صحافة العرب:
2024-07-07@01:29:34 GMT

ترامب.. محاكمة بلا تأخير

تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT

ترامب.. محاكمة بلا تأخير

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن ترامب محاكمة بلا تأخير، استدعي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الذي يقود حملة انتخابيّة يسعى من خلالها للعودة إلى البيت الأبيض، اليوم الخميس، أمام محكمة .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ترامب.. محاكمة بلا تأخير، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ترامب.. محاكمة بلا تأخير

استدعي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الذي يقود حملة انتخابيّة يسعى من خلالها للعودة إلى البيت الأبيض، اليوم الخميس، أمام محكمة اتحاديّة في واشنطن لمواجهة تُهم تتعلّق بمساعيه لتغيير نتيجة الانتخابات الرئاسيّة لعام 2020، وهو التهديد القضائي الأخطر حتّى الآن بالنسبة إلى الرئيس السابق في خضمّ حملته الانتخابيّة التي يسعى من خلالها للعودة إلى البيت الأبيض.

لائحة الاتهام

ولائحة الاتّهام الواقعة في 45 صفحة والتي نُشرت الثلاثاء تشير بشكل ملحوظ إلى وجود “مشروع إجرامي” وتتّهمه بتقويض أسس الديموقراطيّة الأمريكيّة من خلال محاولة تغيير عمليّة فرز نتائج تصويت أكثر من 150 مليون أمريكي، وهي اتّهامات غير مسبوقة وتُعتبر الأكثر جدّية لأنّ ترامب كان آنذاك رئيساً في منصبه.

وفي المقابل فإنّ الدعوَيَين الجنائيّتين السابقتين المرفوعتين ضدّه هذا العام، بتهمة الاحتيال المرتبط بشراء صمت ممثّلة أفلام إباحيّة، وتعريض الأمن القومي للخطر من خلال سوء تعامله مع وثائق سرّية، تتعلّقان على التوالي بالفترة السابقة لولايته وما بعدها.

والمحكمة التي ستُوجَّه فيها التهم لترامب تقع قرب الكابيتول، مقرّ الكونغرس الأمريكي الذي اقتحمه مئات من أنصاره لمنع التصديق على فوز منافسه الديموقراطي جو بايدن في 6 يناير (كانون الثاني)2021.

وبعد صدور لائحة الاتّهام الجديدة ضد ترامب، قال المحقّق الخاصّ جاك سميث الذي أشرف على التحقيق، إنّ هذا الهجوم “شجّعته أكاذيب” أطلقها المتّهم خلال أشهر وتتعلّق بوجود عمليّات تزوير انتخابيّة مُفترضة صبّت في مصلحة بايدن.

محاكمة بلا تأخير

وقبل أكثر من 24 ساعة من بدء الجلسة المقرّر عقدها الساعة 16.00 الخميس (20.00 ت غ)، انتشرت كاميرات وشاحنات الأقمار الصناعيّة التابعة لوسائل الإعلام المحلّية والدوليّة في الساحة أمام المحكمة، تحت أنظار المارّة والسيّاح.

وقال المحقّق الخاصّ الثلاثاء إنه يريد “محاكمة بلا تأخير” في القضيّة. لذلك فإنّها من الممكن أن تُعقَد في خضمّ الحملة الانتخابيّة للانتخابات الرئاسيّة لعام 2024. ولا يزال ترامب (77 عاماً) المرشّح الأوفر حظاً للفوز في الانتخابات التمهيديّة للحزب الجمهوري.

ولم يُعرف بعد ما ستكون عليه عواقب لائحة الاتّهام هذه على ترشيح ترامب. لكن في مواجهة كلّ مشكلة جديدة مع القانون، يُسارع الرئيس السابق إلى الحديث عن “استخدام سياسيّ” للقضاء بهدف عرقلة ترشّحه عام 2024 ويُصرّ على الادّعاء بأنّ انتخابات 2020 “سُرقت” منه دون أن يُقدّم أيّ دليل.

رسالة عنيفة

ومساء أمس الأربعاء، ردّ دونالد ترامب برسالة عنيفة على توجيه الاتهام له، وفي منشور على منصّته “تروث سوشال” كتب ترامب بأحرف كبيرة “لم يسبق مطلقاً أن تلقيت دعما بهذا القدر”.

وأضاف “هذا الاتّهام غير المسبوق لرئيس سابق (حقّق نجاحاً كبيراً) وهو المرشّح الأوفر حظا إلى حدّ بعيد في صفوف الحزب الجمهوري وفي انتخابات 2024، كشف للعالم الفساد والفضيحة والإخفاقات التي حدثت في الولايات المتحدة خلال السنوات الثلاث الماضية”.

وقال ترامب مذكّرا بشعار حملته الرئاسية للعام 2016 حين فاز بالانتخابات “أمريكا دولة تتراجع لكننا سنعيد إليها عظمتها، أكثر من أي وقت مضى”.

وعلى الرّغم من الدعاوى القضائيّة، لا يزال الملياردير الجمهوري يحتفظ بولاء جزء كبير من حزبه، فهو يُهيمن على استطلاعات الرأي لنيل ترشيح الحزب

45.195.74.216



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ترامب.. محاكمة بلا تأخير وتم نقلها من وكالة تقدم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من خلال

إقرأ أيضاً:

بايدن: لن أتزحزح قيد أنملة عن موقفي بشأن السباق الرئاسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه لا يعتزم الانسحاب من السباق الرئاسي، كما أكد الرئيس الأمريكي أنه لن يتزحزح قيد أنملة عن موقفه، جاء ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

بعد مناظرة جو بايدن مع دونالد ترامب، والأداء الضعيف الذي قدمه بايدن أمام ترامب، تسبب هذا في حالة من الذعر والفوضى في معسكر الديمقراطيين، حيث صدرت دعوات له للانسحاب من السباق الرئاسي، لكن البيت الأبيض وجو بايدن نفسه أكدا أن ذلك لن يحدث.

يذكر أنه يوم السابع والعشرون من يونيو الماضي، جرت مناظرة أولى بين بايدن وترامب ومن المقرر أن تجري الجولة المقبلة في 10 سبتمبر، أي بعد ترشيح بايدن رسميا لانتخابات الرئاسة عن الحزب الديمقراطي.

وخلال المناظرة، قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أن بايدن سيقودنا إلى الحرب العالمية الثالثة، وفيما يخص الحرب الروسية الأوكرانية، قال بايدن، أن بوتين لن يتوقف بعد تمكنه من السيطرة على الأراضي الأوكرانية.

مقالات مشابهة

  • بايدن: أنا لا أقود الحملة الانتخابية فحسب بل أدير العالم
  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية
  • محامو ترامب يطالبون بتعليق قضية الوثائق السرية بعد قرار الحصانة
  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية في فلوريدا
  • بايدن: لا أحد مؤهل للفوز في الانتخابات الرئاسية أكثر مني
  • الرئيس الأمريكي: كنت مريضًا أثناء المناظرة مع ترامب
  • رغم التحديات.. «بايدن» يؤكد قدرته على هزيمة «ترامب»
  • بايدن: لن أتزحزح قيد أنملة عن موقفي بشأن السباق الرئاسي
  • الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يقترح إجراء مناظرة ثانية مع الرئيس جو بايدن "دون قيود"
  • ترامب يصف بايدن بـ كومة خردة قديمة .. فيديو