تطلق جامعة الأزهر، اليوم الخميس، قافلة حماية اجتماعية شاملة لمدينة أهالينا بالقاهرة، تنظمها لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، بما يحقق استراتيجية الدولة المصرية ورؤيتها التنموية ضمن برنامج «حياة كريمة»، وبالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الثقافة وعدد من الجهات والمؤسسات المشاركة.

أخبار متعلقة

رئيس جامعة الأزهر يتابع أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني بمختلف الكليات

رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان الامتحانات والكنترولات بكلية الدراسات الإسلامية للبنات بـ القاهرة

نائب رئيس جامعة الأزهر: الشهامة والمروءة ستظل فى المسلمين إلى يوم القيامة

تستهدف القافلة إجراء الكشف الطبي وتقديم الأدوية وإجراء بعض العمليات الصغرى للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا بأحياء ومناطق المدينة المتنوعة، وذلك في مجموعة من التخصصات الطبية التي تضم: الباطنة، المسالك، العظام، الرمد، الأطفال، الجلدية، النساء والتوليد، الأنف والأذن والحنجرة، الجراحة العامة، الأسنان، الجلدية، والجهاز الهضمي.

وتسعى القافلة إلى تنفيذ مجموعة من البرامج التوعوية من إلقاء محاضرات وندوات، وعقد حلقات نقاشية أسرية في عدد من القضايا والمفاهيم المجتمعية المهمة، ومنها: مكافحة العنف ضد المرأة، وتصحيح بعض المفاهيم الفكرية الخاطئة.

على نفس المستوى، وفي إطار دور التكامل والتعاون بين مؤسسات الدولة لتحقيق التكافل الاجتماعي، تقوم القافلة بتوزيع مساعدات عينية وغذائية ووجبات ساخنة ولعب أطفال على الحالات المستحقة، بالإضافة إلى عقد اختبارات لمحو الأمية، وإجراء مجموعة من البحوث الاجتماعية لتحديد الاحتياجات الأساسية لبعض الأسرة.

ويشتمل برنامج القافلة على مجموعة من ورش العمل لتعليم مجموعة من المهارات والفنون، بالإضافة مسرح عرائس ولقاءات تنموية للتأهيل والدمج وبعض البرامج المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

جامعة الأزهر حياة كريمة ذوي الاحتياجات الخاصة مسرح عرائس

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين جامعة الأزهر حياة كريمة ذوي الاحتياجات الخاصة زي النهاردة جامعة الأزهر مجموعة من

إقرأ أيضاً:

«التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا

نظمت أمانة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بمحافظة قنا، قافلة طبية بالتعاون مع مؤسسة راعي مصر، وذلك بمقر جمعية تنمية المجتمع بأبو مناع بحري، للكشف على الأسر الأولى بالرعاية.

القافلة تشمل العديد من التخصصات

وأشار التحالف الوطني في بيان إلى أنّ القافلة ضمت العديد من التخصصات مثل «عيون، باطنة، أطفال، عظام، أنف وأذن، جلدية، تحاليل»، لافتا إلى أن القافلة شهدت إقبالًا كبيرًا من أهالي مركز دشنا والمراكز المجاورة.

خدمة الفئات الأكثر احتياجا

يأتي ذلك في إطار جهود التحالف لخدمة الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا بجميع محافظات الجمهورية، بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورعاية المواطنين الأكثر فقرًا في محافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا
  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا
  • الكشف الطبي المجاني علي مئات المواطنين في قافلة طبية بقرية بناويط بالمراغة
  • الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام بمدينة بنها
  • 640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة