لندن (وكالات)

أخبار ذات صلة 16 عاماً لإعادة بناء المنازل المدمرة في قطاع غزة خبيران فلسطينيان لـ«الاتحاد»: من مصلحة الجميع الموافقة على صفقة إنهاء الحرب في غزة

قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك: إن الحكومة البريطانية يمكنها «غمر قطاع غزة بمزيد من المساعدات» إذا قبلت الفصائل الفلسطينية باتفاق وقف إطلاق النار الذي تدعمه الولايات المتحدة، واصفاً المقترح المكون من ثلاث مراحل بأنه «خبر سار».

 
وذكرت وكالة «بي إيه ميديا» البريطانية أن وزير الخارجية البريطاني اللورد ديفيد كاميرون أعرب أيضاً عن دعمه للخطة التي زعم أنها يمكن أن تجلب نهاية للصراع الممتد لما يقرب من 8 أشهر.
وقال سوناك خلال حملة انتخابية في ريدكار: «آمل أن تغتنم الفصائل هذه الفرصة لإبرام الاتفاق المطروح على الطاولة، والذي سيضمن إمكانية إطلاق سراح المحتجزين وعودتهم إلى عائلاتهم، وأن نتمكن من غمر غزة بالمزيد من المساعدات بأكثر مما كنا ندخله إليها». 
وتابع سوناك أن «وقف القتال - وهو المرحلة الأولى من الاتفاق - يمكن أن يصبح، سلاماً مستمراً ودائماً، وهو ما نريد جميعاً رؤيته». 
وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد قال في بيان: إن «الحرب لن تنتهي حتى يجري تحقيق جميع أهدافها، بما في ذلك استعادة جميع محتجزينا والقضاء على القدرات العسكرية للفصائل».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ريشي سوناك بريطانيا غزة فلسطين قطاع غزة إسرائيل حرب غزة الحرب في غزة

إقرأ أيضاً:

أردوغان: مستعدون لتطوير العلاقات مع سوريا

 

 

 

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس الجمعة، أن بلاده مستعدة للعمل على تطوير العلاقات مع سوريا.

وقال أردوغان إنه لا يوجد سبب لعدم إقامة علاقات دبلوماسية مع سوريا، سنعمل معاً على تطوير العلاقات مثلما عملنا معاً في الماضي، وليس لدينا هدف للتدخل في الشؤون الداخلية لسوريا، وفقاً لوكالة “الأناضول” التركية للأنباء.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس السوري، بشار الأسد، انفتاح سوريا على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة بين سوريا وتركيا، والمستندة إلى “سيادة الدولة السورية على كامل أراضيها من جهة، ومحاربة كل أشكال الإرهاب وتنظيماته من جهة أخرى”.

وأضاف أردوغان: “لا يمكن أن يكون لدينا أبداً أي نية أو هدف مثل التدخل في الشؤون الداخلية لسوريا”، مشيراً إلى أن الشعبين التركي والسوري “شقيقان ويعيشان جنبا إلى جنب”.

وأردف أردوغان: “كما حافظنا على علاقاتنا مع سوريا حية للغاية في الماضي، وكما تعلمون، فقد عقدنا لقاءات في الماضي مع السيد بشار الأسد، وحتى لقاءات عائلية، ويستحيل أن نقول إن ذلك لن يحدث في المستقبل، بل يمكن أن يحدث مرة أخرى”.

يذكر أن قوات تركية تنتشر في شمال سوريا، ونفذت بالتعاون مع الجيش الوطني السوري المعارض، عمليات “درع الفرات” و”غصن الزيتون” و”نبع السلام” في المنطقة ، ضد تنظيمي “داعش” وحزب العمال الكردستاني “بي كيه كيه ” ووحدات حماية الشعب الكردية ” واي بي جي”.وكالات

 

 


مقالات مشابهة

  • سوناك: بوتين يريد فوز حزب العمال في الانتخابات
  • تحقيق صحفي يربط سوناك وعائلته باليمين المتطرف في الهند
  • حماس: أي مبادرة جديدة يجب أن تشمل وقف إطلاق النار وانسحاب العدو من غزة
  • حماس تنفي أي تقدم في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • حمدان يعلن تلقي حماس آخر مقترح لوقف إطلاق النار في 24 يونيو
  • إسرائيل ترفض أي تعديلات على مقترح بايدن لوقف القتال في غزة
  • حماس: مستعدون للتعامل بإيجابية مع أي مقترح لوقف إطلاق النار
  • السيسي يحذّر من توسع الصراع بالمنطقة ويطالب بوقف إطلاق النار
  • مقرر أممي: المجاعة في قطاع غزة أدت إلى حالات وفاة كثيرة بين الفلسطينيين
  • أردوغان: مستعدون لتطوير العلاقات مع سوريا