شارك برنامج الربط الجوي باستقبال أولى رحلات الناقل الوطني الإيطالي "خطوط إيتا" المباشرة من مدينة روما إلى الرياض.

وشهد الاستقبال الذي نظمته شركة مطارات الرياض حضور ممثلين من مختلف الجهات المشاركة للاحتفال بهذه المناسبة، التي تعزز فرص نمو حركة المسافرين القادمين إلى المملكة.

و رحب كل من الرئيس التنفيذي لبرنامج الربط الجوي ماجد خان، والرئيس التنفيذي لمطارات الرياض أيمن أبوعباة، بخطوط إيتا، الناقل الرسمي لإيطاليا، وربط المسار الجديد بين محورين هامين للطيران.


وأكدا أن دخول خطوط إيتا إلى السوق السعودية سيعزز الربط الجوي بشكل كبير، والسياحة بين المدينتين التاريخيتين، بالإضافة إلى جذب المزيد من السياح من شبكة الرحلات الواسعة للشركة في أمريكا, والتطلع إلى العمل مع الشركاء لتوفير وصول سلس ومريح إلى عجائب المملكة للمسافرين من جميع أنحاء العالم.

من جهتها قالت الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري في خطوط إيتا إميليانا ليموساني، "نحن فخورون بإطلاق رحلتنا الأولى المباشرة إلى الرياض ، وهو سوق متنامٍ واستراتيجي بالنسبة لـ "خطوط إيتا"، خاصة لحركة الأعمال" مضيفة أن هذه الرحلة الجديدة بين الرياض وروما تمثل حدثًا هامًا للشركة وستعزز الحركة التجارية بين منطقة الخليج العربي وإيطاليا، و سيستمر التزامنا بمنطقة الشرق الأوسط مع إضافة رحلات مباشرة جديدة إلى مدينة الكويت وجدة في يوليو وأغسطس على التوالي.

ومن المقرر أن يتم تشغيل المسار الجديد بمعدل خمس رحلات أسبوعية باستخدام طائرة ايرباص "A321neo"، حيث ستعمل هذه الرحلات الجديدة على تسهيل سفر السياح القادمين إلى المملكة والمسافرين من رجال الأعمال، بالإضافة إلى توفير وصول سلس من شبكة وجهات "إيتا" الواسعة في أوروبا وأمريكا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية إلى المملكة.

يذكر أن برنامج الربط الجوي أُطلِق عام 2021 للإسهام في نمو السياحة بالمملكة، من خلال تعزيز الربط الجوي بين المملكة ودول العالم، عبر تطوير المسارات الجوية الحالية والمحتملة، وربط المملكة بوجهاتٍ جديدة عالمية، ويعمل برنامج الربط الجوي بصفته المُمكّن التنفيذي للإستراتيجية الوطنية للسياحة، والإستراتيجية الوطنية للطيران، على تعزيز التعاون وبناء الشراكات بين الجهات الفاعلة الرئيسية في القطاعين العام والخاص في منظومتيّ السياحة والطيران، لتعزيز مكانة المملكة بصفتها وجهة سياحية رائدة عالميًا في مجال الربط الجوي السياحي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: برنامج الربط الجوي خطوط إيتا برنامج الربط الجوی

إقرأ أيضاً:

المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني

الرياض

فازت المملكة العربية السعودية؛ بالإجماع برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، وذلك خلال اجتماع الجمعية العامة العادية للمنظمة العربية للطيران المدني الـ28 الذي عُقد اليوم في العاصمة المغربية الرباط.

وبهذه المناسبة، قال معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني رئيس وفد المملكة في اجتماع الجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني المهندس صالح بن ناصر الجاسر إن هذا الفوز يجسد المكانة الرفيعة التي تحتلها المملكة في المنظمات الدولية والإقليمية، منوهاً بالدور الكبير الذي تضطلع به المملكة في مجال صناعة الطيران المدني على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، إلى جانب دورها الفاعل على مستوى المنظمات الدولية المتخصصة في الطيران المدني.

وأعرب معاليه عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على دعمهم الكبير وغير المحدود لقطاع الطيران المدني ومنظومة النقل والخدمات اللوجستية بشكل عام، مؤكداً أهمية تعزيز العمل العربي المشترك في مجال صناعة النقل الجوي، والتواصل المستمر بما يحقق أعلى معايير السلامة لهذا القطاع الحيوي.

وأوضح المهندس الجاسر أن المملكة منذ انضمامها للمنظمة العربية للطيران المدني كعضو مؤسس، حرصت على دعم الجهود التي تقوم بها المنظمة من خلال التواجد والعمل والتنسيق؛ لتحقيق أهداف المنظمة والمشاركة في الهياكل التنظيمية والمجلس التنفيذي واللجان الفنية المنبثقة عنه، مشيراً إلى أن المملكة تستضيف مقر المنظمة الإقليمية لمراقبة السلامة لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومقر البرنامج التعاوني لأمن الطيران لدول الشرق الأوسط، وتدعم المملكة منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) من خلال مبادرة (عدم ترك أي بلد خلف الركب) بمبلغ مليون دولار.

وتابع: “سنواصل العمل الحثيث لتطوير ودعم المنظمة العربية للطيران المدني، وتعزيز دورها الريادي على المستوى الدولي، والتعاون مع أصحاب العلاقة في قطاع الطيران المدني العربي وشركائنا الدوليين لتعزيز صناعة الطيران والنقل الجوي “.

يذكر أن المملكة العربية السعودية أحد المؤسسين للمنظمة العربية للطيران المدني -وهي منظمة عربية متخصصة تابعة لجامعة الدول العربية- تأسست عام 1996 وتهدف إلى توثيق التعاون والتنسيق بين الدول العربية في مجال الطيران المدني وتطويره.

مقالات مشابهة

  • طيران ناس يحتفل بتشغيل أول رحلة مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين بالساحل الشمالي في مصر
  • "طيران ناس" يحتفل بتشغيل أول رحلة مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين بالساحل الشمالي في مصر
  • انطلاق أول رحلة طيران مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين
  • المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • «اه ولا لاء».. مفاجأة أولى حلقات برنامج بيت السعد (صورة)
  • أولى حلقات برنامج «بيت السعد» للنجمين عمرو وأحمد سعد.. موعد العرض والقنوات الناقلة
  • أحمد حلمي ضيف أولى حلقات بيت السعد في هذا الموعد (صورة)
  • «الكبير» يشارك في اجتماع محافظي البنوك المركزية الأفريقية
  • «الوطنية للإسكان» تطلق «واعد 4»
  • بـ 4 مسرحيات.. إدارة مهرجان العلمين تعلن تعاونها مع موسم الرياض