بوابة الفجر:
2024-09-30@11:19:48 GMT

قريبًا إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

تاريخ النشر: 3rd, June 2024 GMT

يترقب آلاف الطلاب وأولياء الأمور في محافظة الغربية بفارغ الصبر إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2024. بعد عام دراسي مليء بالتحديات والاجتهاد، يتزايد التوتر والترقب لمعرفة نتائج الامتحانات التي تشكل خطوة حاسمة في مسارهم التعليمي. ومع انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات، تشير التوقعات إلى اقتراب موعد الإعلان الرسمي عن النتائج خلال الساعات المقبلة، مما يضيف مزيدًا من الإثارة على هذا الانتظار.

تعد هذه الفترة من العام محورية بالنسبة للطلاب، حيث تتحدد من خلالها الخيارات التعليمية المستقبلية، سواء بالالتحاق بالمدارس الثانوية العامة أو الفنية. تسعى مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية إلى تسريع عملية التصحيح والمراجعة لتقديم النتائج في أقرب وقت ممكن، لضمان إتاحة الفرصة للطلاب للتخطيط الجيد للمرحلة التعليمية المقبلة. سيتمكن الطلاب من الاطلاع على نتائجهم عبر الموقع الرسمي للمديرية، مما يسهل عليهم الحصول على المعلومات بسرعة ودقة.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الغربية 2024

يمكن للطلاب الاستعلام عن النتائج إلكترونيًا من خلال موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي:

ستكون الخدمة متاحة بعد اعتماد النتائج رسميًا من قبل محافظ الغربية.سيحتاج الطلاب إلى إدخال رقم جلوسهم فقط للاستعلام عن النتيجة.سيتمكن الطلاب من معرفة المجموع الكلي ودرجة كل مادة.ستقوم المديرية بإعلان أسماء العشرة الأوائل على مستوى المحافظة قبل إعلان النتيجة العامة.توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024

نستعرض فيما يلي توزيع درجات الشهادة الإعدادية في محافظة الغربية 2024، الترم الثاني، وأيضًا نهاية العام. يبلغ إجمالي الدرجات النهائية في نهاية العام 280 درجة، وتكون درجة النجاح من 140 درجة، وتُوزع الدرجات بواقع 140 درجة لكل فصل دراسي.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 الغربية – الترم الثاني

جاء توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني كما يلي:

اللغة العربية: 40 درجةاللغة الإنجليزية: 30 درجةالدراسات الاجتماعية: 20 درجةالرياضيات: 30 درجةالعلوم: 20 درجةالمجموع الكلي: 140 درجةتوزيع درجات مواد الصف الثالث الإعدادي 2024 الغربية في نهاية العام

يأتي توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 نهاية العام كما يلي:

اللغة العربية: 80 درجةاللغة الإنجليزية: 60 درجةالدراسات الاجتماعية: 40 درجةالرياضيات: 60 درجةالعلوم: 40 درجةالمجموع الكلي: 280 درجة

المواد التي لا تضاف للمجموع في الترم الثاني:

التربية الدينية: 40 درجةالتربية الفنية: 20 درجةالحاسب الآلي: 20 درجة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الغربية الغربية نتيجة الشهادة الاعدادية الغربية نتيجة الشهاده الاعدادية نتيجة الصف الثالث الاعدادي الغربية نتيجة الصف الثالث الاعدادي الشهادة الاعدادية محافظة الغربية نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية نتيجة الصف الثالث الاعدادي محافظة الغربية نتيجة الشهادة الاعدادية الغربية 2024 موقع وزارة التربية والتعليم نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية 2024 بالاسم ورقم الجلوس رابط نتيجة الشهادة الاعدادية رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية نتيجة الشهادة الإعدادية الغربية بالاسم فقط مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية الشهادة الإعدادیة توزیع درجات نهایة العام

إقرأ أيضاً:

طقس الأحد..حار نسبيا مع تساقطات مطرية ورياح قوية ببعض المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، أن يكون الطقس نسبيا حار بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، والجنوب الشرقي وجنوب الأقاليم الجنوبية.

 

ومن المرتقب نزول قطرات مطرية مصحوبة برعد بالهضاب العليا الشرقية، والأطلس المتوسط، وشمال الأطلس الكبير والسفوح الجنوبية الشرقية، مع احتمال تساقط أمطار جد خفيفة فوق كل من الواجهة المتوسطية وشمال الريف.

 

وستتكون كتل ضبابية محلية بالسهول الأطلسية الوسطى والشمال الشرقي خلال الليل والصباح، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة.

 

وستكون درجات الحرارة الدنيا ما بين 22 و 29 درجة بأقصى جنوب المملكة، و ما بين 11 و 17 درجة بالأطلس والريف، وما بين 16 و 22 درجة في باقي ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف ارتفاعا ملموسا بالمناطق الشمالية والوسطى.

 

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا ما بين الجرف وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

 

 

مقالات مشابهة

  • إعلان نتيجة الطعون للطلبة الراسبين بشهادة التعليم الثانوي
  • طقس الأحد..حار نسبيا مع تساقطات مطرية ورياح قوية ببعض المناطق
  • ‎موعد إعلان نتيجة المعادلة كلية هندسة 2024 لطلاب الشهادات الفنية
  • «الاتحادية للضرائب» تمدد موعد تقديم الإقرار الضريبي حتى نهاية العام
  • نصائح مهمة من «الأرصاد» لطلاب المدارس والجامعات لمواجهة طقس الخريف
  • طقس الأحد: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • إعلان نتيجة التقديم للمدينة الجامعية الأزهرية 2024 اليوم
  • محافظ الغربية يرفع درجة الاستعداد القصوى خلال احتفالات نصر أكتوبر والعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرستي الوليدية الإعدادية بنات والوليدية الإبتدائية المشتركة 
  • الأرصاد: سنشهد تحسنا في درجات الحرارة والإحساس بالبرودة بداية أكتوبر