القاهرة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة بريطانيا: مستعدون لغمر غزة بالمساعدات بعد وقف إطلاق النار خبيران فلسطينيان لـ«الاتحاد»: من مصلحة الجميع الموافقة على صفقة إنهاء الحرب في غزة

طالبت جامعة الدول العربية المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والعمل على وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.
جاء ذلك في كلمة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، السفير سعيد أبو علي، خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة الـ111 لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة الذي عقد أمس، في مقر الجامعة العربية.


وشدد السفير أبو علي على ضرورة اتخاذ موقف حاسم وإجراءات عملية لإنهاء الحرب، والتحرك فوراً لإطلاق عملية سياسية في إطار زمني محدد يفضي إلى معالجة جذور وأسباب حلقات الصراع المستمرة منذ أكثر من 7 عقود بتطبيق حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، وما نصت عليه مبادرة السلام العربية.
وأعرب الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، عن «تقديره للدول التي انتصرت للإنسانية والعدالة الدولية لجنوب أفريقيا وللدول التي انضمت لها في دعواها أمام محكمة العدل الدولية، والدول التي أعلنت مؤخراً الاعتراف بالدولة الفلسطينية»، داعياً الدول التي لم تعترف بعد إلى اتخاذ هذه الخطوة المهمة لتعزيز فرص السلام.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الجامعة العربية جامعة الدول العربية غزة فلسطين قطاع غزة حرب غزة الحرب في غزة إسرائيل الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

الرئيس علي ناصر محمد يلتقي السفير الروسي

شمسان بوست / متابعات:

التقى الرئيس علي ناصر محمد صباح اليوم الاربعاء الموافق ٢٦ يونيو سعادة السفير ألكسندر روداكوف سفير روسيا الاتحادية لدى الجمهورية اللبنانية، ويعتبر هذا اللقاء امتداد للقاءات سابقة مع سعادة السفير ومع من سبقه من السفراء..

وفي اللقاء تحدث الرئيس عن آخر التطورات في فلسطين ولبنان واليمن والسودان، وحرب الابادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة والمدن الفلسطينية منذ 263 يوماً وأشاد بصمود الشعب الفلسطيني والمقاومة الوطنيه اللبنانية ضد العدوان الإسرائيلي..
كما تحدث عن نشاط مجموعة السلام العربي التي عقدت مؤتمرها الثاني في أبريل الماضي في مقر الجامعة العربية وبرعاية أمينها العام السيد أحمد أبو الغيط، وهو امتداد للمؤتمر التأسيسي للمجموعة الذي عقد في اكتوبر من عام 2022..

ومن جانبه أشاد السفير الروسي بجهود مجموعة السلام العربي برئاسة الرئيس علي ناصر محمد، واتفق مع الرئيس على أن الحلّ في غزة يجب أن يبدأ بوقف إطلاق النار..
ثم تطرقا في حديثهما الى الوضع في اليمن، وأكد الرئيس على ضرورة وقف الحرب التي دخلت عامها العاشر واستعادة الدولة ومؤسساتها عبر حوار سلمي لا يستثني أحداً..
وأشاد الرئيس بدور روسيا الاتحادية في دعم القضايا العربية وفي المقدمة القضية الفلسطينية..

شكر الرئيس سعادة السفير على استقباله واتفقا على استمرار التواصل في المستقبل..

مقالات مشابهة

  • عمان في مؤشر السلام العالمي 2024
  • خبير: المجتمع الدولي فشل في إرساء قواعد السلام هذا العام
  • السفير الفلسطيني يطلق حملة سياسية لدعم موقف الرئيس السيسي في إنهاء حرب غزة 
  • السفير حسام زكي: الجامعة العربية تدعم أي جهود لإنهاء الشغور الرئاسي في لبنان
  • حسام زكي: الجامعة العربية تدعم أي جهود تؤدي لإنهاء الشغور الرئاسي وانتخاب رئيس للبنان
  • ننشر تفاصيل زيارة الأمين المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي إلى لبنان
  • السفير حسام زكي يختتم زيارة رسمية إلى لبنان
  • السفير حسام زكي: الجامعة العربية مستعدة لمساعدة لبنان لعبور المرحلة الراهنة
  • موفدًا من الأمين العام للجامعة العربية.. السفير حسام زكي يختتم زيارة رسمية إلى لبنان
  • الرئيس علي ناصر محمد يلتقي السفير الروسي