عقد المجلس الصحي السعودي اليوم، اجتماعه السادس بعد المائة برئاسة معالي وزير الصحة رئيس المجلس الصحي السعودي الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، وذلك بحضور أعضاء المجلس من أصحاب المعالي والسعادة ممثلي القطاعات الصحية والجهات ذات العلاقة في مقر الأمانة العامة.
وناقش المجلس العديد من المواضيع المُدرجة على جدول الأعمال ومنها: أثر الملف الصحي الموحد (نفيس) في القطاع الصحي، وتقييم مستوى ربط مقدمي الخدمات الصحية.


واطلّع المجلس خلال اجتماعه على جهود الشركة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية "نوبكو" في توطين صناعة منتجات الأنسولين.
ووافق المجلس على توحيد مسميات المرافق داخل أقسام الطوارئ لتسهيل نقاط التواصل وفهم آليات العمل في تلك الأقسام وتحسين وتوحيد لغة التوعية للمجتمع، بالإضافة إلى الموافقة على اللائحة الإدارية للأمانة العامة للمجلس والمركز السعودي لزراعة الأعضاء واللائحة المالية والإدارية للمركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية، وكذلك اعتماد ميزانية المجلس الصحي السعودي والمراكز التابعة له للعام المالي 2025م.
وفي ختام الاجتماع، كرّم معالي وزير الصحة رئيس المجلس الصحي السعودي، عضو المجلس السابق ثالب بن علي الشمراني على ما قدمه من جهود متميزة خلال فترة عضويته في المجلس

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خدمات مرافق قطاع عضو المجلس الطب الشركة الوطنية وزير الصحة العامة رحمن قرارات المستلزمات الطبية القطاعات القطاع الصحي المستلزمات المجلس الصحی السعودی

إقرأ أيضاً:

وزير الري يلتقي رئيس المجلس العالمي للمياه لبحث التعاون

التقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، اليوم الإثنين، لوى فوشون رئيس المجلس العالمي للمياه، وذلك على هامش فعاليات "المنتدى العربي السادس للمياه" المنعقد في أبو ظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعرب الدكتور سويلم عن سعادته بهذا اللقاء للتباحث حول تعزيز التعاون بين الوزارة والمجلس، متوجهًا بالتهنئة لرئيس المحلس العالمي للمياه على نجاح "المنتدى العالمي العاشر للمياه" الذى عُقد في شهر مايو الماضي بإندونيسيا.

كما توجه "سويلم" بالشكر لـ "فوشون" على موافقته على الانضمام لعضوية اللجنة رفيعة المستوى لإسبوع القاهرة السابع للمياه، وعلى رعاية المجلس العالمي للمياه الشرفية للإسبوع.

وأشار وزير الري خلال اللقاء إلى أن  فعاليات الأسبوع هذا العام سوف تتضمن أيضا تنظيم الأسبوع الإفريقي للمياه وهو ما يعكس حرص مصر على تعزيز التعاون مع الدول الأفريقية خاصة في ظل رئاسة مصر الحالية لمجلس وزراء المياه الأفارقة (الأمكاو).

من جانبه أعرب "فوشون" عن تطلعه للمشاركة، بجانب عدد من أعضاء المجلس العالمي للمياه، في عدد من الجلسات رفيعة المستوى بالأسبوع، وهو ما سيعد فرصة للإعداد للمنتدى العالمي القادم للمياه المقرر عقده في المملكة العربية السعودية. 

 

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي
  • مراكش.. أعضاء جماعة تاسلطانت يسحبون الثقة من الرئيسة
  • وزير الصحة يلتقي ممثلي شركتين لبحث تعزيز استخدام التكنولوجيا بالقطاع الصحي
  • وزير الإسكان يعقد اجتماعه الدوري مع أعضاء البرلمان بمجلسيه "النواب والشيوخ" لبحث مطالب دوائرهم
  • وزير الصحة يبحث مع فريق البنك الدولي سد الفجوة التمويلية بالقطاع الصحي في اليمن
  • اعتماد "حماية الأجور".. قرارات جديدة لـ"مجلس محافظي المركزي" تتضمن "السداد الجزئي للشيكات" عاجل
  • وزير الصحة: مصر اتخذت قرارات عديدة لتعزيز الرعاية الصحية واستراتيجية الصحة الواحدة
  • وزير الري يلتقي رئيس المجلس العالمي للمياه لبحث التعاون
  • وزير الري يلتقى رئيس المجلس العالمى للمياه
  • فريق عمل مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية يعقد اجتماعه السابع