شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن القوافل الطبية تجوب القرى الأكثر احتياجا بمحافظات القناة وتصل إلى بورسعيد برعاية وزارة الرياضة، ضمن مبادرة حياة كريمة   الخميس 03 أغسطس 2023 11 43 ص أطلقت وزارة الشباب والرياضة الإدارة المركزية لتنمية الشباب، .،بحسب ما نشر بوابة الوفد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات القوافل الطبية تجوب القرى الأكثر احتياجا بمحافظات ال قناة وتصل إلى بورسعيد برعاية وزارة الرياضة ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

القوافل الطبية تجوب القرى الأكثر احتياجا بمحافظات...

ضمن مبادرة "حياة كريمة" 

الخميس 03/أغسطس/2023 - 11:43 ص

أطلقت وزارة الشباب والرياضة - الإدارة المركزية لتنمية الشباب، الإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية ، أولى فعاليات القوافل الطبية بالقرى الأكثر إحتياجاً بمحافظة بورسعيد، بالتعاون مع جامعة بورسعيد .

حيث نفذت القافلة في قرية القابوطي الجديدة - منطقة الحظائر بمحافظة بورسعيد ، وشملت (طب بشرى، توعية صحية).

ويقوم بتقديم الخدمات الطبية نخبة من أعضاء هيئة التدريس بكليات الطب البشرى والصيدلة والتمريض بالجامعة، وتم الكشف الطبي على ٣٧٢ حالة مرضية  في التخصصات الطبية (الاطفال - الباطنة - النساء - المخ والاعصاب - الأسنان - الجلدية والتناسلية - الانف والأذن والحنجرة) ،وتم تجهيز الأدوية وتوزيعها على المرضى بالمجان ، وذلك من خلال كلية الصيدلة ، بالإضافة إلي تحويل بعض الحالات إلى مستشفيات جامعة بورسعيد لإجراء التحاليل والأشعة والعمليات الجراحية.

كما شملت القافلة الطبية حملات ومحاضرات توعية حول مخاطر الإدمان وطرق العلاج ، بالتنسيق مع صنددوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، والتغذية السليمة للأطفال، وصحة المرأة والصحة الإنجابية، وبعض الأمراض المزمنة، وأمراض السرطان وطرق الكشف المبكر عنها، بالإضافة الى الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، وتنظيم الأسرة وتوزيع منشورات توعية  على المواطنين.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل القوافل الطبية تجوب القرى الأكثر احتياجا بمحافظات القناة وتصل إلى بورسعيد برعاية وزارة الرياضة وتم نقلها من بوابة الوفد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: قناة ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يشهد اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة

عقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ومحمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة المصرية، لمناقشة العديد من المستجدات المتعلقة بطبيعة عمل الصندوق، وكذا تسهيل بعض الإجراءات التي تضمن سير العمل ودعم الأبطال الرياضيين.

خلال الاجتماع، تم الاتفاق على إنشاء وحدة بحوث تعني بتطوير المنظومة الرياضية، وذلك بهدف تحقيق نقلة نوعية بما يخدم المجتمع الرياضي والأبطال الرياضيين، ومعالجة بعض المشكلات وإيجاد حلول فورية وتطبيقاتها العلمية والعملية، مؤكدًا أن إنشاء هذه الوحدة أصبح أمراً ملحاً لرفع مستوى وتطوير قطاع الرياضة لمواصلة الإنجازات على مستوى قطاع الرياضة.

كما حرص وزير الشباب والرياضة، على توجيه موارد الصندوق لرعاية الأبطال الرياضيين، وتوفير الدعم المادي والمعنوي، مؤكدا أن هذا العمل يأتي ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السياسي رئيس الجمهورية، واهتمامه غير المسبوق بتكثيف أوجه الدعم والرعاية لجميع الأبطال الرياضيين.

أكد وزير الشباب والرياضة، أن دعم الأبطال الرياضيين يمثل أولوية قصوى للصندوق، والعمل على توفير الرعاية لهم في مختلف صورها، سواء كانت عبر الدعم المالي، أو التوجيه الفني، أو توفير أفضل المنشآت الرياضية، مشيرًا إلى أن الصندوق سيعمل على توفير بيئة متكاملة للرياضيين، الذين سيتم اختيارهم لرعايتهم، حيث يضع الصندوق في خطته على الاستعداد من الآن لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في عام 2028، مع وضع تصور أيضا لدورة الألعاب والتي ستقام عام 2032.

أشار الوزير إلى أن الوزارة بالتعاون مع صندوق دعم الرياضة وجميع الجهات المعنية تعمل على تهيئة كافة الظروف والإمكانيات اللازمة لدعم اللاعبين في مختلف الألعاب الرياضية، موضحا أن الرعاية المتكاملة التي تشمل الجانب البدني والنفسي والفني، تساهم بشكل مباشر في تكوين أبطال قادرين على تحقيق الإنجازات ورفع اسم مصر في المحافل الدولية.

حضر الاجتماع من أعضاء الصندوق، الدكتور عماد البناني، سوزان فؤاد، وإسماعيل الشافعي، خالد بهاء الدين رأفت، ومحمد دياب المستشار القانوني لوزير الشباب والرياضة، الدكتور أحمد فاروق، حسام الديب المستشار القانوني للصندوق، ومن شركة بلتون للاستثمار خليل حسام، داليا شفيق.

مقالات مشابهة

  • وزارة الرياضة تطلق المرحلة الثانية من مشروع شباب يدير شباب
  • الجمعية السعودية للبصريات تطلق معرض اوبتيفجن الأول من نوعه خلال فعاليات مؤتمر البصريات التاسع برعاية وزارة الصحة
  • تعرف على أماكن تواجد قوافل «حياة كريمة» الطبية اليوم.. كشف وعلاج مجاني
  • «الرياضة» تبدأ تنفيذ مسابقة تحدي الشباب العالمية.. إليك التفاصيل
  • وزارة الرياضة ترفع تقارير إخفاقات ونتائج باريس 2024 إلي لجان سيادية
  • وزير الرياضة يشهد اللقاء الحواري «قعدة شباب» لطلاب الجامعات المصرية
  • محافظ كفر الشيخ يشيد بدور القوافل الدعوية للأزهر الشريف في إعادة بناء الإنسان
  • جامعة الزقازيق تنظم قافلة بيطرية لقرية كشيك بأبو حماد بالشرقية 
  • وزير الشباب يشهد اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة
  • الشباب والرياضة توزع 15 ألف قطعة ملابس ووأدوات مدرسية على الطلاب الأكثر احتياجًا