بغداد اليوم -  

بيان صادر عن وزارة الداخلية 

٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠ 

انتشرت صور ومقاطع مصورة يظهر فيها تعرض بعض الاشخاص الى اصابات وجروح شديدة نسبت الى قوات مكافحة الشغب التي قامت بواجبها في حماية منشإت شركة نفط ذي قار ،واذ تحث وزارة الداخلية الجهات المختلفة والمواطنين الى تحري الدقة وترويج الحقائق والابتعاد عن التلفيق ونشر صور لاتمت الى واقع ماحصل في مدخل شركة نفط ذي قار ،فاننا نؤكد ان الوزارة عازمة على القيام بواجباتها الدستورية والقانونية بحماية المنشات العامة والخاصة ومنع التعديات من اي جهة كانت وفي ذات الوقت فانها تحرص على حماية حقوق المواطنين في التجمع والتعبير عن الرأي والمطالب في اطار سلمي ومشروع ،وقد لوحظ ان هناك مساعي تبذلها جهات لنشر الفوضى واشاعة العنف لاهداف سياسية واجندات مشبوهة ،لذلك تحذر الوزارة المواطنين ذوي المطالب المشروعة من المندسين  ومحركي الفتن الذين يستغلون كل تجمع لتمرير اجنداتهم كما تدعوهم الى عدم الانجرار وراء دعوات العنف والصدام مع الاجهزة الامنية بداعي تحقيق الاهداف بالقوة ،اننا مدعوون جميعا الى التعامل ضمن القانون وفي اطار الحقوق الدستورية والى الانضباط حفاظا على السلم الاجتماعي وتقدير حساسية المسؤوليات التي تضطلع بها  الاجهزة الامنية وضرورة المحافظة على هيبة الدولة والقانون والنظام .

=================

2 حزيران 2024

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

عاجل.. وزارة الرياضة تصدر بيانًا رسميًا بشأن حريق ملعب الأسكندرية

بيراميدز ضد سموحة.. أكد المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة محمد الشاذلي، السيطرة على الحريق الذي نشب بأحد غرف المحولات باستاد الإسكندرية، أثناء مباراة سموحة مع بيراميدز، ضمن مباريات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري.

وقرر محمد سلامة حكم مباراة بيراميدز ضد سموحة إلغاء المواجهة، بسبب حريق نشب في ستاد الأسكندرية، مساء اليوم.

وتوقفت مباراة فريق سموحة مع مضيفه فريق بيراميدز، بعد خمس دقائق فقط من بداية الشوط الثاني، والتي أقيمت على أرضية ستاد الإسكندرية، ضمن الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وتسبب حريق في غرفة التحكم باستاد الإسكندرية لإيقاف مباراة سموحة مع بيراميدز، وذلك خلال الشوط الثاني من المباراة.

وتدخلت سيارات الإطفاء على الفور لداخل ملعب ستاد الإسكندرية للتعامل مع الحريق، كما تواجدت عربات الإسعاف بالملعب، تحسبًا لوقوع أي إصابات بسبب الحريق.

ووجه وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية بتشكيل لجنة فنية لبحث أسباب الحريق ورفع تقرير تفصيلي بأسباب الحادث بالتنسيق مع محافظة الإسكندرية النابع لها الاستاد.

مقالات مشابهة

  • حركة أنصار الله في اليمن تصدر بيانا جديدا يكشف آخر عملياتها / فيديو
  • عاجل.. وزارة الرياضة تصدر بيانًا رسميًا بشأن حريق ملعب الأسكندرية
  • حماس تصدر بيانا بشأن توسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • صنعاء تصدر بياناً توضيحا بشأن شركة الخطوط الجوية اليمنية
  • تحذير هام من وزارة العمل – صورة
  • وزارة النقل تصدر بيانا توضيحيا بشأن شركة الخطوط الجوية اليمنية
  • وزارة النقل تصدر بيان هام بشأن «اليمنية» وتتخذ عدد من الاجراءات
  • مصر.. الداخلية تكشف دوافع امرأة ابث مقاطع خادشة للحياء وتؤكد ضبطها
  • «سياحة النواب» تصدر بيانًا بشأن وفاة الحجاج المصريين في مكة
  • الحكومة العراقية تصدر بياناً بشأن انتخابات برلمان إقليم كردستان