دعوى نفقة جديدة، سجلتها محكمة الأسرة في دفاترها، أقامتها سيدة أربعينية ضد زوجها تطلب فيها نفقة لطفليها.

أخبار متعلقة

«قالي مش بحب عمو زميل ماما».. موظف يطلب ضم طفله لحضانته أمام محكمة الأسرة

موظفة في دعوى خلع أمام محكمة الأسرة: «بعد ماخلفت توأم.. جوزي بقى عبء عليا»

«هشهر إفلاسي».. صاحب شركة أمام محكمة الأسرة: «خلعتنى عشان مقدرتش أدفع مصاريف ابني»

صاحب شركة أمام محكمة الأسرة: «خلعتنى بعد أول أزمة»

زوج أمام محكمة الأسرة: «عايشة معايا في البيت وعرفت بالصدفة إنها اتهمتني بتبديد العفش»

زوجة أمام محكمة الأسرة: «طلع حشّاش»

ووقفت المدعية أمام محكمة الأسرة عند نظر الدعوى، لتتحدث بصوت مكلوم عن طليقها الذي وصفته بـ«خاين للعيش والملح».

وقالت السيدة: «تزوجت منذ 14عاما زواج تقليدي من شاب يكبرنى بـ5سنوات، كان يعمل موظف بإحدى الشركات، وينتمى إلى أسرة متوسطة، وكنا نعيش حياة مستقرة لايشوبها أي خلافات، وكنت راضية بالأموال الذي كان يعطيها لى كل شهر، رغم أن المبلغ الذي كنت بخده منه كان لا يكفى احتياجات البيت حتى منتصف الشهر، فقررت البحث عن وظيفة حتى قبلت بإحدى الشركات وكنت أدخل راتبى بالكامل ضمن مصروف البيت».

محكمة الأسرة - صورة أرشيفية

وأقرأ أيضا: «قالي مش بحب عمو زميل ماما».. موظف يطلب ضم طفله لحضانته أمام محكمة الأسرة

موظفة أمام محكمة الأسرة: «بعتلى ورقة طلاقى من الخارج»

وذكرت المدعية خلال نظر محكمة الاسرة دعوى النفقة: «أنجبت طفلين 12سنة و10سنوات ونظرا لظروف زوجى المادية ألحقتهما مدارس تجريبي، ولم أفكر في المدارس الخاصة رغم أن أبناء أشقائى جميعهم في مدارس لغات، ورضيت بالمقسوم، حتى فوجئت بزوجى منذ عام يخبرنى بأن أمامه فرصة عمل بالخارج بمرتب مجزى، وأنه سوف يسافر بمفرده، وعقب وصوله سيجهز مكانا ويرسل لي لألحقه أنا والأولاد، وبدل ما يرسلى أوراق السفر بعتلى ورقة طلاقى».

وأضافت المدعية: «ورقة طلاقى كانت بمثابة الصدمة ولم أعرف سبب إقدامه على هذه الخطوة رغم أننى كنت أقف بجانبه وأساعده بشكل مستمر لدرجة أننى بعت شبكتى من أجل مساعدته في مصاريف المنزل، إلا أنه نسى كل حاجة».

محكمة الأسرة - صورة أرشيفية

واقرأ أيضا : «الأسرة» في يوليو| «الِبكر» تطلب الطلاق بعد 3 أشهر.. وزوج: «مراتي 55 سنة وعاوزه تتجوز»

قدمت المدعية للمحكمة الحولات التي أرسلها لها شهريا وقدرها 5 آلاف جنيه كمصروف البيت بخلاف مصروفات دروس الأولاد، وقالت: إن عقد العمل كان براتب شهرى لايقل عن 40 ألف جنيه مصرى في الشهر.

وأنهت المدعية حديثها أمام محكمة الاسرة :«عرفت بالصدفة سبب طلاقى زوجى ليا، لكونه تزوج من سيدة أخرى ثرية وكان شرط الزواج منها أن يطلقنى».

محكمة الاسرة قانون الأحوال الشخصية قانون الاحوال الشخصية الجديد دعوى خلع دعوى طلاق للضرر إجراءات دعوى خلع إجراءات دعوى طلاق دعوى نفقة زوجية دعوى نفقة متعة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين دعوى نفقة محكمة الاسرة محكمة الاسرة محكمة الاسرة قانون الأحوال الشخصية قانون الاحوال الشخصية الجديد دعوى خلع دعوى طلاق للضرر زي النهاردة أمام محکمة الأسرة

إقرأ أيضاً:

استقالة أصغر موظفة من الحكومة الأمريكية بسبب حرب غزة

أصبحت مريم حسنين أول أمريكية مسلمة وأصغر موظفة حكومية مُعينة من قبل الرئيس الأمريكي جو بايدن تستقيل من الإدارة احتجاجاً على "تمويل إدارة بايدن وتمكينها الإبادة الجماعية الإسرائيلية للفلسطينيين".

شهداء ومصابين في قصف الاحتلال على قطاع غزة

وقد استقالت حسنين (24 عاماً)، المساعدة الخاصة ومساعدة مدير إدارة الأراضي والمعادن في وزارة الداخلية الأمريكية من وظيفتها، لتصبح بذلك المسئول الأمريكي الحادي عشر الذي يستقيل بسبب الدعم الأمريكي للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وفقا لما نقلته وكالة "سما" الفلسطينية.

وقالت حسنين في بيان: "لقد حُرمت المجتمعات المهمشة في بلدنا منذ فترة طويلة من العدالة التي تستحقها. انضممت إلى إدارة بايدن-هاريس معتقدة أن صوتي ومنظوري المتنوع من شأنه أن يساعد في السعي لتحقيق هذه العدالة".

وأضافت: "مع ذلك، على مدى الأشهر التسعة الماضية من الإبادة الجماعية التي ارتكبتها إسرائيل في غزة، اختارت هذه الإدارة الحفاظ على الوضع الراهن بدلاً من الاستماع إلى الأصوات المتنوعة للموظفين الذين يطالبون بشكل عاجل بالحرية والعدالة للفلسطينيين. أستقيل اليوم من منصبي كموظف معين من قبل إدارة بايدن في وزارة الداخلية".

وقالت حسنين لصحيفة "هافينجتون بوست" إنها قررت الاستقالة لأنها "توصلت إلى فهم أنه حتى لو كانت الوكالة التي أعمل بها لا تنتج سياسة خارجية، فإن الخدمة في الإدارة بأي صفة تجعلك متواطئا في الإبادة الجماعية للفلسطينيين".

وقد حصلت مريم حسنين على درجة الماجستير في دراسات العدالة من جامعة ولاية أريزونا. وتدربت مع مع حملة كريستين ديفبيج-باولكو في موسم الانتخابات الماضي ضمن فريق الاتصالات.

 

مقالات مشابهة

  • محاكمة 3 متهمين باستعراض القوة والتعدى على موظفة فى حلوان
  • أبرز تصريحات بايدن في أول مقابلة له بعد مناظرته أمام ترامب
  • شهيد لقمة العيش.. مصرع عامل سقط من مصعد داخل مصنع في الشرقية
  • صنعاء ومَنْ تحت سيطرة وكيل طهران.. العيش تحت طائلة التُهم
  • حكم بإعدام 25 عسكريا في الكونغو الديمقراطية لفرارهم من المعركة
  • رحلة اليوتيوبر أحمد حسن أمام القضاء تنتهى بتعويض 200 ألف جنيه
  • تقاضي خطيبها لأنه لم يوصلها إلى المطار
  • الجرائم داخل الاسرة الاردنية في ظل العولمة كيف تقرأ علميا..؟
  • استقالة أصغر موظفة من الحكومة الأمريكية بسبب حرب غزة
  • «وفاء» أمام محكمة الأسرة بعد حب 50 سنة.. دعوى خلع وطلب طاعة