شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن الرئيس الإيراني يوجه دعوة رسمية لنظيره الإماراتي لزيارة طهران، وجه الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي دعوة رسمية إلى الرئيس الإمارات ي محمد بن زايد آل نهيان لزيارة طهران.وأفادت وكالة الأنباء الإمارات ية .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الرئيس الإيراني يوجه دعوة رسمية لنظيره الإمارات ي لزيارة طهران، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الرئيس الإيراني يوجه دعوة رسمية لنظيره الإماراتي...

وجه الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي دعوة رسمية إلى الرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان لزيارة طهران.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، بأن وزير الدولة في الشؤون الخارجية الإماراتية خليفة شاهين المرر استقبل الأربعاء، سفير إيران لدى أبو ظبي رضا عامري، في ديوان عام وزارة الخارجية في أبوظبي".

وأكدت أن الوزير الإماراتي "تسلم كتاب الدعوة الموجهة إلى الشيخ محمد بن زايد من الرئيس الإيراني لزيارة إيران".

وفي أبريل/ نيسان الماضي، عينت إيران سفيرا لها لدى دولة الإمارات للمرة الأولى منذ عام 2016 وسط إعادة ترتيب العلاقات بين دول الخليج وإيران.

وبدأت الإمارات، التي تربطها علاقات تجارية مع إيران تعود لأكثر من قرن، إعادة التواصل مع طهران في عام 2019 بعد هجمات في مياه الخليج وعلى مواقع نفطية سعودية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الرئيس الإيراني يوجه دعوة رسمية لنظيره الإماراتي لزيارة طهران وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات الإمارات الإمارات ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس لزیارة طهران

إقرأ أيضاً:

«مستقبل وطن»: رسائل الرئيس السيسي اليوم بمثابة دعوة لاستلهام وحدة الصف

قال المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف، أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، إن مصر تتبنى القضية الفلسطينية وتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حفل تخرج الكليات العسكرية اليوم خير دليل على ذلك.

مصر لم ولن تتخلى عن القضية الفلسطينية

وأكد أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، في بيان، أن مصر لم ولن تتخلى عن القضية الفلسطينية، لافتا إلى أن العلاقات المصرية الإماراتية تتميز برسوخها ومتانتها والتاريخ خير شاهد على ذلك، وهو ما ظهر جليا في حرص الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حضور فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، على الحضور رغم مشاغله.

وأوضح أن العلاقات بين البلدين شهدت دفعة كبيرة منذ تولي الرئيس السيسي، حيث أصبحت نموذجاً يحتذى في العلاقات العربية، وأدت العلاقات الثنائية المتنامية بين البلدين إلى زيادة التعاون، وأن قوة تلك العلاقات على الصعيد الاقتصادي تترجم البنيان المتين لتلك العلاقات على الصعيدين التاريخي والسياسي.

وأشار أمين الشئون القانونية لحزب مستقبل وطن، إلى أن الإمارات تُعد أكبر دولة مستثمرة في السوق المصرية، وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 68 مليار دولار خلال 22 عاما فقط، وتتميز العلاقات بين البلدين أيضا بالدعم المتبادل في العديد من المواقف سواء الداخلية أو الإقليمية أو الدولية، وهناك تطابق في الرؤى والأفكار بين قيادة البلدين، وتحتل الإمارات المرتبة الأولى بين الدول العربية والأجنبية المستثمرة في مصر.

بلادنا راسخة صامدة وسط منطقة تموج بالمخاطر

من جانبه، قال عبد الله السعيد أمين مساعد العمل الجماهيري بحزب «مستقبل وطن»، إن كلمة الرئيس السيسي خلال حفل تخرج دفعات جديدة من طلاب الكليات العسكرية، حملت رسالة طمأنة للمصريين على مستقبل وطنهم، وأن بلادنا راسخة صامدة وسط منطقة تموج بالمخاطر.

مصر لا تنسى أبناءها المخلصين

أضاف في بيان، أن رسائل الرئيس السيسي بمثابة دعوة لاستلهام العزيمة والإصرار والتحدي ووحدة الصف وروح انتصارات أكتوبر المجيدة لتكون الزاد الحقيقي في مواجهة التحديات الراهنة.

أشار إلى أن تكريم الرئيس السيسي لروح الزعيم الراحل محمد أنور السادات بطل الحرب والسلام يؤكد للجميع أن مصر لا تنسى أبناءها المخلصين ورجالها الأبطال الذين حملوا راية استرداد الأرض والعرض.

تعيين طالب بالأكاديمية العسكرية بعد وفاته أثناء السنة النهائية

وتابع: «شعرت بمزيد من الفخر والاعتزاز بمؤسستنا العسكرية الوطنية التي دائما ما تكون رمزًا وطنياً حقيقياً وذلك حينما صدق الرئيس على تعيين طالب بالأكاديمية العسكرية بعد وفاته أثناء السنة النهائية».

مقالات مشابهة

  • ولي عهد أبوظبي يبدأ غداً زيارة رسمية إلى مملكة النرويج
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ زيارة رسمية إلى مملكة النرويج الأحد
  • «مستقبل وطن»: رسائل الرئيس السيسي اليوم بمثابة دعوة لاستلهام وحدة الصف
  • "مستقبل وطن": رسائل الرئيس بالأكاديمية العسكرية دعوة لاستلهام روح انتصارات أكتوبر المجيدة
  • الرئيس الإيراني يكشف سبب تأخير رد طهران على اغتيال هنية
  • السودان يوجه دعوة إلى الولايات المتحدة بعد مصادقة بايدن على رفع قرار عقوبات
  • أمير قطر والرئيس الإيراني يعقدان جلسة مباحثات رسمية
  • الرئيس الإيراني من قطر: سنردّ بشكل أقوى إذا قامت إسرائيل بقصفنا
  • بعد يوم من الهجوم الصاروخي على إسرائيل.. الرئيس الإيراني يتوجه إلى قطر
  • الرئيس الإيراني يتوجه إلى قطر في زيارة مقررة