صحافة العرب:
2024-09-19@01:04:37 GMT

تجدد الاحتجاجات ضد حكومة الاحتلال الإسرائيلي

تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT

تجدد الاحتجاجات ضد حكومة الاحتلال الإسرائيلي

شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن تجدد الاحتجاجات ضد حكومة الاحتلال الإسرائيلي، تظاهر آلاف المستوطنين في تل أبيب ، الساعات الماضية، احتجاجاً على مصادقة كنيست الاحتلال على بند أساسي في خطّة التعديلات القضائية، التي تسعى .،بحسب ما نشر عرب جورنال، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تجدد الاحتجاجات ضد حكومة الاحتلال الإسرائيلي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تجدد الاحتجاجات ضد حكومة الاحتلال الإسرائيلي

تظاهر آلاف المستوطنين في "تل أبيب"، الساعات الماضية، احتجاجاً على مصادقة "كنيست" الاحتلال على بند أساسي في خطّة التعديلات القضائية، التي تسعى حكومة نتنياهو لإقرارها.

وهتف المتظاهرون، مساء أمس الأربعاء، بعبارة "دمرتم البلد" في "تل أبيب" التي أصبحت مركزاً لتظاهرات مناهضة لحكومة الاحتلال، منذ أن تم الإعلان في كانون الثاني/يناير عن الخطّة التي أثارت انقساماً في الكيان وتسبّبت بقيام أكبر حركة احتجاجية في تاريخه.

وعلى الرغم من الاحتجاجات، أقرّ رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وشركاؤه في الائتلاف الحاكم، في 24 تموز/يوليو، بند "حجة المعقولية" في الكنيست ويهدف إلى الحد من صلاحيات المحكمة العليا لإلغاء قرارات حكومية.

وبند "حجة المعقولية" هو البند الرئيسي الأول في خطة التعديل القضائي المقترح، وبعد التصويت عليه أصبح "قانوناً" نافذاً.

وهذه الحجة تبنّاها الكنيست الإسرائيلي من أجل مراقبة السلطة التنفيذية، حيث تتيح لمحكمة العدل العليا التدخل عندما يكون عمل السلطة التنفيذية غير معقول، بصورة مُتطرّفة. وبالتالي، يحق لها إلغاء قوانين وقرارات إدارية بذريعة أنها "غير معقولة".

وتشمل تعديلات أخرى مقترحة إعطاء الحكومة صلاحيات أكبر في تعيين القضاة.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ مئات آلاف المستوطنين نزلوا إلى الشوارع في فلسطين المحتلة، السبت الماضي، احتجاجاً على خطّة التعديلات القضائية.

وذكر الإعلام الإسرائيلي أنّ أكثر من 370 ألف متظاهر شاركوا في 150 نقطة احتجاج ضد حكومة نتنياهو، منهم أكثر من 200 ألف في شارع "كابلان".

ويتّهم معارضو نتنياهو، الذي يحاكم بتهم فساد ينفي ضلوعه فيه، بالسعي من خلال التعديلات إلى تجنّب صدور إدانات قضائية بحقه.

واستقطبت التظاهرات تأييداً من مختلف الأطياف السياسية والمجموعات العلمانية والدينية والطبقة العاملة وموظفي قطاع التكنولوجيا وعسكريين احتياطيين.

وعرّضت التعديلات المقترحة الحكومة لانتقادات حلفاء "إسرائيل" بما في ذلك الولايات المتحدة.

وأعرب الرئيس الأميركي جو بايدن مراراً عن هواجسه، وقد حضّ سلطات الاحتلال على عدم المضي قدماً في التعديلات التي تثير "انقساماً" متزايداً.

وتزايد الحديث عن "حرب داخلية" في "إسرائيل" عقب إقرار "كنيست" الاحتلال الإسرائيلي  تقليص "حجة المعقولية"، ضمن إطار التعديلات القضائية.

وبعد هذه الخطوة، حذّر رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي الأسبق، إيهود أولمرت، من أنّ "إسرائيل تدخل في حرب أهلية"، بينما اعترفت حكومة الاحتلال ببداية "الحرب الأهلية" فعلاً.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تجدد الاحتجاجات ضد حكومة الاحتلال الإسرائيلي وتم نقلها من عرب جورنال نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التعدیلات القضائیة

إقرأ أيضاً:

وزير الإعلام في حكومة التغيير : سنستخدم أسلحة نوعية إضافية في الوقت المناسب

يمانيون – متابعات
أكّد وزير الإعلام في حكومة التغيير والبناء، هاشم شرف الدين، أن اليمن يستهدف قلب العدو في “تل أبيب”، مؤكّداً أن الاحتلال الإسرائيلي “ليس محصناً من أي استهداف يمني للأراضي المحتلة”.

وحذّر شرف الدين الاحتلال الإسرائيلي، من أن “كل شيء متوقع”، مشدّداً على وجود “أسلحة نوعية إضافية سيتم استخدامها في الوقت المناسب”.

وقال شرف الدين لقناة الميادين، إن القوات المسلحة اليمنية تطوّر قدراتها من واقع الميدان ومن خلال المواجهة المستمرة مع التحالف، مضيفاً أن اليمن استطاع أن يطوّر قدراته العسكرية في مجالات مختلفة، وأنّ صواريخه تصيب أهدافاً بحرية متحركة.

وأكد شرف الدين أنّ على الاحتلال الإسرائيلي، أن يدرك جدّية اليمن، في نصرة فلسطين والشعب الفلسطيني ومقاومته، والرد على العدوان عليه.

وكشف أن إطلاق الصاروخ البالستي فرط الصوتي الجديد، جاء بعد ساعات من كلام رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن تصعيده للحرب مع لبنان، مؤكداً أن اليمن “لا يقبل بتجزئة المعركة”، ومشيراً إلى التنسيق الكامل مع محور المقاومة، حيث “نخوض المعركة في إطار من التعاون والتنسيق الدائمين”.

ولفت إلى أن اليمن، يعيش حالةً من “الحرية والكرامة والعزة”، وأنّه أصبح اليوم “الصوت الأعلى المواجه للإمبريالية”.

وتوعّد الاحتلال الإسرائيلي بالمزيد من العمليات العسكرية، مذكّراً بتأكيد قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي، في كلمته اليوم، أن “القادم أعظم”.

وكان السيد الحوثي أكد في كلمةٍ له بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، أنّ عمليات القوات المسلحة اليمنية مستمرّة طالما استمرّ العدوان والحصار على غزة، وأنّ الموقف اليمني ثابت حتى تطهير فلسطين من براثن الاحتلال، مشدّداً على “ثبات الشعب اليمني على موقفه المبدئي في مواجهة الطاغوت والاستكبار”.

كما شدّد على نجاح عمليات القوات المسلحة اليمنية البحرية “ضدّ السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي والأميركي والبريطاني”، مؤكداً أنها في غاية التأثير، لافتاً إلى أنّ “القادم أعظم بإذن الله”.

وأعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الأحد، أنّ القوّة الصاروخية التابعة للقوات المسلحة اليمنية، ضربت هدفاً عسكرياً إسرائيلياً في منطقة يافا “تل أبيب” في فلسطين المحتلة، باستخدام صاروخ بالستي فرط صوتي جديد.

وأكد المتحدّث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، نجاح الصاروخ في الوصول إلى أهدافه وإخفاق دفاعات الاحتلال في اعتراضه والتصدّي له، إذ قطع مسافةً تُقدّر بـ 2040 كم، في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة.

مقالات مشابهة

  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لدينا الكثير من القدرات التي لم نستخدمها بعد
  • قيادي في حماس: نحمّل حكومة الاحتلال مسؤولية العدوان على لبنان
  • جيش الاحتلال والشعب الإسرائيلي غاضبون من نتنياهو.. ماذا فعل؟
  • لجان المقاومة: مجزرة البريج تأكيد على مضي حكومة الاحتلال بحرب الإبادة
  • مصادر: "الخطوات المتهورة" التي تخطط لها حكومة نتنياهو في الشمال قد تورِّط إسرائيل في مشكلة أكثر صعوبة
  • وزير الإعلام في حكومة التغيير : سنستخدم أسلحة نوعية إضافية في الوقت المناسب
  • “بلومبرغ”: الصراع بشأن الميزانية في حكومة نتنياهو يكشف كيف مزقت الحرب “إسرائيل”
  • ناشر صحيفة هآرتس يدعو لتدخل دولي ضد حكومة نتنياهو
  • السفير الأمريكي في إسرائيل يكشف تفاصيل الرسالة الأخيرة من حكومة نتنياهو
  • فضحية جديدة ترعب نتنياهو.. ماذا كشف اختراق وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي؟