منوعات، علماء يكتشفون أثقل حيوان على الأرض لن تصدق عمره ومكانه،توصل علماء الحفريات إلى اكتشاف مدهش يشير إلى وجود حوت قديم منقرض منذ فترة طويلة، .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر علماء يكتشفون أثقل حيوان على الأرض.. لن تصدق عمره ومكانه، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

علماء يكتشفون أثقل حيوان على الأرض.. لن تصدق عمره...

توصل علماء الحفريات إلى اكتشاف مدهش يشير إلى وجود حوت قديم منقرض منذ فترة طويلة، يمكن أن يكون أثقل حيوان على وجه الأرض على الإطلاق. وقد تم تحديد هذا الحوت العملاق من خلال العظام المتحجرة التي تم العثور عليها في صحراء جنوب بيرو، وتمت تسميته "Perucetus Colossus".

ووفقًا للباحثين، يمكن لهذا الحوت المنقرض أن يبلغ وزنه ما يقرب من 200 طن، مما يجعله أثقل بكثير من أكبر عينات الحوت الأزرق المعروفة حاليًا. وتعود فترة وجود هذا الحوت الضخم إلى حوالي 39 مليون سنة، وتشير الرواسب المحيطة بالعظام إلى ذلك.

تم استخراج 18 عظمة من الثدييات البحرية، والتي تعود إلى فترة مبكرة من تطور الحيتان، وتم تحديد هذه العظام كأجزاء من نوع باسيلوصوريد. 

اكتشاف أثقل حيوان

وتشمل العظام 13 فقرة وأربعة أضلاع وجزءًا من عظم الورك، وعلى الرغم من تجزئة العظام وعمرها القديم، تمكن العلماء من استنتاج العديد من التفاصيل المثيرة حول هذا المخلوق الضخم. 

ومن الواضح أن العظام كانت ممتلئة بالكثافة بفضل عملية تصلب العظام، حيث تمتلئ التجاويف الداخلية بمواد صلبة. كما كانت العظام كبيرة الحجم وتمتلك نموًا إضافيًا على سطحها الخارجي، وهو ما يُعرف بـ "pachyostosis".

تعتبر هذه الاكتشافات الجديدة مثيرة للاهتمام وتساهم في فهمنا لتطور الحيتان على مر العصور وتنوعها.

ويأمل العلماء في أن يتمكنوا من استنتاج المزيد من المعلومات حول هذا الحوت العملاق وأثره على تطور الكائنات الحية على كوكب الأرض.

54.185.164.169



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل علماء يكتشفون أثقل حيوان على الأرض.. لن تصدق عمره ومكانه وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: اكتشاف ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

برج الحوت حظك اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: تحقق إنجازا كبيرا

يفضل أصحاب برج الحوت أن يبقوا على تواصل دائم مع الأشخاص الذين يحبونهم أو من يهتمون بهم، سواء أكان ذلك بالاتصالات الصوتية، أو الرسائل القصيرة، أو الدردشات على مواقع التواصل الاجتماعي.

برج الحوت اليوم

كما يتصف برج الحوت بأنّه غالباً ما يمتص مشاعر من حوله ويتأثر بها فوراً، وغالباً ما يكون سعيداً، أو مكتئباً بحسب مزاجهم.

مشاهير برج الحوت 

ومن مشاهير برج الحوت الفنان الكبير أحمد السقا، وفي إطار هذا السياق تستعرض الوطن حظك اليوم برج الحوت على جميع الأصعدة المهني والعاطفي والصحي.

حظك اليوم برج الحوت على الصعيد المهني

تتلقّى إشارات واعدة اليوم يا برج الحوت وربّما تحقّق إنجازاً كبيراً، وتتسارع الأحداث فتشعر بسعادة أو بارتياح.

حظك اليوم برج الحوت على الصعيد العاطفي 

الحبيب يشكك في قدراتك الإبداعية، فحاول أن تثبت له جدارتك لتزداد حظوة في قلبه وتتقرب منه يابرج الحوت.

حظك اليوم برج الحوت على الصعيد الصحي

حاول قدر المستطاع الاستفادة من أوقات فراغك للترفيه أو أداء بعض التمارين الرياضية المفيدة.

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول ماء الأرز؟.. لن تصدق النتائج
  • علماء يكتشفون وجود صلة بين الحيض المبكر والسكتة الدماغية
  • علماء روس يبتكرون مادة تعزز نمو الأنسجة العظمية
  • علماء روس يبتكرون مادة جديدة تعزز نمو الأنسجة العظمية
  • برج الحوت حظك اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: تحقق إنجازا كبيرا
  • علماء يكتشفون.. مرضى الاكتئاب لديهم شبكة دماغية أكبر مرتين!
  • علماء يكتشفون شبكة دماغية أكبر بمرتين لدى مرضى الاكتئاب
  • أضرار حلاوة المولد على الأطفال.. «خلي بالك من عمره»
  • برج الحوت.. اليوم الأحد 15 سبتمبر: راجع خطواتك جيدا
  • اكتشاف نادر.. رصد حيوان جديد من وحيد القرن الجاوي المهدد بالانقراض