سواليف:
2024-09-29@06:16:55 GMT

لواء مصري يتحدث عن 48 ساعة حاسمة لوقف حرب غزة

تاريخ النشر: 3rd, June 2024 GMT

#سواليف

أكد المفكر الاستراتيجي #اللواء_سمير_فرج أن السجن ينتظر رئيس وزراء إسرائيل بنيامين #نتنياهو، مشددا على أن الـ48 ساعة المقبلة مهمة في حل الأزمة الفلسطينية و#الحرب الدائرة منذ 8 أشهر.

وقال فرج في تصريحات تلفزيونية إن “إسرائيل لم تحقق أيا من أهدافها الأربعة التي وضعتها لنفسها في بداية الحرب”، مضيفا أن “رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو سيواجه حكما بالسجن حال انتهاء الحرب على غزة، لأنه يواجه 3 قضايا فساد”.

وأكد أن “مصر رفضت أن يكون معبر رفح من الجانب الفلسطيني تحت السيطرة الإسرائيلية، وأن دولة #الاحتلال تحاول مضايقة مصر، برفع الأعلام على الدبابات في الناحية الفلسطينية”.

مقالات ذات صلة الاثنين .. ذروة تأثير الكتلة الهوائية الحارّة 2024/06/03

وأشار إلى أن #معبر_رفح موجود لإدخال المساعدات، وأمريكا قررت إنشاء رصيف بحري ولكنه تلف أمام الأمواج في حين أن مصر أنشأت 4 جسور في حرب أكتوبر.

وأضاف أن “الرئيس الأمريكي جو بايدن فاجأ الجميع عندما أعلن مقترحا جديدا لوقف الحرب في قطاع غزة، وشمل تفاوض إسرائيل مع “حماس” في المرحلة الثانية من الاتفاق، علما بأنه كان يصف الحركة بالإرهابية من قبل، والآن يتحدث عن إعادة الإعمار”.

وأشار إلى أن العسكريين والأمنيين في إسرائيل يرفضون استمرار الحرب، قائلا: “وزير الدفاع وجهاز المخابرات مش عاوزين يكملوا، لأنهم مش قادرين يكملوا ويفكرون فيما بعد الحرب من تحقيقات لعدم التنبؤ بموعد الحرب، ولكن المتطرفين يريدون مواصلة القتال”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف اللواء سمير فرج نتنياهو الاحتلال معبر رفح

إقرأ أيضاً:

قناة القاهرة الإخبارية: إسرائيل تواصل منع دخول المساعدات إلى غزة

قال عبد المنعم إبراهيم مراسل قناة القاهرة الإخبارية، من معبر رفح، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة فاليوم تمنع دولة الاحتلال الإسرائيلي دخول أي نوع من المساعدات الإنسانية بشكل كلي في ظل الأزمة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع المحاصر منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأضاف «إبراهيم»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الحصار زاد على القطاع بعد احتلال إسرائيل لمنفذ رفح البري من الجانب الفلسطيني فشريان الحياة للقطاع كان معبر رفح الذي تدخل من خلاله المساعدات الإنسانية والإغاثية بشكل مباشر ومستدام.

3500 طفل يواجهون شبح الموت أمام أهاليهم

وتابع مراسل قناة القاهرة الإخبارية : «جيش الاحتلال الإسرائيلي يقلص أيام عمل معبر كرم أبو سالم الذي تدخل من خلاله المساعدات الإنسانية بشكل مؤقت والقطاع يشهد أزمة إنسانية كارثية بالداخل نتيجة سياسة التجويع الممنهجة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي»، مؤكدًا أن هناك أكثر من 3500 طفل يواجهون شبح الموت أمام أعين أهاليهم وذويهم نتيجة نقص الامدادات الغذائية.

مقالات مشابهة

  • اتحاد عمال مصر يدين الانتهاكات الإسرائيلية ضد العمالة في فلسطين
  • ساعات حاسمة تفصل إسرائيل عن غزو لبنان
  • أوستن يحذر من عواقب حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله
  • قناة القاهرة الإخبارية: إسرائيل تواصل منع دخول المساعدات إلى غزة
  • مبادرات سورية لمساعدة آلاف الفارّين من الحرب في لبنان
  • إسرائيل تدرس مقترحا أمريكيا لوقف الحرب.. والرئيس الفرنسي يحذر نتنياهو
  • القحوم: جبهة الإسناد اليمنية مستمرة حتى تحقيق الانتصار وزوال إسرائيل
  • أمريكا: العالم يتحدث عن الحاجة لوقف إطلاق النار على الحدود بين إسرائيل ولبنان
  • حمية: ضربة إسرائيلية تستهدف معبرًا حدوديًا بين لبنان وسوريا
  • بالأسماء... إسرائيل قصفت 4 معابر حدوديّة بين لبنان وسوريا