صحافة العرب:
2024-09-17@00:55:09 GMT

أمطار في 19 محافظة

تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT

أمطار في 19 محافظة

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن أمطار في 19 محافظة، ولفت المركز في نشرة جوية للأربع والعشرين ساعة القادمة إلى أن الأجواء المحتملة على الصحارى والهضاب الداخلية تكون حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً .،بحسب ما نشر صحيفة 26 سبتمبر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أمطار في 19 محافظة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أمطار في 19 محافظة

ولفت المركز في نشرة جوية للأربع والعشرين ساعة القادمة إلى أن الأجواء المحتملة على الصحارى والهضاب الداخلية تكون حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً تتراوح درجات الحرارة العظمى فيها ما بين 37- 43 درجة مئوية، فيما تكون حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 32- 38 درجة مئوية.

وبالنسبة للرياح المتوقعة فهي شديدة إلى شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين 28-48 عقدة ورياح نشطة إلى قوية على السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها ما بين 16-32  عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة.

ونصح المواطنين في مناطق الحرارة المرتفعة بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب السوائل.

ونبه الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أمطار في 19 محافظة وتم نقلها من صحيفة 26 سبتمبر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ما بین

إقرأ أيضاً:

مُنخفض جويّ مُتمركز فوق منطقة البلقان يُؤثّر على لبنان.. أمطار ورياح ناشطة وتدني بالحرارة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية ان يكون الطقس غدا الثلاثاء  غائما جزئيا إلى غائم أحيانا مع ضباب كثيف على المرتفعات، وانخفاض بدرجات الحرارة. تتساقط أمطار متفرقة ومتقطعة خاصة في المناطق الشمالية، كما تنشط الرياح أحيانا.     وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة:   طقس متقلب نسبيا يسيطر على  لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حتى نهاية الأسبوع،  مع تساقط بعض الأمطار المتفرقة ودرجات حرارة دون معدلاتها الموسمية على الجبال وفي الداخل،  بسبب تأثير منخفض جوي متمركز فوق منطقة البلقان. تحذير: من ارتفاع موج البحر حيث يتخطى أحيانا المترين خاصة على الشواطئ الشمالية وفرص لظهور تيارات مائية.
تحذير: القيادة بحذر بسبب الضباب على الطرقات الجبلية واثناء تساقط الامطار. ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر أيلول في بيروت بين 24 و 32، في طرابلس بين 22 و 31 درجة وفي زحلة بين 16 و 32 درجة.

- الطقس المتوقع في لبنان:   اليوم الإثنين:   غائم جزئيا إلى غائم أحيانا مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة، وضباب كثيف على المرتفعات تسوء معه الرؤية أحيانا. تتساقط أمطار متفرقة ومتقطعة خاصة في المناطق الجنوبية، مع احتمال تشكل خلايا رعدية، كما تنشط الرياح وتصل سرعتها شمال البلاد لحدود ال 50 كلم/س، لذا نحذر رواد البحر من ارتفاع الموج حيث يلامس المترين، كما نحذر من خطر الانزلاقات على الطرقات أثناء تساقط الامطار.   الثلاثاء:   غائم جزئيا إلى غائم أحيانا مع ضباب كثيف على المرتفعات، وانخفاض بدرجات الحرارة. تتساقط أمطار متفرقة ومتقطعة خاصة في المناطق الشمالية، كما تنشط الرياح أحيانا. الأربعاء:   غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات، وارتفاع بسيط بدرجات الحرارة في المناطق الداخلية واستقرارها في المناطق الساحلية والجبلية. تتساقط أمطار متفرقة خلال الفترة الصباحية مع احتمال تشكل خلايا رعدية، ورياح ناشطة خاصة في المناطق الشمالية، ثم يستقر الطقس تدريجيا خلال النهار. الخميس:   غائم جزئيا إلى قليل الغيوم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات، وفرص لتساقط أمطار خفيفة خاصة جنوب البلاد اعتبارا من المساء. - درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 24 الى 31 درجة، فوق الجبال من 17 الى 25 درجة، في الداخل من 19 الى 29 درجة.

- الرياح السطحية: جنوبية غربية سرعتها بين 15 و 35 كم/س، ناشطة أحيانا خاصة شمال البلاد، حيث تلامس سرعتها ال 50 كم/س أحيانا.

- الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء أحيانا على المرتفعات بسبب الضباب.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و 75 %.

- حال البحر: هائج أحيانا حيث يصل ارتفاع الموج لحدود المترين. حرارة سطح الماء:   29 درجة.

- الضغط الجوي:  758 ملم زئبق .

- ساعة شروق الشمس:   06,22    ساعة غروب الشمس:   18,43.

مقالات مشابهة

  • مُنخفض جويّ مُتمركز فوق منطقة البلقان يُؤثّر على لبنان.. أمطار ورياح ناشطة وتدني بالحرارة
  • طقس الاثنين: أمطار عافية في عدد من المناطق
  • موجة شديدة الحرارة.. كتل هوائية صحراوية تؤثر على طقس الأسبوع المقبل
  • أمطار خفيفة ودرجات الحرارة تصل لـ 41 في بعض المناطق اليوم
  • أمطار ورياح.. الأرصاد: تحسن نسبي في الأحوال الجوية اليوم
  • "الأرصاد" يُنبه من تكون أمطار متوسطة على عسير
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على الحناكية والعلا وخيبر
  • أمطار متوسطة ورياح شديدة على محافظة الكامل
  • طقس السبت: أمطار خفيفة ورياح قوية بعدد من المناطق
  • فرصة تكون سحب ركامية تصاحبها أمطار غدا