شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن لهذه الأسباب الفلاحين ارتفاع جنوني قادم فى أسعار الطماطم، قال حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين ، إن انتاج مصر من الطماطم طوال العام يزيد عن 7 مليون طن  يكفينا محليا ويصدر منه نحو 3بالمائة  فائض عن .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لهذه الأسباب.

. الفلاحين: ارتفاع جنوني قادم فى أسعار الطماطم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لهذه الأسباب.. الفلاحين: ارتفاع جنوني قادم فى أسعار...

قال حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين ، إن انتاج مصر من الطماطم طوال العام يزيد عن 7 مليون طن  يكفينا محليا ويصدر منه نحو 3%  فائض عن حاجتنا وتحتل مصر المركز الخامس علي مستوي العالم في انتاج الطماطم  وتزرع الطماطم في مصر طوال العام في مساحات تتعدي نصف مليون فدان .

أسعار الطماطم

ولفت خلال تصريحات له اليوم ، إلي أن سعر كيلو الطماطم يتراوح في الحقل حاليا بين 5 الي 7 جنيهات ويباع في سوق الجملة بين 6 الي 8 جنيهات ليصل للمستهلك بأسعار تتراوح بين 10 الي 15 جنيه للكيلو حسب النوع ومكان البيع وجوده الثمار

وأضاف ابوصدام أنه يتوقع جنون في أسعار الطماطم في الأيام القليلة القادمة بسبب تأثر انتاج العروة الحالية بارتفاع درجات الحرارة وقلة انتاجها حيث يؤدي عطش أشجار الطماطم الي التفاف اورقها وتساقط ازهارها وضعف العقد وصغر حجم الثمار وبالتالي قلة الإنتاج ،كما يساهم المناخ الحالي في ضعف نمو النبات وانتشار الحشرات والامراض مما يساعد في قلة الإنتاج. ومع انخفاض المعروض وزيادة الطلب علي الطماطم لكثرة استهلاكنا منها في السلاطات والصلصات والمشروبات مع ارتفاع حرارة الجو فإن أسعارها ترتفع  خاصة إن انتاج العروة الخريفية والتي تزرع حاليا لن تثمر قبل ثلاثة أشهر .

وأشار نقيب عام الفلاحين إلي أن ثمار الطماطم تعد مصدر غذائي مهم لها فوائد كبيره تصل الي حد وقف نمو الخلايا السرطانية في الرحم والرئة والبروستاتا وتعد ثمار الطماطم غذاء أساسي للمصريين  يدخل في كافة الوجبات ومعظم الاكلات لا غني عنها ويأكلها كافة  فئات المجتمع ، وان احمرار الطماطم يرجع الي وجود مادة "الليكوبين "  الموجودة في البطيخ وهذا هو من يعطيها اللون الأحمر .

وأكد ابوصدام انه ورغم إمكانية زراعة الطماطم طوال العام لتنوع المناخ داخل جمهورية مصر العربية وتداخل العروات ووجود أنواع كثيره من الطماطم تناسب جميع الأجواء  والأراضي  وتنوع طرق الزراعة الحديثة وإمكانية زراعة الطماطم داخل البيوت المحمية  الا ان العشوائية في زراعة الطماطم وغياب الرؤية المستقبلية وانعدام الزراعات التعاقدية وغياب الدورة الزراعية يؤدي الي جنون في أسعار الطماطم من حين لآخر وخاصة في فترات فواصل العروات أو عند وجود ازمه طبيعية .

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل لهذه الأسباب.. الفلاحين: ارتفاع جنوني قادم فى أسعار الطماطم وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس لهذه الأسباب

إقرأ أيضاً:

“نتنياهو” يثير جدلاً واسعاً بخريطتي “الخير” و”الشر” ويستثني اليمن منها لهذه الأسباب

الجديد برس|

فجر رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، جدلاً واسعاً يوم السبت عقب تقديمه خرائط مثيرة للجدل خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث وصف فيها دولاً عربية وإسلامية بأنها “دول الخير” وأخرى بـ “دول الشر”.

 

خرائط “الخير” و”الشر”

في حديثه، عرض نتنياهو خريطتين؛ الأولى تمثل ما أسماها دول “الخير”، والتي تشمل دولاً خليجية مثل الإمارات والسعودية، بالإضافة إلى مصر، حيث تم تلوينها باللون الأخضر. وتظهر الخريطة خطاً يمتد من الهند إلى الموانئ الإسرائيلية على البحر الأبيض المتوسط، مع الإشارة إلى الجهود المبذولة من تلك الدول لكسر الحصار اليمني المفروض على الموانئ الإسرائيلية في البحر الأحمر.

أما الخريطة الثانية، التي تمثل “دول الشر”، فقد تضمنت دولاً مثل إيران والعراق وسوريا، وتم تلوينها باللون الأسود، مما يعكس مواقف هذه الدول المناهضة للاحتلال الإسرائيلي والجرائم المرتكبة في غزة.

 

استثناء اليمن وتعزيز التحالفات

ومن الملاحظ أنه تم استثناء اليمن من هذه الخرائط، على الرغم من الضغوط التي يتعرض لها الاحتلال من قِبل القوى اليمنية. ووفقاً للخبراء، فإن هذا الاستثناء قد يشير إلى القوى اليمنية الموالية للتحالف التي يأمل الاحتلال في الاعتماد عليها خلال أي تصعيد قادم.

 

تغيير الشعار في الحرب على لبنان

عزز الجدل حول تلك الخرائط تغيير نتنياهو لشعار الحرب على لبنان من “سهام الشمال” إلى “تغيير النظام”، وهو ما يراه الخبراء بمثابة إشارة لتشكيل تحالف جديد يضم الدول التي وصفها نتنياهو بـ “الخير”.

 

ردود فعل غاضبة

 أثار خطاب نتنياهو موجة من الاستنكار في الأوساط السياسية، حيث اعتبره العديد من المراقبين محاولة لتقسيم المنطقة وتعزيز الفتنة بين الدول العربية والإسلامية. كما أن تصنيفه لدول “الشر” يعكس نوايا الاحتلال في تصعيد الصراع الإقليمي، خصوصاً مع استمرار الهجمات على غزة ولبنان.

في الختام، تبدو تصريحات نتنياهو وكأنها تحريض واضح على قوى المقاومة، وتظهر التوتر المتزايد في العلاقات بين الاحتلال الإسرائيلي والدول العربية والإسلامية التي تساند حقوق الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • العروة الشتوية للطماطم انفراجة بأسواق الخضراوات
  • عاجل:- نقيب الفلاحين: 20 جنيهًا تراجعًا في سعر كيلو الطماطم اليوم
  • نقيب الفلاحين: سعر كيلو الطماطم بـ10 جنيهات في هذا الموعد
  • نقيب الفلاحين يزف بشرى سارة بشأن أسعار الطماطم
  • انخفاض أسعار الطماطم في مصر: الأسباب والتوقعات
  • نقيب الفلاحين: تراجع أسعار الطماطم بنحو 10 جنيهات في الكيلو
  • نقيب الفلاحين: انخفاض يصل لـ 150 جنيها في عداية الطماطم
  • “نتنياهو” يثير جدلاً واسعاً بخريطتي “الخير” و”الشر” ويستثني اليمن منها لهذه الأسباب
  • أسعار الخضراوات والفواكه "نار".. "الشعبة" توضح السبب وموعد الانخفاض.. ومبادرة للتخفيف عن المواطنين.. نقيب الفلاحين: زراعة 150 ألف فدان طماطم هذا العام
  • بنسبة تصل لـ 70%.. نقيب الفلاحين يكشف موعد تراجع أسعار الطماطم