شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن السلطات السنغالية تحظر تيك توك تخوفاً من تفاقم الاحتجاجات، حظرت السلطات السنغالية، الساعات الماضية، استخدام تطبيق تيك توك حتى إشعار آخر في البلاد،، بعد احتجاجات على توقيف المعارض عثمان سونكو،بحسب ما نشر عرب جورنال، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السلطات السنغالية تحظر " تيك توك " تخوفاً من تفاقم الاحتجاجات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السلطات السنغالية تحظر "تيك توك" تخوفاً من تفاقم...

حظرت السلطات السنغالية، الساعات الماضية، استخدام تطبيق "تيك توك" حتى "إشعار آخر" في البلاد،، بعد احتجاجات على توقيف المعارض عثمان سونكو.

وكانت السلطات قطعت الإنترنت عن الهواتف المحمولة، الإثنين، للأسباب نفسها، وقال وزير الاتصالات والاقتصاد الرقمي، موسى بوكار ثيام، في بيان، إنه "تبيّن أن تطبيق تيك توك هو الشبكة الاجتماعية التي يفضلها الأشخاص ذوو النيات السيئة، لنشر رسائل كراهية وتخريب تهدّد استقرار البلاد".

وأثار توقيف سونكو بتهم مختلفة، الإثنين، بينها الدعوة إلى التمرّد، حركات احتجاجية أدّت إلى مقتل ثلاثة أشخاص في جنوب البلاد وفي ضواحي دكار.

وقُتل شخصان آخران، الثلاثاء، في دكار، في هجوم بعبوة حارقة على حافلة كانا يستقلانها، من دون وجود صلة واضحة بين الهجوم على الحافلة والاحتجاج على سجن سونكو.

إدانات دولية وتغطية إعلامية دولية "منحازة"

وفي السياق ذاته، ندّدت منظمة العفو الدولية، الإثنين، بالقيود المفروضة على الإنترنت، معتبرةً أنها "اعتداء على حرية الإعلام"، ودعت السلطات إلى "إعادة الإنترنت".

وفيما اعتبرت وكالة "رويترز" أنّ حجب "تيك توك" يأتي في سياق توسيع حملة القمع ضد المعارضة في البلاد، رأت وكالة "بلومبرغ" أنّ "الديمقراطية في البلاد تشهد نقطة تحول"، وعللت أنّ السنغال علّقت الوصول إلى التطبيق "بسبب مخاوف من استخدام منصة التواصل الاجتماعي لتأجيج الاحتجاجات العنيفة".

كذلك عنون موقع "تكنكست24" النيجيري، الدولة التي تشاطر مخاوف توسع احتجاجات ضد النظام مع السنغال، مبرراً تعليق "تيك توك" بأنه يأتي بسبب "تهديد التطبيق للاستقرار الوطني".

وجاءت التظاهرات والاحتجاجات بعد أن أمر قاضٍ بتوقيف سونكو، المرشح للانتخابات الرئاسية المقرّرة في شباط/فبراير عام 2024 وأحد أشد منتقدي الرئيس ماكي سال، موجّهاً إليه تهماً من بينها "دعوات الى التمرد والتآمر" ضد الدولة، حسبما أعلن أحد محاميه لوكالة "فرانس برس".

وبعد توجيه لائحة اتهام ثالثة لسونكو، تُضاف إلى إدانتين سابقتين، أعلن محامون أنّ سونكو، المرشح للانتخابات الرئاسية المقررة في شباط/فبراير عام 2024، قد يقضي بين 5 إلى 20 عاماً في السجن.

وكان القضاء السنغالي حكم على سونكو بالسجن لعامين، في قضية تتعلق باعتداء جنسي، ما يجعله غير مؤهل للمشاركة في الانتخابات، بحسب خبراء قانونيين.

وتسبّبت إدانته في مطلع حزيران/يونيو بأخطر اضطرابات منذ سنوات في السنغال، خلفت 16 قتيلاً بحسب السلطات، ونحو ثلاثين بحسب المعارضة. 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل السلطات السنغالية تحظر "تيك توك" تخوفاً من تفاقم الاحتجاجات وتم نقلها من عرب جورنال نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تيك توك تيك توك ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی البلاد تیک توک

إقرأ أيضاً:

استجابة إنسانية

الإمارات تسارع لاحتواء أية تداعيات إنسانية تؤثر على الدول والشعوب، خاصة في ظل تفاقم النزاعات والكوارث الطبيعية واللجوء، من خلال تقديم المساعدات التي تعتبر جزءاً لا يتجزأ من مسيرة الدولة والتزاماتها الأخلاقية تجاه الشعوب الأقل حظاً، وانطلاقاً من مبادئ قام عليها الاتحاد، ومنظومة قيمية تاريخية ميزت مجتمعنا، ونهج رسَّخته القيادة الرشيدة في تقديم يد العون والمساعدة لجميع المحتاجين والمتضررين في جميع قارات العالم.
ولتخفيف معاناة المتضررين من الفيضانات الشديدة التي تعرضت لها نيجيريا، أرسلت الإمارات طائرة تحمل 50 طناً من الإمدادات الغذائية، خاصة بعد فقدان مصادر الغذاء جراء تجريف الأمطار الغزيرة، الأراضي الزراعية، وتشريد الآلاف من المواطنين، ما يساهم بشكل مباشر في تطويق آثار معاناة السكان، وتقديم الدعم اللازم لهم لتجاوز هذه المرحلة الصعبة. 
وترسيخاً لنهج العطاء المستدام الذي اختطته الدولة تاريخياً، وضمَّنته في رسالتها للخمسين، تعمل الإمارات على تهيئة ظروف معيشية أفضل للمجتمعات، في ظل هذه الكوارث الطبيعية، وتحول دون تفاقم أوضاع المتأثرين من الشعوب المنكوبة، عبر مبادرات نوعية تشمل جميع الجوانب الإغاثية، كما نجحت في بناء منظومة استجابة إنسانية فاعلة ومستدامة للأزمات أينما وجدت.

أخبار ذات صلة 60 مليار درهم زيادة في رؤوس أموال بنوك الإمارات 11 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية

مقالات مشابهة

  • السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد
  • احتجاجات في محكمة تمارة بسبب "بلوكاج" القانون الأساسي
  • السلطات المغربية تحذر من تساقطات مطرية.. ما مدى قوتها؟
  • إيران تطلق سراح ابنة رفسنجاني بعد عامين على اعتقالها
  • حملة أميركا على بضائع الصين الرخيصة تفاقم معاناة "تيمو" و"شي إن"
  • إيران تطلق سراح مواطن نمساوي معتقل
  • دردور: لن تقوم لليبيا قائمة دون القضاء على التمرد في شرق البلاد والانصياع للدبيبة
  • الاحتجاجات لن توصل الى نتيجة مصدر اقتصادي يحذر
  • حرائق مدمرة في بيرو.. مصرع 15 شخصا واندلاع النيران بجميع أنحاء البلاد
  • استجابة إنسانية