صحافة العرب:
2024-10-05@14:35:34 GMT

اكتشاف نجم غريب الشكل حير العلماء... صور وفيديو

تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT

اكتشاف نجم غريب الشكل حير العلماء... صور وفيديو

شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن اكتشاف نجم غريب الشكل حير العلماء . صور وفيديو، أكد علماء بقيادة عالم الفيزياء الفلكية، خوسيه دييغو، من المجلس الوطني الإسباني للبحوث في إسبانيا انتماء النجم، والذي أسموه موثرا ، لفئة النجوم .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اكتشاف نجم غريب الشكل حير العلماء.

.. صور وفيديو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اكتشاف نجم غريب الشكل حير العلماء... صور وفيديو
أكد علماء بقيادة عالم الفيزياء الفلكية، خوسيه دييغو، من المجلس الوطني الإسباني للبحوث في إسبانيا انتماء النجم، والذي أسموه "موثرا"، لفئة النجوم "كايجو" النادرة للغاية (نجوم الوحوش البعيدة ذات سطوع ظاهري ضخم بشكل غير طبيعي).تم اكتشاف "موثرا"، في مشاهدات المجرة البعيدة التي تم جمعها بواسطة تلسكوب "جيمس ويب" الفضائي، في أقسام من الفضاء تملؤها مجموعات المجرات، مما يجعل النجوم تبدو أكثر إشراقًا، الذي يمكنه تحديد نجوم فردية في مساحات شاسعة من الفضاء.من خلال بيانات التلسكوب، تمكن الفريق من تحديد خصائص النجم، ومن المحتمل أن يكون مكونا ثنائيًا من نجمين عملاقين مرتفعي الحرارة والإشعاع، أحدهما أحمر والآخر أزرق.لكن المثير للاهتمام هو الحجم الضخم، إذ توقع العلماء وجود شيء أقرب إلى النجم يمنحه دفعة تكبير إضافية، هذا الشيء يقارب حجم مجرة أو عنقود نجمي، يعادل نحو 2.5 مليون مرة حجم كتلة الشمس، لكننا لا نستطيع رؤيته، بحسب دراسة نُشرت في موقع "أرخيف" ومجلة "ساينس أليرت" العلمية.يقول الفريق إن الجسم يمكن أن يكون مجرة ​​قزمة تتكون بالكامل تقريبًا من مادة مظلمة، المادة المظلمة هي المادة اللاصقة غير المرئية للكون، ومعظم المجرات فيها مادة مظلمة بنسبة أكبر من المادة العادية، وهذا الاكتشاف المحتمل لنقطة المادة المظلمة في "موثرا" يشير إلى أنها قد تكون شائعة نسبيًا في مجرات الكون.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل اكتشاف نجم غريب الشكل حير العلماء... صور وفيديو وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: اكتشاف ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صور وفیدیو

إقرأ أيضاً:

شقيق كنو يُثير جدلًا بمنشور غريب حول مستقبل أخيه مع الهلال .. صورة

ماجد محمد

نشر علاء كنو، شقيق نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، محمد كنو، منشور، أثار جدلًا كبيرًا في الأوساط الهلالية، حول مستقبل أخيه مع الزعيم.

وقال علاء كنو في منشوره: “مع أنه يُقال إنها غالبًا تكون السنة الأخيرة له.. بس عادي، حتى في آخر سنة يسجل”، مرفقًا رمز تعبيري ضاحك بجانب العبارة.

وكان كنو قد سجل الهدف الخامس للزعيم في الدقيقة 90+5، أمام نظيره الشرطة العراقي، في المباراة التي جمعتهما على خلفية الجولة الثانية، من دوري أبطال آسيا للنخبة.

وانضم نجم الهلال لصفوف الفريق، عام 2017، قادمًا من نادي الاتفاق، الذي بدأ معه مسيرته الكورية، وينتهي عقده في يونيو 2025.

مقالات مشابهة

  • اكتشاف بقايا وحدات سكنية لعصر الساسانيين بتل الضباع في بغداد
  • قصف أمريكي بريطاني على اليمن والانفجارات تهزّ العاصمة (صور وفيديو)
  • #أكتوبر_بشائر_النصر .. هتافات للمقاومة في مسيرة حاشدة من المسجد الحسيني / صور وفيديو
  • اكتشاف غاز ضخم باحتياطيات 6 تريليونات قدم مكعبة
  • مضمون الثلاثي أهم من الشكل
  • اندلاع حريق في طائرة رُكاب قبل إقلاعها بلحظات .. صورة وفيديو
  • الأقمار الاصطناعية تكشف كارثة بأهم القواعد العسكرية الإسرائيلية (صور وفيديو)
  • ميسي يرفع درع المشجعين ويحقق اللقب  46 في مسيرته (صور وفيديو)
  • “اكتشاف كوكب جديد حول أقرب نجم منفرد إلى الشمس”
  • شقيق كنو يُثير جدلًا بمنشور غريب حول مستقبل أخيه مع الهلال .. صورة