شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن أرباح سابك السعودية تهبط 85بالمائة مع تراجع أسعار المبيعات، وحققت الشركة صافي ربح بلغ 1.18 مليار ريال 315 مليون دولار للأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو، انخفاضا من 7.93 مليار ريال في الربع نفسه من .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أرباح سابك السعودية تهبط 85% مع تراجع أسعار المبيعات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أرباح سابك السعودية تهبط 85% مع تراجع أسعار المبيعات

وحققت الشركة صافي ربح بلغ 1.18 مليار ريال (315 مليون دولار) للأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو، انخفاضا من 7.93 مليار ريال في الربع نفسه من العام السابق.

وقالت سابك، وهي إحدى أكبر شركات البتروكيماويات في العالم، في إفصاح للبورصة السعودية، الخميس، إن "الاقتصاد العالمي شهد استمرارا في التباطؤ نتيجة لتشديد السياسات النقدية العالمية لمواجهة التضخم العالمي، مما أدي إلى انخفاض متوسط أسعار البيع لمنتجات الشركة وانخفاض في الكميات المباعة".

وترتبط أرباح سابك بشكل وثيق بأسعار النفط والنمو الاقتصادي العالمي، إذ تُستخدم منتجاتها، البلاستيك والأسمدة والمعادن، على نطاق واسع في البناء والزراعة والصناعة وفي إنتاج السلع الاستهلاكية.

وأوضحت الشركة في بيانها أن "أسواقها الرئيسية تعرضت لانخفاض مستمر في الطلب وزيادة المعروض لمعظم منتجات الشركة، مما أدى إلى انخفاض متوسط أسعار البيع، والذي قابله جزئيا انخفاض في تكلفة اللقيم".

وأشارت الشركة إلى أنها لا تزال منضبطة في إدارة نفقاتها الرأسمالية، مع تقدير نفقات عام 2023 بنحو 3.3 إلى 3.8 مليار دولار.

وأضافت أنه على الرغم من تحديات السوق الحالية تهدف الشركة إلى الحفاظ على توزيع أرباح مستقر ومتنامي. ووافق مجلس الإدارة في يونيو على توزيعات نقدية بقيمة 1.80 ريال للسهم عن النصف الأول من عام 2023.

واستقرت أسهم سابك إلى حد كبير بعد إعلان النتائج، بعد أن تراجعت 4.6 بالمئة منذ يناير.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أرباح سابك السعودية تهبط 85% مع تراجع أسعار المبيعات وتم نقلها من سكاي نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیار ریال

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار الذهب وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية

تراجع أسعار الذهب وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية

مقالات مشابهة

  • 12.1 مليار ريال حجم أصول محفظة التنمية الوطنية لجهاز الاستثمار العماني
  • بمشروعات وأرباح مليارية: كيف استطاعت محفظة التنمية الوطنية لجهاز الاستثمار الإسهام في التنويع الاقتصادي؟
  • تراجع فائض الميزان التجاري لقطر 3.5% خلال ايار
  • تبدأ من 295 ريالًا سعوديًا.. أسعار تذاكر وشروط حفل «ليلة وردة» في السعودية
  • عاجل| انخفاض الدين الخارجي علي مصر 7.4 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024
  • كاتب صحفي يوضح أهمية توطين الصناعة في مصر وانعكاسها على الاقتصاد
  • مخاوف الإمدادات ترفع أسعار النفط.. وبيانات التضخم الأمريكية تهبط بأسعار الذهب
  • تراجع أسعار الذهب وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية
  • الغرف السياحية: أرباح شركات الحج لا تتجاوز 10% ومصر ملتزمة بإجراءات السعودية
  • رحلة الصادرات السعودية غير النفطية إلى الصين.. إنجازات تجاوزت قيمتها 176 مليار ريال خلال الأعوام الخمسة الماضية