تفقد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد بن فيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة، نائب رئيس لجنة الحج والزيارة بالمنطقة، مركز استقبال ضيوف الرحمن بمحافظة وادي الفرع، وذلك بحضور المحافظ طايع المشيطي.
وخلال الجولة، اطّلع سمو نائب أمير منطقة المدينة المنورة، على أقسام مركز الاستقبال والخدمات المقدمة فيه والتي تشتمل على تقديم الرعاية الصحية والإسعافية والإرشادات التوعوية والوجبات الغذائية وخدمات الضيافة والإعاشة بالتعاون مع عدد من الإدارات الحكومية والقطاع غير الربحي.

مركز استقبال ضيوف
أخبار متعلقة استعداداً للحج .. مراقبة أكثر من 33 ألف منشأة بمكة المكرمة والمدينة المنورةخلال 30 دقيقة.. الهلال الأحمر ينقذ مريضًا بسكتة دماغية في المدينة المنورةوأكد الأمير سعود بن خالد بن فيصل، أن مركز استقبال ضيوف الرحمن بمحافظة وادي الفرع، يُمثل نموذجاً في تقديم كافة الخدمات لحجاج بيت الله الحرام امتداداً لما تقدمه حكومة المملكة في خدمة ضيوف الرحمن، مشيداً بدور جميع العاملين الذين يحظون بشرف خدمة الحاج الكريم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نائب أمير المدينة المنورة يتفقد مركز استقبال ضيوف الرحمن بوادي الفرع - إمارة المدينة المنورة إكس
ويهدف مركز الاستقبال إلى تقديم خدمات الضيافة لضيوف الرحمن القادمين إلى المدينة المنورة عبر طريق الهجرة السريع والذي يربط بين المدينتين المقدستين، وذلك بمشاركة المتطوعين والمتطوعات من أبناء محافظة وادي الفرع، فيما يعمل المركز على تحقيق العديد من الأهداف الاستراتيجية لبرنامج خدمة ضيوف الرحمن والتي تتضمن تيسير استضافة الحجاج وتسهيل وصولهم إلى الحرمين الشريفين في ظل الموقع الجغرافي الذي تتمتع به المحافظة على الطريق السريع.
قدّم محافظ وادي الفرع، شكره وتقديره لسمو نائب أمير منطقة المدينة المنورة، على زيارته المركز والوقوف ميدانياً على الخدمات والأعمال المقدمة في خدمة ضيوف الرحمن.
يُذكر مركز استقبال ضيوف الرحمن بمحافظة وادي الفرع يشهد مشاركة 15 جهة حكومية وخيرية لتقديم الخدمات لضيوف الرحمن وبمساندة أكثر من 50 متطوعاً ومتطوعة من أبناء المحافظة>

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس المدينة المنورة المدينة المنورة موسم الحج 1445 هـ حج 1445 المدینة المنورة وادی الفرع نائب أمیر

إقرأ أيضاً:

“الفقرة”.. مركز جذب لأهالي منطقة المدينة المنورة

المناطق_واس

ببرودة أجوائه في فصل الصيف؛ يجذب مركز “الفقرة” أهالي وزوار منطقة المدينة المنورة، مما حدا به أن يصبح مقصدًا للعديد منهم.

وسميّ المركز بهذا الاسم لكونه يشبه تمامًا فقرات العمود الفقري، وهو عبارة عن سلسلة جبال متجاورة في خط طولي تقريبًا، ويرتفع عن سطح البحر بحوالي (1800) متر، ويبعد عن المدينة ما يقارب (80) كيلومترًا، ويتفرد بمناخه البارد والمعتدل في فصل الصيف وشديد البرودة في الشتاء.

أخبار قد تهمك أمير المنطقة الشرقية يستقبل مدير عام المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم 8 يوليو 2024 - 2:27 مساءً “تقييم” تطلق حملة إعلامية تحمل وسم “ترى بتحتاجونه” 8 يوليو 2024 - 2:16 مساءً

وتشتهر “الفقرة” بجبالها الشاهقة، ومن أشهر جبالها جبلا “الأشعر والأجرد”، وسمي الجبل بالأشعر نسبة إلى امتلائه بالأشجار، خصوصًا شجر العرعر والعتم، في حين سمي الجبل الآخر بالأجرد لعدم وجود النباتات أو الخضرة فيه، وهو جبل يقع إلى الشمال الغربي من الفقرة، والجبل مستقل عن الفقرة وهو بعيد بعض الشيء.

وتتميز “الفقرة” باعتدال الجو فيها صيفاً حيث تقل درجة الحرارة فيها 15 درجة مئوية تقريبًا عن المدينة المنورة؛ لذا أصبحت مركز جذب لأهالي المدينة المنورة، وزادت الحركة السياحية فيها بوجود متطلبات التنزه، إضافة إلى وجود قرية سياحية متكاملة في المنطقة المركزية.

وتمتاز هذه المنطقة بزراعة النخيل والحبوب على مياه الأمطار، كما تشتهر بأجود أنواع العسل، وبزراعة الزيتون وبعض الفواكه التي تلقى اهتمامًا من قبل مزارعي المنطقة في الآونة الأخيرة؛ لنجاحها وحسن إنتاجها.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 8 يوليو 2024 - 2:33 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد8 يوليو 2024 - 1:21 مساءًأمير الحدود الشمالية يُدشن الهوية البصرية لجمعية دار الإسكان ويشهد توقيع اتفاقية تعاون أبرز المواد8 يوليو 2024 - 1:11 مساءًفي ثاني يوم بالمنصب.. رئيس الوزراء البريطاني يدخل على خط غزة ولبنان أبرز المواد8 يوليو 2024 - 1:03 مساءًأمانة المدينة المنورة تنفذ أكثر من 21 جولة رقابية للتحقق من امتثال المنشآت بمعايير جودة الغذاء أبرز المواد8 يوليو 2024 - 1:02 مساءً“تعليم نجران” يحقق المركز الأول على مستوى مناطق المملكة في مسار القصة القصيرة في مسابقة “المهارات الثقافية” أبرز المواد8 يوليو 2024 - 1:00 مساءًمفتي المملكة يستقبل رئيس مجلس الإدارة لجمعية البر الخيرية بالعطيف8 يوليو 2024 - 1:21 مساءًأمير الحدود الشمالية يُدشن الهوية البصرية لجمعية دار الإسكان ويشهد توقيع اتفاقية تعاون8 يوليو 2024 - 1:11 مساءًفي ثاني يوم بالمنصب.. رئيس الوزراء البريطاني يدخل على خط غزة ولبنان8 يوليو 2024 - 1:03 مساءًأمانة المدينة المنورة تنفذ أكثر من 21 جولة رقابية للتحقق من امتثال المنشآت بمعايير جودة الغذاء8 يوليو 2024 - 1:02 مساءً“تعليم نجران” يحقق المركز الأول على مستوى مناطق المملكة في مسار القصة القصيرة في مسابقة “المهارات الثقافية”8 يوليو 2024 - 1:00 مساءًمفتي المملكة يستقبل رئيس مجلس الإدارة لجمعية البر الخيرية بالعطيف أمير المنطقة الشرقية يستقبل مدير عام المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم أمير المنطقة الشرقية يستقبل مدير عام المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل القنصل العام للولايات المتحدة بجدة
  • مدير الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز طب أسرة الواصفية
  • أمير منطقة المدينة المنورة يلتقي وزير التجارة
  • أمير المدينة المنورة يدشن مشروعات بيئية ومائية وزراعية بـ 11.5 مليار ريال
  • أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل وزير البيئة والمياه والزراعة
  • «الفقرة»... مركز جذب لأهالي منطقة المدينة المنورة
  • “الفقرة”.. مركز جذب لأهالي منطقة المدينة المنورة
  • وزير "البيئة" يتفقد مشاريع المنظومة ويلتقي المزارعين في المدينة المنورة
  • أمير منطقة حائل يفتتح جسر المدينة الحضرية على وادي الأديرع
  • المدينة المنورة: بدء استقبال طلبات إصدار تصاريح إسكان الحجاج لموسم الحج القادم