دمشق-سانا

أعلنت وزارة التربية عن إقامة ندوات لشرح سلالم تصحيح مواد الشهادة الثانوية العامة والتعليم الأساسي، مبينة أن البداية ستكون مع مادة الرياضيات يوم غد الإثنين.

وأشارت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى أن إقامة هذه الندوات تأتي حرصاً على وصول المعلومة الدقيقة للطلاب، وتجنباً للتشويش الذي تسببه بعض وسائل التواصل الاجتماعي حول أسئلة مواد الشهادة الثانوية العامة والتعليم الأساسي.

وأوضحت الوزارة أن موجهي الرياضيات سيقدمون عند الساعة الثالثة من بعد ظهر الإثنين الـ 3 من حزيران على قناة التربوية السورية تفاصيل سلم المادة، والمواضع التي وردت فيها الأسئلة ضمن المنهاج المقرر، لافتة إلى أنه سيتبع تلك الندوة شرح لسلالم باقي المواد ستعلن كل في وقتها، كما ستبث تلك الندوات من خلال الصفحة الرسمية لوزارة التربية على فيسبوك وصفحة قناة التربوية السورية على فيسبوك أيضاً.

رحاب علي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

"تعليم الغربية" تواصل فعاليات مراجعات ليلة الامتحان المجانية لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل مديرية التربية والتعليم بالغربية، فعاليات مراجعة ليلة الامتحان المجانية والتى تم تنفيذها اليوم  استعدادا لإمتحان اللغة  الأنجليزية  والمقرر امتحانها غدا الثلاثاء الموافق ٢٠٢٤/٧/٢لجميع الشعب للصف الثالث الثانوى،  وذلك في إطار دور الوزارة في مكافحة الدروس الخصوصية وتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور وجذب الطلاب للمدارس.

وشهدت مراجعة ليلة الامتحان إقبالا وحضورا كثيفا من جانب الطلاب ، وحازت علي رضا الطلاب وأولياء الأمور،  تمت المراجعات بقاعة نادي الصيد الرياضي .

ياتي ذلك تنفيذا لتوجيهات  الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والأستاذ الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، والدكتورة هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، وفي ضوء جهود الوزارة لدعم وتطوير منظومة التعليم قبل الجامعي، بهدف تقديم خدمات تعليمية وتدريبية متميزة لأبنائنا الطلاب؛ سعيا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وانطلاقا من مسئولياتها الأصيلة في التمكين العادل لجميع الطلاب من تحقيق نواتج التعلم بمستوياتها كافة، وتنفيذ للكتاب الدوري رقم ١٣ بتاريخ 15/4/2024.
ووجه ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، الشكر والتقدير ل مني عطا مدير عام ادارة غرب المحلة التعليمية، والسادة القائمين علي مراجعة ليلة الامتحان،  متمنيا للجميع دوام التوفيق والنجاح.

IMG-20240701-WA0057 IMG-20240701-WA0061

مقالات مشابهة

  • وزارة النقل تعلن نتائج امتحانات الشهادة الثانوية المهنية للنقل البحري في طرطوس واللاذقية للدورة الأولى للعام 2024
  • غرفة عمليات المنيا: لا شكاوي من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة في بورسعيد لسهولة امتحان الإنجليزي: «عوض الفيزياء»
  • تأمين امتحانات الثانوية العامة وتحذير الطلاب من جروبات الغش
  • "تعليم الغربية" تواصل فعاليات مراجعات ليلة الامتحان المجانية لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية
  • «التعليم الفلسطينية» تعلن تأجيل امتحانات الثانوية العامة في طولكرم
  • رابط تنزيل شهادة الباك حسب الاسم التربية السورية moed.gov.sy
  • "الآن" نتيجة الثانوية العامة سوريا 2024 عبر وزارة التربية السورية نتيجة البكالوريا بالاسم ورقم الاكتتاب
  • برقم الاكتتاب: رابط نتائج البكالوريا 2024 سوريا عبر موقع وزارة التربية السورية نتيجة الثانوية العامة 2024
  • أكثر من 5 ألف طالب وطالبة يؤدون اختبارات إتمام الشهادة الثانوية العامة بمأرب