قال المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن مجلس الأمناء للحوار الوطني تابع ما صدر من مجلس الوزراء، بشأن ما يثار حول تطوير الثانوية العامة للحوار الوطني، مشيرًا إلى أن نظام الثانوية العامة المصري مستمر منذ فترة، رغم تطور الأنظمة المماثلة حول العالم. 
وتابع "فوزي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "TeN"، مساء الأحد، أنه يُرحب بطرح ملف  تطوير الثانوية العامة للتطوير على المستوى الشخصي، مشيرًا إلى ضرورة أن يختار الطالب المواد التي تتوافق مع توجهاته، كما أن هناك ضرورة لإعطاء الطالب فرصة أو فرصتين لتطوير نفسه في الثانوية العامة.

 

نتنياهو: احتمال التوصل إلى اتفاق صفقة تبادل ضئيل جدًا المستشارة السابقة لأوباما: هذ ما يجب أن يفعله بايدن بشأن غزة


 وأضاف أن اجتماع مجلس الأمناء أمس كان مطولًا،وتطرق إلى قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية للدولة المصرية، وهذه المناقشة لم تكن من باب تقييم القرارات، ولكنه كانت من باب الإحاطة واستبيان المواقف المختلفة، والدعم والمساندة، وتقوية الجبهة الداخلية في مواجهة هذه التحديات. 
ولفت إلى أن الموقف المصري من القضية الفلسطينية واضح ولم يتغير، وازداد ثباتًا ووضوحًا مع زيادة التهديديات على الجبهة الشرقية، مضيفًا أن هناك توصية من مجلس أمناء الحوار الوطني بالتواصل مع الجهات المعنية للإفراج عن المحبوسين احتياطيًا في الأنشطة الخاصة بالدفاع عن القضية الفلسطينية، والتغاضي عن أي مخالفات قد حدثت في ظل سلامة النية للإبداء الدعم للقضية الفلسطينية.  
ولفت إلى أن مجلس الأمناء تطرق إلى قضية تحويل الدعم العيني إلى دعم نقدي، مشيرا إلى أن الحوار الوطني لا يجري من خلال مجلس الأمناء فقط، ولكنه يشمل الأحزاب والخبراء، وكافة الاتجاهات الموجودة في الشارع المصري.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الثانوية العامة مجلس الأمناء للحوار الوطني مجلس الوزراء بالورقة والقلم الثانویة العامة مجلس الأمناء إلى أن

إقرأ أيضاً:

فتح تصدر بيانا حول لقاءات المصالحة مع حماس

عبرت حركة فتح اليوم الاثنين 24 يونيو 2024 ، عن تقديرها الكبير للجهود الصينية التي استضافت الحوار الوطني بين حركتي فتح و حماس في جمهورية الصين الشعبية.

كما عبرت الحركة، عن رغبتها في ضمان نجاح الجهود الصينية المقدرة، خاصة أننا نحمّل حماس مسؤولية إفشال جميع الحوارات التي جرت في السابق، وآخرها عندما رفضت حماس، الحضور إلى لقاء القاهرة الذي كان متفقاً عليه.

وأكدت حركة فتح، أنها لا تزال ملتزمة بالجلوس على طاولة الحوار الوطني في الصين، وتعمل على استكمال التحضيرات كافة من أجل توفير المناخات المناسبة لإنجاح الوساطة الصينية التي تحظى بتقدير واحترام قيادتنا وشعبنا.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • في اجتماعه الأول.. مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي يكلف نبيلة مكرم برئاسة أمانته الفنية
  • خالد عبد العزيز رئيسًا لمجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • السفيرة نبيلة مكرم رئيسًا للأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • عضو مجلس أمناء «الحوار الوطني»: فوجئنا بحجم الإنجاز الكبير في توشكى (حوار)
  • مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي يعقد اجتماعه الأول بكامل تشكيله
  • خالد عبدالعزيز رئيسًا لمجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي
  • «الخارجية الأمريكية»: الشعب الفلسطيني يستحق دولة
  • رفع الجلسة العامة لـ مجلس النواب.. وعودة الانعقاد غدا الأربعاء
  • بنك تنمية المهارات يحتفل بتخرج مشروع تدريب وتأهيل الشباب في الأقصر
  • فتح تصدر بيانا حول لقاءات المصالحة مع حماس