صحيفة البلاد:
2024-07-02@09:36:31 GMT

نوبة سعال كسرت «الصيني»

تاريخ النشر: 3rd, June 2024 GMT

نوبة سعال كسرت «الصيني»

البلاد ــ وكالات
تسبّبت نوبة سعال حادة في كسر فخذ رجل صيني، في حالة نادرة وغير معهودة صدمت الأطباء بعد وصوله إلى قسم الطوارئ في مستشفى مقاطعة فوجيان الصينية- وفق ما أورد موقع «24».
وفي البداية، ظن «يي»، البالغ 35 عاماً، أن الآلام الحادة في فخذه تشنجات حادة في العضلات، حتى عجز عن المشي والحركة- وفق موقع «أوديتي سنترال».


وعند وصوله إلى الطوارئ في مستشفى دونغ تشونغ أظهرت الأشعة السينية إصابته بكسر في عظم الفخذ. لكن الأطباء لم يصدقوا أن السعال سبب هذه الكسور، لأن العظام في عمر الثلاثينيات متينة، ولا يتوقع أن تنكسر إلا بفعل صدمات قوية؛ مثل السقوط من ارتفاع عال أو اصطدام سيارات مريع.
وبعد اختبارات عن صحة المريض العامة وعاداته الغذائية وأسلوب حياته، وفحص هشاشة العظام، أظهرت صورة كثافة عظام أنها لرجل في الثمانين لا لشاب الثلاثين.
وخلص الأطباء إلى أن عظام الرجل هشة بشكل لا يصدق؛ نتيجة إدمانه المشروبات الغازية، واتباعه نظاماً غذائياً غير صحي، وقلة ممارسته الرياضة، ما منع جسمه من امتصاص الكالسيوم بشكل صحيح، وأثر على كثافة عظامه، وجعلها هشة جداً.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: سعال

إقرأ أيضاً:

ضربة حادة.. قرار قضائي ضد المتهمين بقتل شاب في التجمع

قرر قاضي المعارضات المختص بمحكمة جنح التجمع تجديد حبس المتهمين بقتل شاب بضربة حادة بسبب خلافات العمل بمنطقة التجمع الخامس، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغا يفيد بوقوع مشاجرة ونتج عنها سقوط قتيل بمنطقة التجمع الخامس.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين وجود جثة لشاب مصاب بآثار ضرب حاد، وتحفظت الجهات المعنية عليه تحت تصرف النيابة العامة.

ومن خلال التحريات الأولية وجمع المعلومات، أمكن تحديد مرتكبي الواقعة، وألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهمين وتم اقتيادهم لديوان القسم.

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • بسبب سوء التغذية.. مستشفى “أصدقاء المريض” بغزة يدق ناقوس الخطر
  • بسبب سوء التغذية.. مستشفى أصدقاء المريض بغزة يدق ناقوس الخطر
  • ضربة حادة.. قرار قضائي ضد المتهمين بقتل شاب في التجمع
  • كسرت مشروع التقسيم والتفتيت.. عزة مصطفى تهنيء المصريين بذكرى 30 يونيو (فيديو)
  • أسباب الصداع النصفي ومراحلة المختلفة
  • عاجل بالصور.. رغم وصوله ملعب المباراة وإجراء لاعبيه عمليات الإحماء.. المريخ ينسحب ويرفض مواجهة الهلال في قمة السوبر السوداني بتنزانيا لهذا السبب (…)
  • دعم مستشفى فوه للتأمين الصحي بجهاز أشعة حديث لحالات جراحة العظام (صور)
  • اول تعليق لوفد صنعاء المفاوض لدى وصوله مسقط
  • جامعة المنصورة تطلق دعوة للتبرع لإنشاء " امتداد مستشفى الطوارئ الجديد"
  • جامعة المنصورة تطلق دعوة تبرع لمستشفى الطوارئ الجديد