صحيفة الخليج:
2024-07-03@07:39:52 GMT

رسالة دكتوراه في حملات الوقایة من المخدرات

تاريخ النشر: 3rd, June 2024 GMT

رسالة دكتوراه في حملات الوقایة من المخدرات

الشارقة: محمود محسن

حصل الباحث الرائد صالح جمعة محمد بالحاج المراشدة، الحكم القاري في اتحاد كرة اليد، وحكم اتحاد الإمارات للسباحة، عضو جمعية الاجتماعيين بالشارقة، وعضو جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، على درجة الدكتوراه من كلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الشارقة، قسم علم الاجتماع التطبيقي، عن رسالة بعنوان «حملات الوقایة من المخدرات في إمارة الشارقة».

أشرف على الرسالة د. آلاء الطائي، أستاذ عم الاجتماع المشارك، فيما ضمت لجنة المناقشة كلاً من: د. فاكر الغرايبة، رئيساً، من جامعة الشارقة، ود. أميمة أبو الخير، عضواً من جامعة الشارقة، ود. علي أحمد بوالزود عضواً من القيادة العامة لشرطة الشارقة.

وأكدت الرسالة، أن الوقاية من المخدرات تؤدي دوراً حاسماً في الحفاظ على صحة ورفاهية الأفراد والمجتمعات، وتسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال الالتزام بالمعايير العالمية للوقاية، ويمكن تحسين جودة الحياة وتقليل الأعباء الصحية والاجتماعية المرتبطة بمخاطر المخدرات وبناء مجتمعات أكثر صحة واستدامة.

وهدفت الدراسة للتعرف إلى مدى مساهمة حملات الوقاية من المخدرات في توعية الشباب الجامعي، والتعرف إلى الاستراتيجية الوطنية للتوعية بمخاطر المخدرات الموجهة للشباب الجامعي من وجهة نظر الطلاب.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جامعة الشارقة رسالة دكتوراه من المخدرات

إقرأ أيضاً:

تعاون بين الجامعة القاسمية و”الشارقة الخيرية” لدعم برامج تعليم اللغة العربية

وقعت الجامعة القاسمية، وجمعية الشارقة الخيرية، أمس مذكرة تفاهم، لتعزيز التعاون في بناء القدرات للكوادر الوطنية، وتبادل الخبرات الداعمة للأهداف المجتمعية للتنمية المستدامة، وتنفيذ مشاريع خيرية مشتركة لدعم برامج تعليم اللغة العربية وعلوم القرآن الكريم في قارة أفريقيا.

وقع المذكرة في مقر الجامعة بمدينة الشارقة، الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية، وسعادة جمال الطريفي رئيس الجامعة القاسمية، وذلك بحضور مسؤولي الجهتين.

وقال الشيخ صقر بن محمد القاسمي، بهذه المناسبة، إن مذكرة التفاهم امتداد وتعزيز للعمل المشترك مع جمعية الشارقة الخيرية منذ تأسيس الجامعة القاسمية والذي تمثل في دعم الجامعة وطلابها، موضحا أنه سيتم من خلال هذه الشراكة تدشين مشاريع تعليمية في دول غرب أفريقيا لدعم جهود دولة الإمارات في نشر اللغة العربية وعلوم القران الكريم بين أبناء ومواطني تلك البلدان.

وأكد أنه تم بالفعل الانتهاء من تنفيذ أول مشروع مشترك بين الجانبين وهو مركز لتحفيظ القران الكريم في جمهورية غانا، والذي يمكن الطلاب من حفظ القرآن الكريم ودراسة علومه، ويتكون من 8 فصول كبرى، لافتا إلى أنه سيتم العمل على تنفيذ العديد من المشاريع التعليمية في الدول المشمولة ببرامج المساعدات بالجمعية، مبينا أن الجامعة ستوفر الكوادر من المعلمين لتدريس المناهج للطلبة المنتسبين لهذه المراكز.

وأشار إلى أن الجمعية ومن خلال مسيرتها الإنسانية والخيرية التي تمتد لأكثر من 35 عاماً حرصت على تنفيذ الكثير من المشاريع التي تستهدف دعم طلبة العلم من خلال مشاريع إنشائية أو دعم مباشر للطلبة مثل برامج كفالة طلاب العلم.

من جانبه، أكد سعادة جمال الطريفي أهمية توقيع مذكرة التفاهم مع جمعية الشارقة الخيرية والتي تسهم في تبادل الخبرات المهنية في مجالات التدريب والبحث العلمي، وتنظيم المؤتمرات والملتقيات العلمية التي تناقش أحدث التطورات وأفضل الممارسات في مجال العمل الخيري والإنساني ونشر ثقافة العمل الخيري والتطوعي بين طلبة الجامعة القاسمية الذين ينحدرون من بين أكثر من 123 جنسية من مختلف دول العالم.وام


مقالات مشابهة

  • الأنشطة الثقافية البيئة بصندوق التنمية فى رسالة دكتوراه للباحثة فاطمة صبحي
  • اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش الجوانب الخدمية والاجتماعية بمديريتي ظليمة وصوير
  • مناقشة رسالة دكتوراه عن تنمية المفاهيم البيئية ومهارات الحل الإبداعي للمشكلات البيئية للأطفال بمراكز ابداع صندوق التنمية الثقافية
  • رسالة سرية تكشف عن قرار مفاجئ للملكة الراحلة بشأن الأمير هاري وميجان
  • تعاون بين الجامعة القاسمية و”الشارقة الخيرية” لدعم برامج تعليم اللغة العربية
  • الماجستير بامتياز للصحفية الباحثة سارة الصعفاني
  • رسالة دكتوراه تناقش «التكييف الفقهي للعقوبات الاقتصادية الدولية»
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان والأقسام المتاحة بها
  • "جمعية إحسان" تناقش المشروعات المستقبلية وتعزيز الخدمات
  • غدا.. مناقشة رسالة دكتوراه فى جامعة الفيوم حول اضطرابات اللغة لدى أطفال التوحد