صحيفة الاتحاد:
2024-06-29@13:43:31 GMT

ترامب يحذر من رد فعل أنصاره بعد إدانته

تاريخ النشر: 3rd, June 2024 GMT

واشنطن (وكالات) 

أخبار ذات صلة خبيران فلسطينيان لـ«الاتحاد»: من مصلحة الجميع الموافقة على صفقة إنهاء الحرب في غزة «سنتكوم» تعلن إسقاط صاروخين ومسيّرة بالبحر الأحمر

حذر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب إثر محاكمته الجنائية التاريخية من أن صدور عقوبة بالسجن بحقه سيكون «نقطة تحول» بالنسبة لمؤيديه.
وقال ترامب في مقابلة بثتها شبكة فوكس الأميركية أمس، إنه «يتقبل الأمر لكنه غير واثق من قبول الرأي العام لها»، مضيفاً «سيكون من الصعب على الجمهور تقبل» عقوبة السجن، وكما تعلمون، في وقت من الأوقات، هناك نقطة تحول».


كما أكد أن محاكمته الجنائية كانت «قاسية للغاية» على زوجته ميلانيا، أبرز الغائبين عن حضور الجلسات التي انتهت بإدانته.
وفي ختام مداولات استمرت يومين، أعلنت هيئة محلفين تضم 12 مواطناً عادياً من نيويورك الخميس الماضي بالإجماع إدانة ترامب بجميع التهم الأربع والثلاثين الموجهة إليه.
وقد يواجه الرئيس السابق عقوبة السجن لمدة تصل إلى أربع سنوات، وربما غرامة أيضاً، لكن القاضي قد يصدر عقوبة السجن مع وقف التنفيذ، أو حتى خدمة المجتمع.
وفي خطاب وصف دونالد ترامب المحاكمة بأنها غير عادلة وبدون تقديم أدنى دليل على ذلك. 
من جانبه صرح الرئيس جو بايدن «من الخطير وغير المسؤول أن يقول أي شخص، إن هذه المحاكمة غير عادلة بمجرد أن الحكم لم يرق له».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دونالد ترامب أميركا الانتخابات الأميركية محاكمة ترامب الانتخابات الرئاسية الأميركية جو بايدن سباق الرئاسة الأميركية انتخابات الرئاسة الأميركية

إقرأ أيضاً:

عاجل - بايدن: لدينا أكبر جيش في العالم.. وأريد فرصة 4 أعوام أخرى

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال مناظرته مع الرئيس السابق دونالد ترامب،  أن الولايات المتحدة تمتلك أكبر جيش في العالم، وطلب منحه أربعة أعوام أخرى كرئيس للولايات المتحدة لضمان استمرار قوة البلاد وتقدمها. وقال بايدن: "لدينا أكبر جيش في العالم، وأطلب منكم منحي الفرصة لأربع سنوات أخرى لقيادة هذه الأمة العظيمة."

مناظرة الرئاسة الأمريكية 2024 

من جانبه، شن الرئيس السابق دونالد ترامب هجومًا على سياسات بايدن، مشيرًا إلى أن إدارته شهدت أكثر من 7.9 مليون مواجهة على الحدود الأمريكية-المكسيكية، وهو ما يقرب من ثلاثة أضعاف العدد الذي حدث في عهده. وقال ترامب إن المهاجرين فروا من منازلهم لأسباب متعددة، بما في ذلك تأثير الجائحة على اقتصادات أمريكا الوسطى والكوارث الطبيعية. وأضاف أنه أجرى مقابلات مع مهاجرين أكدوا أنهم شجعوا على القدوم بسبب توقعهم لإدارة أكثر ترحيبًا.

شن الرئيس السابق دونالد ترامب هجومًا على سياسات بايدن

أعلن ترامب أيضًا عن ضرورة مواجهة الولايات المتحدة للصين وتقليص كافة الأموال التي كانت تقدمها. وكشف بايدن، خلال المناظرة، أن الاقتصاد الأمريكي كان في حالة سقوط حينما خرج ترامب من الرئاسة. ورد ترامب بأن أمريكا كان لديها أعظم اقتصاد في العالم، لكن بايدن ارتكب كارثة بتشجيع المهاجرين غير الشرعيين.

وأكد بايدن أن فترة حكم ترامب شهدت أكبر مديونية في تاريخ الولايات المتحدة، وأضاف ترامب أن بايدن دمر منظومة الضمان الاجتماعي في البلاد. كما أوضح بايدن أن دور ترامب في الحد من إمكانية الإجهاض كان "أمرًا فظيعًا".

بدأت المناظرة بين بايدن وترامب دون تصافحهما عند دخولهما إلى منصة المناظرة، مما يعكس التوتر الحاد بين الطرفين في هذه اللحظة الحاسمة من تاريخ الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • حملة ترامب: دونالد انتصر في المناظرة الرئاسية أمام بايدن
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ترامب يهاجم بايدن: «زعماء العالم لا يحترمونك»
  • عاجل - بايدن: لدينا أكبر جيش في العالم.. وأريد فرصة 4 أعوام أخرى
  • عاجل - المناظرة الرئاسية مباشر.. ترامب: "الكل كان يحترم أمريكا حتى جاء بايدن"
  • عاجل - بايدن خلال المناظرة الرئاسية لـ ترامب: "أنت كذاب" (تغطية مباشرة)
  • عاجل - المناظرة الرئاسية.. بايدن لـ ترامب: بوتين "مجرم حرب"
  • عاجل - بايدن يصفع ترامب خلال المناظرة الرئاسية (تغطية مباشرة)
  • عاجل - مباشر المناظرة الرئاسية.. بايدن: دور ترامب في الحد من إمكانية الإجهاض "أمر فظيع"
  • ابنة شقيق ترامب في كواليس المناظرة لدعم بايدن.. ما القصة؟
  • كيف استعد بايدن وترامب قبل المناظرة الأولى؟