البلاد – الرياض

وقعت شركة الدرعية مذكرة تفاهم مع شركة” دودج لاند تكنولوجي” لتعزيز معايير وأنظمة وإجراءات السلامة في مختلف مشروعاتها التنموية والتطويرية في الدرعية، بما في ذلك المواقع التراثية والوجهات السياحية والثقافية، والتعامل مع أي تحديات محتملة في عمليات البناء والتطوير؛ وفق أهداف رؤية المملكة 2030.

وتُسلط مذكرة التفاهم الضوء على التزام شركة الدرعية بالتحسين المستمر لممارسات السلامة، مع إعطاء الأولوية لأعلى معايير الحماية، حيث نجحت الشركة خلال السنوات الأخيرة في تحقيق إنجازات مهمة من بينها إقرار هيئة الاعتماد الدولية” تي يو في أوستريا” المتخصّصة في الاختبار والتفتيش والمطابقة والجودة بأن نظام إدارة الصحة والسلامة المهنيّة لشركة الدرعية يتوافق تمامًا مع معايير (الآيزو 45001).

كما تشمل مذكرة التفاهم بين الجانبين تبادل المعلومات والدراسات والأبحاث، بالإضافة إلى الاطلاع على آخر التطورات في مجال السلامة من الحرائق، والاستفادة من خبرات البحث والتطوير والتدريب، لإنشاء حلول مبتكرة لتعزيز الحماية والسلامة في مختلف مواقع العمل. وتهدف الشراكة إلى تحقيق نتائج ملموسة من شأنها أن تؤثر بشكل إيجابي في المجتمع، وفقًا للآليات والأنظمة المعمول بها في شركة الدرعية، والتركيز على تعزيز وتطوير مهارات وقُدرات الإدارة والموظفين والمقاولين في الوقاية والاستجابة لحالات الطوارئ.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: شرکة الدرعیة

إقرأ أيضاً:

وزارة الثقافة تطلق مخيمها الصيفي الخامس 2024 وتستثمر في قدرات ومهارات ومبدعي أفراد المجتمع

أعلنت وزارة الثقافة عن إطلاق الدورة الخامسة من مخيمها الصيفي لعام 2024 الذي يستمر حتى 31 يوليو الجاري، بهدف الاستثمار في طاقات جميع أفراد المجتمع، وبناء قدراتهم، وتوسيع مداركهم، وإطلاعهم على كلّ ما هو جديد في ميدان المعرفة، وتعزيز هويتهم وثقافتهم، ليكونوا قادرين على بناء مستقبل دولة الإمارات.
ويجسّد المخيم التزام الوزارة بتوفير بيئة محفزة ومشجعة لجميع أفراد المجتمع، من عمر 6 سنوات وصولاً إلى كبار المواطنين ممن تجاوزت أعمارهم 60 عاماً، تسهم في تعزيز مهاراتهم، وقدراتهم الشخصية، عبر توفير مجموعة متكاملة من الأنشطة التنموية ضمن برنامج يقدّم نحو 215 فعالية تشتمل على ورش العمل التفاعلية، والدورات التدريبية التخصصية، ومجموعة من اللقاءات والجولات، بالشراكة مع العديد من الجهات المتخصصة، والجمعيات الثقافية والجهات الحكومية في الدولة.
وفي تصريح له، قال سعادة مبارك الناخي، وكيل وزارة الثقافة: “المخيم يجسّد التزام الوزارة السنويّ بتوفير بيئة محفزة ومشجعة لأفراد المجتمع، تلعب دوراً فاعلاً في تعزيز مهاراتهم الفكرية والمعرفية، وتوعيتهم بالتوجهات المستقبلية، وتسهم في اكتشاف وصقل مواهبهم، ومعارفهم الشخصية، وتضيف إلى مخزونهم الفكري والمعرفي الشيء الكثير، فضلاً عن تعزيز ثقافتهم وتعميق ارتباطهم بالهوية الوطنية، وترسيخ قيم الآباء والأجداد في نفوس أجيال المستقبل”.
وتابع سعادته: “نؤمن بضرورة الاستفادة من أوقات الفراغ وتحويلها إلى مكتسبات تعود بالنفع على جميع فئات المجتمع، حيث حرصنا هذا العام عبر برنامج متكامل على تعزيز وعي ومدارك المشاركين بالتوجهات المستقبلية التي تنتهجها الدولة، فيما يتعلّق بتمكين جميع أفراد المجتمع من مصادر العلم والإبداع، والمضي قدماً في تطوير مجتمع المعرفة، عبر مواصلة العمل من أجل تهيئة البيئة الملائمة التي تسهم في تعميق صلتهم وارتباطهم بموروثهم، ومقدرات العلم والمعرفة، ليكونوا عناصر فاعلة في بناء مستقبل بلادهم”.
برنامج متكامل
ويعقد المخيم سلسلة من الجلسات واللقاءات الحوارية التي تستضيف مجموعة من الشخصيات المؤثرة في الدولة ومع كبار المواطنين، بهدف بناء حوار تفاعلي بين الأجيال لتعزيز الهوية الوطنية وتنمية عقول الشباب بشأن أولويات الشباب الوطنية في التعليم والمهارات، والعمل وريادة الأعمال، والصحة والسلامة وغيرها، حيث ستتم مناقشة العديد من المحاور، كالمسؤولية المجتمعية، والمواطنة الإيجابية، والاستدامة البيئية، وريادة الأعمال الرقمية، إلى جانب العمل في القطاع الخاص، وأبرز التحديات العالمية الحالية والمستقبلية، وعادات وتقاليد مجتمع الإمارات، والقيم الإماراتية.
وسيعمل المخيم على تنظيم سلسلة من الزيارات إلى مجموعة من المعالم التراثية والأماكن الثقافية في إمارات الدولة، بهدف الاطلاع على حضارة، وثقافات الدولة ، حيث تمثل المعالم منارة للعلم والثقافة والمعرفة كالمتاحف والمراكز الثقافية والتعليمية في الدولة.
ولدعم جهود الدولة في تعزيز الهوية الوطنية وأجندة التسامح، تم التعاون مع صندوق الوطن في طرح برامج تعزيز التراث الثقافي والهوية الإماراتية في جميع المراكز الثقافية والإبداعية التابعة للوزارة من خلال برامج تفاعلية غنية بالمعلومات والمهارات العملية التي تحافظ على التراث وتزرعه كبذرة في نفوس أطفال والشباب الغد.
ويتيح المخيم لمنتسبيه مجموعة من الدورات التخصصية المتنوّعة، ضمن قطاعات الصناعات الإبداعية: الفنون البصرية والفنون الأدائية والمسرح والسينما والموسيقى والتراث والأدب والألعاب الالكترونية وصناعة الرسوم المتحركة، وغيرها من تكنولوجيا المعلومات الرقمية في الصناعات الإبداعية، مثل تقنية الميتافيرس والذكاء الصناعي، وأثرها على المستقبل، وغيرها. فيما سيتم تنظيم سلسلة من الورش الإبداعية، والتفاعلية التي تستهدف جميع أفراد المجتمع في مجالات متنوعة، لغرس روح التنافسية والإبداعية بداخلهم، منها: الأنشطة الرياضية مثل بادل تنس، وكرة القدم، إلى جانب تعليم فنون الرسم والفنّ الرقمي، والمكياج السينمائي، والتصوير، والشطرنج، وتسلق الجبال “هايكينغ”.
وللمزيد من المعلومات المتعلّقة بآلية التسجيل في المخيم الصيفي 2024، يمكن لجميع الراغبين باستثمار أوقاتهم في إجازة الصيف، زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة https://mcy.gov.ae/ar/، والاطلاع على البرنامج وخطوات التقديم، لاختيار برامج الأنشطة والفعاليات المفضلة التي سيتم تنفيذها في المراكز الإبداعية، والمجالس المجتمعية والضواحي، ومقار الشركاء والجهات المتعاونة، والملاعب الرياضية، ومراكز التسوق على امتداد دولة الإمارات العربية المتحدة، فضلاً عن المنصّات الإلكترونية.


مقالات مشابهة

  • تعاون بين «تاكسي دبي» و«بلاكلاين» لتعزيز خدمات الليموزين
  • «التضامن» تحدد معايير وشروط مواقع إنشاء البيوت الصغيرة لرعاية الأطفال
  • وزارة الثقافة تطلق مخيمها الصيفي الخامس 2024 وتستثمر في قدرات ومهارات ومبدعي أفراد المجتمع
  • الغدير كمحطة تزود للمستقبل
  • الأهلي صبور وشنايدر إلكتريك يوقعان مذكرة تفاهم لتطوير المجتمع المحلي في مرسى مطروح
  • أيمن غنيم: سيناء شهدت ملحمتي التطهير والتطوير في عهد الرئيس السيسي
  • "أسترازينيكا" تتعاون مع "يداوي" لتعزيز الاستدامة البيئية من خلال "Ecocare Pack"
  • تدريبات ومناقشات حول تطبيق معايير السلامة في بيئة العمل بالأحساء
  • التعليم ومهارات القرن الحادي والعشرين
  • بدء مناشط "صيفي هِمَم وقِيَم" بـ"تعليمية جنوب الباطنة".. الأحد