رام الله -(د ب أ)- ندد مسؤول في حركة “فتح” ، التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخميس، بتوالي دعوات وزراء في الحكومة الإسرائيلية لضم الضفة الغربية. وقال نائب أمين سر اللجنة المركزية لفتح صبري صيدم ، للإذاعة الفلسطينية الرسمية، إن ما يصدر من دعوات عن الوزراء الإسرائيليين “يعبر عن النوايا الحقيقية للائتلاف الحكومي الحاكم في إسرائيل بالقضاء على حل الدولتين تماما ومنع إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة”.

واعتبر صيدم أن حكومة إسرائيل الحالية “تصعد من شن حرب إبادة شاملة وتطهير عرقي ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه”. وأضاف أن “الوزراء في الحكومة الإسرائيلية الحالية يعلنون ما كانت الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة تقوم به من دون ضجيج إعلامي من مصادرة الأراضي الفلسطينية وتوسيع الاستيطان للقضاء على حل الدولتين”. ورأى المسؤول في حركة فتح أن حكومة إسرائيل الحاليا بمكوناتها اليمنية المتطرفة “لا ترى الشعب الفلسطيني كشعب يستحق الحياة في دولته المستقلة وتريد تجسيد سياسات استمرت لسنوات عبر التصريح علنا بمساعي تكريس الاحتلال والاستيطان”. وكان وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو صرح أمس بأن على حكومة إسرائيل ضم الضفة الغربية “بأسرع ما يمكن، إعلان ذلك في أي مكان من أجل إنتاج اعتراف دولي بأن هذا المكان لنا”. وسبق أن دعت وزيرة الاستيطان الإسرائيلية أوريت ستروك إلى ضم الضفة الغربية وفرض كامل السيادة الإسرائيلية عليها. ودفعت أحزاب الائتلاف في الحكومة الإسرائيلية منذ تشكلها نهاية العام الماضي عدة مشاريع قوانين يعتبر الفلسطينيون أنها تهدف إلى تنفيذ ضم الضفة الغربية فعليا والقضاء على حل الدولتين المدعوم دوليا.

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: الضفة الغربیة حکومة إسرائیل

إقرأ أيضاً:

استمرارا لمسلسل الانتهاكات.. إسرائيل تلوح بـ«سيناريو غزة» في الضفة الغربية المحتلة

تواصل إسرائيل عملياتها العسكرية في الضفة الغربية، مخلفة ورائها دمارا واسعا بممتلكات الفلسطينيين والمرافق العامة والخاصة والبنية التحتية، بما في ذلك شبكتي المياه والكهرباء، والتي تأتي في سياق المخطط الذي أعدته حكومة الاحتلال بالهجوم على كل ما هو فلسطيني.

العملية جاءت قبل نحو شهر من مرور عام كامل على العدوان الإسرائيلى على غزة، الذى استهدف البنية التحتية وأسقط عشرات الآلاف من الشهداء، ليحول الاحتلال بذلك عملياته من غزة إلى الضفة، في مخالفة للقوانين والمواثيق الدولية واتفاقيات جنيف الأربع.

وتسعى إسرائيل لتكرار سيناريو قطاع غزة مرة أخرى استمراراً لمسلسل الانتهاكات، إذ تحدث بعض الوزراء الإسرائيليين عن أنه يجب إخلاء مدن شمال الضفة، والتعامل مع التهديدات مثل غزة، ورغم الإدانات الدولية والرفض الصارخ للعملية العسكرية، فإنها ما زالت مستمرة حتى الآن، وما زال التدمير قائماً والانتهاكات متواصلة.

مقالات مشابهة

  • غضب في إسرائيل.. انقسامات واستقالات عسكرية تهدد حكومة نتنياهو
  • العمل الوطني الفلسطيني: تؤكد ضرورة توحيد الصف لمواجهة العنجهية الإسرائيلية
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: الحكومة تتحمل أي كارثة قد تحدث في الضفة الغربية
  • استمرارا لمسلسل الانتهاكات.. إسرائيل تلوح بـ«سيناريو غزة» في الضفة الغربية المحتلة
  • الخارجية: ندين قتل القوات الإسرائيلية لناشطة من أصول تركية فى الضفة الغربية
  • الخارجية المصرية: ندين قتل القوات الإسرائيلية ناشطة من أصول تركية فى الضفة الغربية
  • كورد وتركمان كركوك يطالبون الحكومة بإلغاء قرارات البعث لاستعادة أراضيهم الزراعية
  • الأمم المتحدة: الناشطة الأمريكية التركية قُتلت بنيران القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • أنقرة تدين بشدة: مقتل ناشطة تركية أمريكية على يد القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية!
  • مقتل أميركية برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة