تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال سامح فايز، الباحث في شؤون الإسلام السياسي، إن الدولة المصرية كانت منتبهة بصورة شديدة لتحدي استخدام مواقع التواصل في العمليات الإرهابية، وبدأت في مواجهة هذه الوسائل بشكل فعال، من خلال تأسيس قنوات إعلامية أو اتحادات متعلقة بالإعلام لتصحيح الصورة ومواجهة الأخبار الزائفة أو المضللة.

وأضاف "فايز"، خلال لقائه ببرنامج "الضفة الأخرى"، الذي تقدمه الإعلامية داليا عبد الرحيم، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية: "نعيش الآن عصر الخبر المُضلل الذي يعتمد على جزء من الحقيقة، والكثير من الأكاذيب".

ولفت إلى أن مركز البيانات والحوسبة الذي تأسس في العاصمة الإدارية هدفه حفظ البيانات وتأمين مؤسسات الدولة ضد الحروب السيبرانية التي تنظم من قبل الجماعات الإرهابية، ولكن يظل الخطر الحقيقي موجود في مواقع التواصل التي تستخدم من أجل نشر الأفكار أو الأخبار المضللة أو الكاذبة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العمليات الإرهابية الضفة الأخرى

إقرأ أيضاً:

8 صفات في عريسك المستقبلي يجب أن تهربي منها فوراً

يونيو 27, 2024آخر تحديث: يونيو 26, 2024

المستقلة /- 8 صفات في عريسك المستقبلي يجب أن تهربي منها على الفور لتجنب الفشل في الزواج

تكشف المقالة الطبيعة السلبية لبعض الصفات التي إذا كانت موجودة في زوجك المحتمل، يجب عليك أن تفكري جيدًا قبل أن تتقدمي نحو الزواج، لأن هذه العيوب قد تؤدي إلى الفشل والفراق في المستقبل.

عيوب لا يمكن التعايش معها

بعض العيوب الشخصية ليست واضحة وقد تخدعك في شريك حياتك. على سبيل المثال، الشك الذي قد يُفسر بأنه غيرة، لكن إذا كان شريكك يعاني من الشك المستمر، فقد تجد نفسك دائمًا متهمة وتحاولين إثبات براءتك، مما يؤثر سلبًا على العلاقة.

كما يجب أن تتجنبي الشخص ضعيف الشخصية، الذي قد يبدو هادئًا ولطيفًا، ولكنه في الحقيقة لا يتحمل المسؤولية ويسمح للآخرين بالتحكم في حياته، سواء كان ذلك من قبل والديه أو أصدقائه.

أيضًا، تجنبي الشخص عديم المسؤولية الذي يتنكر في شخصية متفتحة، ولكنه في الحقيقة لا يقدم لك الدعم ويبتعد عنك عند مواجهة المشاكل، مما يتركك وحيدة في الصعوبات.

عيوب واضحة في شريك الحياة

الكذب، البخل، الأنانية، والوقاحة من الصفات التي لا يمكنك تحملها طويلاً في شريك الحياة. إذا كان شريكك يظهر أي من هذه السلبيات، فمن المحتمل ألا يتغير هذا السلوك على المدى الطويل، مما يجعل الحياة الزوجية صعبة ومؤلمة.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • مطربة إسبانية تكشف حقيقة علاقتها بحكيمي
  • تدخل الدولة في مواقع التواصل يحصل على دعم المحكمة العليا الأميركية
  • 8 صفات في عريسك المستقبلي يجب أن تهربي منها فوراً
  • المحكمة العليا الأمريكية ترفض حد صلاحية الدولة في التدخل بمحتوى الشبكات الاجتماعية
  • بلقيس مطلوبة على مواقع التواصل بعد حذف إحدي أغانيها على "يوتيوب"
  • انتصار لبايدن.. المحكمة العليا تسمح بالضغط على الشبكات الاجتماعية لإزالة المعلومات المضللة
  • البسطاوي يدخل على خط الهجوم الذي تعرضت له المؤثرة هند المهريد
  • أستاذ علم اجتماع: يجب تدخل الدولة لتقنين بعض الممارسات على مواقع التواصل الاجتماعي
  • أحمد سعد يكشف حقيقة ارتباطه مجدداً
  • 30 يونيو| الشهيد أحمد فايز "الصعيدي الجدع" الذي أسقط خلية الصواريخ