بوابة الفجر:
2024-07-06@01:53:19 GMT

حركة حماس تكشف أهمية 7 أكتوبر: غير التاريخ

تاريخ النشر: 3rd, June 2024 GMT

قال الدكتور غازي حمد، عضو لجنة التفاوض وعضو المكتب السياسي والقيادي بحركة حماس، إن الوضع  قبل 7 أكتوبر كان سيىء للغاية، حيث كان هناك اجتياح للأقصى وتعذيب للمسجونين، وعنجهية إسرائيلية غير مسبوقة.

7 أكتوبر

وأشار حمد، خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الأحد، إلى أن الفلسطينيين لم يكن أمامهم غير خيار المواجهة والمقاومة، ولا يجب أن يلوم العالم على الفلسطينيين، معتبرا أن 7 أكتوبر غير التاريخ، وما كان قبل 7 أكتوبر اختلف عن بعده.

حماس: ادعاءات الـ CNN عن الدور المصري في المفاوضات "قصص فاضية" حركة حماس: لسنا متمسكين بحكم غزة.. ونريد حكومة وطنية

وأضاف الدكتور غازي حمد، عضو لجنة التفاوض وعضو المكتب السياسي والقيادي بحركة حماس، أن العالم كله وصل إلى حقيقة أن الاحتلال هو السبب في الشرور، متابعا: "بعد 75 سنة من الاحتلال لا بد أن ينتهي هذا الوضع"، موجها الدعوة إلى كل الفصائل الفلسطينية إلى توحيد الموقف. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: 7 اكتوبر حماس الحكاية الاحتلال

إقرأ أيضاً:

حركة تغيير في أجهزة المدن.. أول قرارات وزير الإسكان شريف الشربيني

كتب- محمد عبدالناصر:
أصدر المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أول قرار له بعد توليه المنصب الجديد أمس الأربعاء، بإجراء حركة تغييرات لرؤساء أجهزة المدن وتعيين 19 معاونا لرؤساء الأجهزة بمختلف القطاعات.

تضمن قرار وزير الإسكان بنقل المهندس محمد مصطفى أحمد مرسى، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر لرئاسة جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، ونقل المهندس أحمد محمد عبد الرازق أحمد من رئاسة جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد لرئاسة جهاز تنمية مدينة العاصمة الإدارية الجديدة.

كما تضمن القرار تولي المهندس محمد عبد الله يوسف محفوظ رئيس جهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة لرئاسة جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، ونقل المهندسة مروة حسين أمين أحمد نائب رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة للتجمع الأول للعمل رئيسة جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد.

نص القرار أيضا على تولي مهندس شريف عبد البديع محمد على نائب رئيس جهاز تنمية مدينة الصالحية الجديدة رئيسا لجهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة.

مقالات مشابهة

  • نصرالله يلتقي وفداً من حركة حماس.. هذا ما تم بحثه
  • الصحة في غزة: عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بدء الهجوم العسكري الإسرائيلي في 7 أكتوبر ارتفع إلى 38011 وعدد المصابين زاد إلى 87445
  • حصيلة قتلى غزة تتخطى عتبة الـ38 ألفا
  • حركة تغيير في أجهزة المدن.. أول قرارات وزير الإسكان شريف الشربيني
  • حماس تكشف آخر التطورات بشأن اتفاق وقف الحرب على غزة
  • أبو حمزة يكشف “مفاجأة”.. ما فعله أسرى إسرائيل بعد معاملتهم بالمثل
  • الصراع الحضاري في تاريخ سورية القديم… محاضرة الدكتور عبد الرحمن البيطار باتحاد كتاب حمص
  • "كيف صنع العالم الغرب؟"
  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط تهجير الفلسطينيين قسريا من غزة إلى مصر (تفاصيل)
  • تاريخ الهدف الألف للأسطورة بيليه يصبح يوما تذكاريا في البرازيل