أعلنت الهيئة العامة للطرق مواصلة العمل على مسح وتقييم شبكة الطرق المؤدية للمشاعر المقدسة باستخدام أحدث التقنيات، ومنها تقنية الدرونز، التي تعمل على مسح شبكة الطرق بشكل أكثر دقة وشمولية,
كما تتميز بإمكانية الوصول إلى الأماكن الصعبة كالعبارات والعقبات، بالإضافة إلى دورها في اختصار الوقت والجهد في عملية الفحص.

المسح الحراريوأوضحت الهيئة أن تقنية الدرونز تعمل من خلال تقييم حالة الطريق، عبر استخدام المسح الحراري، كما تعمل على التأكد من نظافة حرم الطريق.
أخبار متعلقة جمعية "نقاء" تحتفي باليوم العالمي لمكافحة التدخين بفعاليات توعويةفي زيارة رسمية.. وزير الخارجية يصل إلى الكويتوتعمل الهيئة العامة للطرق على مسح وتقييم جميع شبكة الطرق المؤدية للمشاعر المقدسة، بما يضمن تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، وتسهيل حركة تنقلهم عبر شبكة طرق المملكة التي تعد الأولى على مستوى العالم في مؤشر ترابط الطرق.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية الهيئة العامة للطرق الدرونز

إقرأ أيضاً:

النقل : عدم إنارة بعض مناطق الطريق الدائري لترشيد استهلاك الطاقة

النقل : عدم إنارة بعض مناطق الطريق الدائري لترشيد استهلاك الطاقة

أصدرت وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري بيان ردت فيه على الفيديو الذي تم تداوله  عبر احد وسائل التواصل الاجتماعي بشأن عدم  وجود إنارة على بعض مناطق الطريق الدائري حول القاهرة الكبري مما يتسبب في وقوع بعض الحوادث .

وقالت الهيئة العامة للطرق والكباري، أنه تنفيذًا لخطة الدولة لترشيد استهلاك الطاقة تقوم وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري بتخفيض الانارة على شبكة الطريق المصرية ومنها الطريق الدائري عدا مناطق الكباري ومداخل المدن .

وتابعت أنه يتم الاعتماد على إضاءة المركبات لتحديد حارات المرور للطرق باستخدام ( العلامات الإرشادية والعواكس الارضية المضيئة والتخطيط السطحي) ومنها على سبيل المثال المنطقة المشار إليها في الشكوي

واكدت الهيئة العامة للطرق والكباري على القيام بأعمال الصيانة الروتينية والتأكد من تأمين وسلامه كافة الطرق  بشكل دوري ومستمر ( من حيث تركيب العواكس الجانبية المضيئة والعلامات الإرشادية والتخطيط السطحي) للحد من الحوادث والحفاظ على أرواح المواطنين.

وناشدت الهيئة العامة للطرق والكباري  المواطنين بارسال الشكاوى والبلاغات الخاصة بوسائل تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها على الخط الساخن والأرقام التي تم تخصيصها  وهي ( الخط الساخن رقم ١٩٤٨٧ و على رقم 01207255273 ومتاح خدمة الواتس اب على رقم  01207255273) والتي  يمكن من خلالها إرسال صور وفيديوهات الشكاوى و المخالفات والتعديات واماكنها لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الهيئة العامة للطرق والكباري.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط: الدولة استثمرت في شبكة الطرق لتصبح مؤهلة للتجارة العالمية
  • أمانة المدينة تواصل أعمالها لخدمة أهالي وزوار المدينة المنورة
  • الاشغال تواصل اصلاح الانخسافات على طريق اهدن - مفرق أيطو
  • النقل : عدم إنارة بعض مناطق الطريق الدائري لترشيد استهلاك الطاقة
  • شبكة طرق عملاقة.. إنجازات حققتها ثورة 30 يونيو في مجال النقل والمواصلات
  • جهاز مدينة 15 مايو يرفع كفاءة الطريق الرابط بين الاوتوستراد والإسكان الاجتماعي
  • لترشيد الكهرباء.. الطرق والكباري تكشف سبب عدم وجود إنارة ببعض مناطق الدائري
  • عاجل:- "ترشيد إنارة الطرق".. تدابير وزارة النقل لتقليل أستهلاك الكهرباء
  • النقل: تخفيض الإنارة على شبكة الطرق والدائري عدا مناطق الكباري ومداخل المدن
  • «النقل»: قرارات جديدة لترشيد استخدام الطاقة على شبكات الطرق بالقاهرة