تفقد الدكتور عماد البنا، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بني سويف، أقسام مستشفى الحروق والأورام، لمتابعة سير العمل، وذلك في إطار الجهود المستمرة لضمان جودة الخدمات الطبية والرعاية الصحية، تحت إشراف الدكتور خالد الحديدي، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات بالجامعة.

 

وخلال الجولة اطمئن الدكتور عماد البنا، على حالات المرضى في قسم الحروق، حيث وصل عدد الحالات المستقبلة إلى 10 حالات، منها سبع حالات من الدرجة الثانية والثالثة من مختلف مناطق بني سويف، وثلاث حالات قادمة من محافظة سوهاج، جيث يسهم قسم الحروق بالمستشفى في تخفيف العبء على المرضى، وتوفير الرعاية اللازمة دون الحاجة لنقلهم إلى محافظات أخرى.

 

كما تفقد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بني سويف، قسم الإستقبال والطوارئ للتأكد من جاهزيته لاستقبال حالات الطوارئ المختلفة العمل جارٍ على استقبال الحالات الطارئة لليوم وإتمام الإجراءات الطبية الضرورية بأسرع وقت ممكن، مع توفير الدعم الطبي والإداري الكامل.

 

وأختتم "البنا" جولته بتفقد الأقسام الطبية المختلفة، من بينها الباطنية، طب الأطفال، الجراحة، العظام، السونار، وقسم الحوادث، حيث تم التقدير للجهود الجبارة التي يبذلها الطاقم الطبي والتمريضي والإداري يوميًا لخدمة المرضى بأفضل شكل ممكن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف جامعة بني سويف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

صحة شمال سيناء تناقش المعوقات الخاصة بالعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي

عقد الدكتور أحمد سمير بدر وكيل وزارة الصحة بمحافظة شمال سيناء، اجتماعا ظهر اليوم الثلاثاء، مع مدير مستشفى العريش العام ونائبه، ورئيس الهيئة الطبية والصيدلة ورؤساء الأقسام بالمستشفى، لمتابعة سير العمل وتحسين الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين بحضور مديري الإدارات الفنية بالمديرية.

وبدء الدكتور بدر الاجتماع بمناقشة أهم المعوقات الخاصة بالعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي، وكذلك المعوقات  المتعلقة والأعطال والصيانة والعمل على إيجاد حلول سريعة لها مع بداية السنة المالية الجديدة .

واستعرض وكيل الوزارة مع الدكتور أحمد منصور مدير مستشفى العريش العام، ورؤساء الأقسام اهم معوقات العمل والاحتياجات الضرورية من أجل تحسين الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين والنهوض بها.

تطوير المنظومة الصحية داخل مستشفى شمال سيناء 

واستمع وكيل الوزارة، إلى أهم المقترحات والحلول لتطوير المنظومة الصحية داخل المستشفى من قبل مدير المستشفى ورئيس الهيئة الطبية ونائب مدير المستشفى ورؤساء الأقسام بها

ووجه وكيل الوزارة، بتوفير منظومة استقبال وطوارئ جديدة خلال 15 يوم، مشيرًا إلى ضرورة زيادة عدد غرف الملاحظة والأسرة بقسم الاستقبال وتحسين الاداء لمهارات إدارة الطوارئ  أثناء رحلة المريض في غرفة الطوارئ" والتوجيه بأهمية العمل على توفير اتصال جيد بين الفريق الطبي بتواجد أكثر من ادارى للتنسيق والاستدعاء للاطباء  بقسم الطوارئ والاستقبال و تنظيم الاستقبال والطوارئ لدخول وخروج المريض    

وأكد وكيل الوزارة، خلال الاجتماع بإلزام تغطية الأطباء و تواجدهم  بالنوبتجيات اليومية الكاملة  واعادة توزيع الأطباء داخل أقسام المستشفى، وكذلك إلزام رؤساء الأقسام بمراجعة تذاكر المرضى

وشدد بدر، على زيادة اعداد الأطباء بالصيدلة الاكلينيكية ومتابعة توافر المستلزمات الطبية بجميع أقسام المستشفى، وتفعيل دور لجان المستلزمات، واتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك، وتوافر جميع الأدوية وبدائلها، والتأكد من تفعيل صيدلية الطوارئ على مدار 24 ساعة.

وأشار بدر، إلى ضرورة تطبيق جميع معايير مكافحة العدوى والجودة، وأمن وسلامة المريض بجميع أقسام المستشفى، واستيفاء إجراءات السلامة و الصحة المهنية و متابعة عقود الصيانة و ابرام عقود جديدة قبل نهاية العقود الحالية بفترة تسمح باتخاذ الاجراءات القانونية، إضافة الى ذلك ناقش وكيل وزارة الصحة انهاء جميع المديونيات الخاصة بالمستشفي و ذلك قبل انتهاء السنة المالية

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف.. توفير الرعاية الطبية لسيدة من "ذوي الهمم"
  • معاناة مرضى السرطان تتفاقم بسبب الحرب في السودان
  • متحدث الوزراء: نخفف العبء عن كاهل المواطن.. ووضعنا خطة لوقف تخفيف الأحمال
  • وكيل صحة الشرقية و مدير عام الأمراض الصدرية بالوزارة يتفقدان مستشفيات السعديين والصدر
  • الصحة في قطاع غزة: نقص الأدوية يهدد حياة آلاف المرضى والمصابين في القطاع
  • صحة شمال سيناء تناقش المعوقات الخاصة بالعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي
  • مدير مستشفيات جامعة عين شمس: نجري 70 ألف جلسة غسيل كلوي سنويا
  • “نقص الأدوية” يهدد حياة قرابة ألف مريض غسيل كلوي في غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية تناشد المؤسسات الأممية بتوفير الاحتياجات اللازمة لإنقاذ حياة المرضى والجرحى في غزة
  • الصحة الفلسطينية: الأدوية والمستلزمات الطبية في مستشفيات غزة أصبح رصيدها صفر