شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن أمانة الشرقية لـ اليوم إتلاف القوارب المخالفة وإزالتها من كورنيش الدمام، أكدت أمانة المنطقة الشرقية قيام لجنة مشكّلة من عدد من الجهات الحكومية، بحصر وإتلاف قوارب الصيد المخالفة، وتم مؤخرًا إزالة أكثر من 45 قارب في .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "أمانة الشرقية" لـ"اليوم": إتلاف القوارب المخالفة وإزالتها من كورنيش الدمام، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"أمانة الشرقية" لـ"اليوم": إتلاف القوارب المخالفة...

أكدت أمانة المنطقة الشرقية قيام لجنة مشكّلة من عدد من الجهات الحكومية، بحصر وإتلاف قوارب الصيد المخالفة، وتم مؤخرًا إزالة أكثر من 45 قارب في كورنيش الدمام.

قالت مدير عام الإدارة العامة للإعلام في أمانة المنطقة الشرقية، مها الوابل، أن أمانة المنطقة الشرقية ممثلة ببلدية شرق الدمام، أزالت أكثر من 45 قاربًا مهملًا تركها أصحابها بشكل عشوائي في مناطق مختلفة من الشاطئ، بهدف معالجة وضع تلك القوارب وتحسين الطابع العام للمنطقة الشاطئية.

وأشارت إلى أن بلدية شرق الدمام قامت بطلب بيانات أصحاب القوارب المهملة من وزارة النقل للتواصل مع ملاكها، وتم العمل على الترتيبات اللازمة للتنسيق مع الملاك بمهلة محددة لرفع القوارب، وأوضحت الوابل أن بعض هذه القوارب يستخدمها ملاكها بشكل دوري بحكم قرب مساكنهم من الشاطئ، فيما يتم حصر ورفع قوارب الصيد والنزهة التالفة بشكل دوري.

كما بينت قيام لجنة إتلاف القوارب بالمنطقة الشرقية، مكونة من عدة جهات حكومية، بإتلاف القوارب التالفة في المدفن الصحي التابع للأمانة، والواقع على طريق الدمام - بقيق.

"اليوم" ترصد القوارب المهملة بالأحياء وكورنيش الدمام

كانت "اليوم" قد رصدت وجود قوارب مهملة بالأحياء وفي كورنيش الدمام، كما أن بعض القوارب يوجد عليها ملصقات مخالفة.

وأكد مواطنون، أن القوارب تشغل مساحات كبيرة في الأحياء وتتسبب في تشويه المظهر العام، مطالبين بضرورة إيجاد حلول من الجهات المختصة، وبوجود مواقف خاصة لها وتحويلها إلى رحلات بحرية بشكل منظم.

وذكر سعيد الدوسري، أن سبب وقوف القوارب هو عدم وجود مواقع مخصص لها، مؤكدًا أن أهالي حي الشاطئ الشرقي بالدمام هم الأكثر تضررًا، وطالب بتخصيص مواقع للقوارب بشكل أكبر واستغلال المساحات ليصبح الشاطئ منظمًا، مؤكدًا أن وجودها يتسبب في تشوه بصري ومنظر غير حضاري.

وبين علي بن محمد، أن وجود القوارب بشكل عشوائي يوثر عليهم كممارسي مشي، بالإضافة إلى أن بعضهم يغطي المظلات المخصصة للجلوس بالأشرعة، بشكل يشوه المنظر، لافتًا إلى أن وجودها يشغل مساحات كبيرة يمكن الاستفادة منها بشكل أكبر، مطالبًا بتكثيف الاهتمام بالكورنيش، وإنشاء مرفأ للقوارب وتحويلها أيضا إلى منطقة سياحية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "أمانة الشرقية" لـ"اليوم": إتلاف القوارب المخالفة وإزالتها من كورنيش الدمام وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أمانة المنطقة الشرقیة أمانة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

ضبط 44 معدة مخالفة تنهل الرمال بغرب الدمام

ضبطت أمانة المنطقة الشرقية، خلال الشهرين الماضيين 44 معدة، قاموا بتجريف الأراضي ونهل الرمال في عدد من المناطق الممنوعة في غرب الدمام، وفي أوقات متفرقة خلال اليوم، وذلك ضمن لجنة نهل الرمال والمكونة من بلدية غرب الدمام، وشرطة المنطقة الشرقية، والقوات الخاصة للأمن البيئي، والالتزام البيئي، ووزارة الصناعة والثروة المعدنية.
وقالت إنه تم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين بحجز المعدات واستدعاء مُلاكها للعمل على تطبيق العقوبات بحقهم حسب لائحة الغرامات والجزاءات البلدية.
أخبار متعلقة تفاعلًا مع "اليوم".. رفع 6 أطنان من بضائع الباعة المخالفين خلال حملة مشتركة بالدمامانتهاء أعمال الصيانة بطريق الدمام/ الرياض السريع لتحسين السلامة المرورية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ضبط 44 معدة مخالفة تنهل الرمال بغرب الدمام var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأشارت إلى إن نهل الرمال من الأماكن الممنوعة يعد تعديا على الممتلكات العامة يستوجب العقوبة، وأنه يضر بالبيئة، وأن الأمانة تبذل جهوداً كبيرة مع الجهات ذات العلاقة في هذا المجال.
ونوهت بأنها مستمرة برصد وضبط مخالفي نهل الرمال في جميع الأحوال وتطبيق النظام بحقهم، حيث يعد ذلك من التعدي على الثروات المعدنية، داعية جميع ملاك المعدات وبالأخص أصحاب معدات نقل الرمال والأتربة إلى عدم التعدي على الممتلكات العامة وتجريف الرمال ونهلها بطريقة مخالفة، وذلك لتفادي الوقوع في المخالفات، وأهابت بالجميع التعاون مع البلدية والابلاغ عن المخالفات من خلال مركز البلاغات 940 لمعالجتها

مقالات مشابهة

  • أمانة حائل تنهي استعداداتها لفعاليات اليوم الوطني الـ 94
  • الأمم المتحدة: أحداث اليوم في لبنان تشكل تصعيدا مقلقا للغاية مع سياق قابل للاشتعال بشكل غير مقبول
  • #هذه_أبوظبي.. كورنيش أبوظبي بعدسة محمد حسن الجنابي
  • أمانة الشرقية تنفذ حملة مشتركة على الباعة الجائلين المخالفين بالدمام
  • ضبط 44 معدة مخالفة تنهل الرمال بغرب الدمام
  • حريق مهول يلتهم ورشة لصناعة القوارب بميناء طانطان
  • الشرقية.. ضبط شخصين لترويجهما مادة "الشبو" المخدر
  • في يومها العالمي.. تدريب منسوبي أمانة الشرقية على «الإسعافات الأولية»
  • أمانة جدة تضبط أكثر من 10 آلاف كيلو من التبغ مجهول المصدر
  • أمانة الشرقية تحصل على الختم الرقمي عن منظومة إدارة المشاريع (QMS)