء، بصلة، حبهان، ملح، مستكة وفلفل أسود» على النار حتى تنضج، ثم نقدمها ساخنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكولاجين شوربة الكوارع شوربة بشرة صحية شوربة الکوارع

إقرأ أيضاً:

3 وفيات و7 مصابين في حادث مرور بأم العظام

لقي 3 أشخاص مصرعهم واصيب 7 آخرون في حادث اصطدام تسلسلي لثلاث سيارات. وذلك على مستوى الطريق الوطني رقم 01 أ بمنطقة أم الخشب حوالي 160 كلم.

تدخلت اسعافات الوحدة الثانوية بمسعد مدعمة باسعافات المركز المتقدم بأم العظام. اليوم السبت، في حدود الساعة 5 و35 د، لأجل حادث مرور.

وتمثل الحادث في اصطدام تسلسلي لثلاث سيارات، من نوع رونو سيمبول. تحمل ترقيم ولاية الأغواط وسيارة من نوع فولسفاغن كادي تحمل ترقيم ولاية الجزائر. وسيارة من نوع فاو تحميل ترقيم الولاية المنتدبة تقرت. وذلك على مستوى الطريق الوطني رقم 01 أ بمنطقة أم الخشب حوالي 160 كلم.

وخلف الحادث وفاة أمراة ورجلان تتراوح اعمارهم حوالي 38 سنة واصابة 07 ضحايا. أعمارهم مابين 14 سنة و 77 سنة، لهم جروح متفاوتة الخطورة .تم تقديم لهم الاسعافات الأولية اللازمة وإجلائهم الى مستشفى مسعد. فيما يتم تحويل الضحايا المتوفيين الى مصلحة حفظ الجثث بذات المستشفى.

مقالات مشابهة

  • الفنان أيمن غانم… تجربة غنية في مجال النحت على الخشب
  • 3 وفيات و7 مصابين في حادث مرور بأم العظام
  • خلطة سحرية لإزالة بقع القهوة القديمة من السجاد.. حضريها بأقل تكلفة
  • 4 أعشاب طبيعية تساعد على تقوية المناعة
  • في صيف حار جدا.. كيف تختار العطر المناسب بدون التعرض للالتهابات؟
  • المقاومة الفلسطينية تقضي على عدد من جنود الاحتلال في مدينة غزة
  • القرطم.. نبات فريد بمميزات استثنائية للعناية بالبشرة والجمال
  • الزمالك يوافق على رحيل المدافع الفلسطيني نهائيا
  • البنك المركزي اليمني يوقف التحويلات المالية المحلية نهائيا
  • فوائد زيت الثوم للشعر.. أبرزها تعزيز نموه ومنع تساقطه