أوكرانيا – أعرب المحلل البريطاني توني نورفيلد في مقابلة مع Dialogue Works عن اعتقاده بأن سلطات كييف سرقت الأموال التي خصصتها الدول الغربية لبناء دفاعات على محور خاركوف.

ووفقا له، كان من المفترض أن تذهب الأموال نحو التحصينات حول المدينة وعلى أطرافها، وكذلك في المنطقة المجاورة مباشرة للحدود مع روسيا، وأضاف قائلا: “كيف انتهت (الأموال)؟ لقد سرقوا معظمها ولم يقيموا أي تحصينات”.

كما وصف نورفيلد الوضع بالمثير للسخرية عندما اعترف العالم كله قبل بدء العملية العسكرية بالسلطات الأوكرانية على أنها فاسدة، وأوكرانيا نفسها باعتبارها الدولة الأكثر فسادا في أوروبا، ولكن بعد بدء العملية “نسي” الجميع ذلك.

وأشار الخبير إلى أن “الأموال المخصصة لبناء التحصينات تنتهي في جيب شخص ما وتستخدم لشراء فيلا أخرى في الخارج لأحد المقربين من زيلينسكي”، مضيفا أن أسلحة “الناتو” الموردة لأوكرانيا تباع في السوق السوداء.

ويوم أمس السبت، أشار الخبير البريطاني ألكسندر ميركوريس في قناته على موقع “يوتيوب” إلى أن الهجمات الأوكرانية المضادة على محور خاركوف فشلت، والدفاعات هناك بدأت تنهار.

وفي الآونة الأخيرة تحرك الجيش الروسي بنشاط في أعماق دفاعات العدو في منطقة خاركوف وفرض سيطرته على عدة بلدات هناك.

وسبق أن تحدث رئيس الإدارة الإقليمية الروسية فيتالي غانشيف عن تحرير نصف مدينة فولشانسك، وأن القوات المسلحة الأوكرانية، وفقا لمعلوماته، حشدت احتياطيات كبيرة باتجاه المدينة.

المصدر:RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

هل تورط مكتب الجزيرة برام الله في نقل الحقيقة لذلك أغلقته سلطات الاحتلال؟

ففي حلقته الأخيرة المنشورة على منصة "الجزيرة 360" -والتي يمكن متابعتها عبر هذا الرابط– تناول البرنامج خبر قيام قوات الاحتلال بإغلاق مكتب الجزيرة في رام الله، وبدلا من الإدانة المعتادة علق البرنامج ساخرا بأن السبب هو "تورط العاملين في نقل الحقيقة وفضح جرائم الحرب"، وكأن نقل الحقيقة أصبح جريمة يعاقب عليها القانون!

ومن فلسطين إلى لبنان، إذ أشار البرنامج إلى رد حزب الله على إسرائيل، مضيفا بسخرية "وما زلنا في انتظار الرد الإيراني" وكأن العالم كله في حالة ترقب لمعرفة ما إذا كانت إيران ستشارك في الرد أم لا!

كما قدم البرنامج عددا من الأخبار والأحداث في قالب كوميدي ساخر.

26/9/2024المزيد من نفس البرنامجنجوم كوميديا يناقشون في الورشة.. لماذا يفضل الناس الكوميديا اللفظية؟play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 26 seconds 05:26"ضحايا وأبطال" يستعرض مآسي الأطفال بلا "هويات" في العراقplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 30 seconds 01:30"باب حوار" يستعرض رؤى متباينة عن الطائفية بالمجتمعات العربيةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 13 seconds 03:13مع أو ضد.. شباب عرب يناقشون في "باب حوار" مسألة التطبيعplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 37 seconds 01:37هل يمكن إضحاك العرب على شيء مشترك؟.. الجواب في "الورشة"play-arrowمدة الفيديو 00 minutes 55 seconds 00:55رحلة نضال فلسطيني.. شهادة مقاتل سابق في كتائب شهداء الأقصىplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 47 seconds 02:47في الطريق إلى جنين.. هذا ما قالته شيرين أبو عاقلة في اللقاء الأخيرplay-arrowمدة الفيديو 17 minutes 28 seconds 17:28من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يرفع حالة التأهب إلى القصوى
  • تسليم (8) الاف دونم من الأراضي المخصصة لمدينة علي الوردي
  • لبناء وعي الأجيال تجاه البيئة.. "بذور الأفلام" في مدينة القصير بالبحر الأحمر
  • هل تورط مكتب الجزيرة برام الله في نقل الحقيقة لذلك أغلقته سلطات الاحتلال؟
  • تحليل بريطاني: الحوثيون تحدوا النظام الدولي ولا بد من سحقهم
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على مدينة شرق أوكرانيا .. والكرملين يعتبر تعديل العقيدة النووية بمثابة تحذير للغرب
  • رجل بريطاني يتعرض لهجوم شرس من قبل فرس النهر
  • طائرة مسيرة تخترق دفاعات الاحتلال وتنفجر بميناء إيلات (شاهد)
  • روسيا.. تطوير نعل “ذكي” لتشخيص اضطرابات المشي
  • 28 عامًا على "هبة النفق".. وما زالت الحفريات والأنفاق تخترق أساسات الأقصى