عقدت وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الإسماعيلية، اليوم الأحد، اجتماعا مع مديرى الإدارات المعنية لمناقشة خطة مديرية الصحة لتأمين امتحانات الثانوية العامة والمقرر انطلاقها يوم الإثنين 10 يونيو 2024، وذلك وفق توجيهات اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية حرصًا على صحة وسلامة الطلاب.

وأعلنت الدكتورة ريم مصطفي وكيل وزارة الصحة أنه تم وضع خطة متكاملة للتأمين الطبى خلال فتره امتحانات الثانوية العامة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، وستقوم فرق إدارة المتوطنة برش وتعقيم وتطهير كافة اللجان والمدارس، والبالغ عددها 31 لجنة امتحانية بالإضافة إلى عدد 37 استراحة موزعة على الإدارات التعليمية المختلفة بالمحافظة؛ لاستقبال رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين الوافدين من خارج المحافظة.

ووجهت بضرورة تواجد الفرق الطبية ومرورها على اللجان لتوفير الرعاية الصحية لأبنائنا الطلاب والمعلمين المشاركين فى العملية الامتحانية مع ضمان توفير الأدوية اللازمة وتقديم الإسعافات الأولية للطلاب باللجان الامتحانية أولا بأول أثناء أداء الامتحان وفق ما يستجد من حالات طارئة.

وفى سياق متصل، ناقشت وكيل وزارة الصحة خطة التأمين الطبي بالمحافظة خلال فترة عيد الأضحى المبارك وأكدت على انعقاد غرفة الأزمات برئاستها طوال أيام العيد ولمدة 24 ساعة للإبلاغ عن أى شكاوى أو بلاغات على مدار الساعة.

وتابعت مع مدير إدارة الطب العلاجى جاهزية المستشفيات والانتهاء من جدول النوباتجيات والسهر للأطقم الطبية خلال أيام العيد ومراجعة خطة الطوارئ والأزمات والتأكيد على توافر  جميع التجهيزات اللازمة والأدوية والمستلزمات الطبية تحسبا لأى طارئ.

وأكدت على استمرار تقديم الخدمات بمكاتب الصحة والتطعيمات بجميع الإدارات الصحية خلال فترة الإجازات وتشكيل لجان للمرور على وحدات الرعاية الأولية ومنافذ صرف الألبان ومكاتب عقر الحيوان لضمان وصول الخدمة الطبية للمواطنين دون توقف.

ووجهت فِرق مبادرة "100 مليون صحة" بالانتشار خلال أيام إجازة عيد الأضحى المبارك بالحدائق والمتنزهات وأمام دور العبادة بعد صلاة العيد مباشرةً، وذلك وفقا لجدول خطة التأمين الطبي الموضوعة لأماكن تجمعات المواطنين بالحدائق والمتنزهات وتقديم خدمات الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة (الضغط والسكر والاعتلال الكلوي) وتحقيق أكبر مستهدف ممكن من خلال الفرق والعيادات الطبية المتنقلة وفرق التواصل المجتمعى.

وتابعت خطة مرور مراقبى الأغذية على المجازر والسلخانات والمجمدات ومنافذ التوزيع للتأكد من صلاحية اللحوم وسلامة نقلها وضمان وصول غذاء آمن حفاظا على الصحة العامة للمواطنين وأكدت على أعمال صحة البيئة وناقلات الأمراض بتطهير المجازر والسلخانات والمرافق العامة واتخاذ إجراءات النظافة العامة بالإضافة إلى محطات المياه وحمامات السباحة.

وأوصت إدارة العلاج الحر بتشكيل لجنه للمرور على المستشفيات الخاصة بمحافظة الإسماعيلية والتوجيه باستقبال حالات الطوارىء وعلاجها لمدة 48 والتأكد من جاهزيتها وانتظام سير العمل بها خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك.

حضر الاجتماع مديرى إدارات الطب العلاجى، مكتب الدعم الفنى، الرعاية الأساسية، المستشفيات، الصيدلة، العلاج الحر، التمريض، تنظيم الأسرة، صحة البيئة، مراقبة الأغذية، مكاتب الصحة، التدريب والمدارس، القوافل العلاجية، التواصل المجتمعى، العلاقات العامة، التموين الطبى والسيارات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صحة الإسماعيلية عيد الأضحى المبارك سلامة الطلاب الثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| طلاب الإسماعيلية: "الفيزياء صعبة تحتاج أينشتاين للحل والتاريخ طويل"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية عن استيائهم نتيجة صعوبة امتحان مادتي التاريخ والفيزياء اليوم السبت. 

وقالت الطالبة هبه الله اسماعيل ان امتحان الفيزياء جاء خارج التوقعات ويحتاج اينشتاين للحل ، مضيفة رغم كل المراجعات طوال السنة الامتحان يخلو من اي سؤال في مستوى الطالب المتوسط وجاء مخيب لاحلامنا .

وذكرت نسرين ابراهيم ان امتحان التاريخ جاء سهل ولكن يحتاج لوقت طويل للاجابة والتفكير ، مؤكدة ان الاجراءات التفتيشية وتوزيع الأوراق يستغرق ١٥ دقيقة من زمن الاجابة مما يؤثر على الطلاب في الانتهاء من اجابات جميع الاسئلة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت الاثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية. 
حيث أدى الطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما بدأت امتحانات المواد الأساسية اليوم 22 يونيو عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

وأكدت الوزارة عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحًا، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة.

جدول امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2024

المواد غير المضافة للمجموع
- 10 يونيو: التربية الدينية والتربية الوطنية.
- 12 يونيو: الاقتصاد والإحصاء.

المواد الدراسية الأساسية: 
- 22 يونيو: اللغة العربية.
- 25 يونيو: اللغة الأجنبية الثانية.
- 29 يونيو: الفيزياء (علمي) / التاريخ (أدبي).
- 2 يوليو: اللغة الأجنبية الأولى.
- 6 يوليو: الكيمياء، الجغرافيا.
- 10 يوليو: الجيولوجيا والعلوم البيئية (علمي علوم) / الجبر والهندسة الفراغية (علمي رياضة) / علم النفس والاجتماع (أدبي).
- 13 يوليو: التفاضل والتكامل (علمي رياضة).
- 17 يوليو: الأحياء (علمي علوم) / الاستاتيكا (علمي رياضة) / الفلسفة والمنطق (أدبي).
- 20 يوليو: الديناميكا (علمي رياضة).

ويمكن لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2024 الاطلاع على جدول الامتحانات على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.
جدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2024 قد بلغ 745 ألف طالب وطالبة، موزعين على 1981 لجنة سير في جميع أنحاء الجمهورية.
وتتمنى «البوابة نيوز»، لجميع طلاب الثانوية العامة 2024 التوفيق والنجاح في امتحاناتهم.

مقالات مشابهة

  • وكيل قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد سير امتحانات الثانوية الأزهرية بالغربية
  • رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات التابعة للتأمين الصحى الشامل ببورسعيد
  • رفع حالة الاستعداد القصوى خلال الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو بمطروح
  • صحة مطروح ترفع حالة الاستعداد القصوى بالتزامن والاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس منطقة الإسماعيلية الأزهرية يتفقد امتحانات الشهادة الثانوية
  • الثانوية العامة 2024| طلاب الإسماعيلية: "الفيزياء صعبة تحتاج أينشتاين للحل والتاريخ طويل"
  • تعليم المنوفية: انتظام امتحانات الثانوية العامة دون رصد مخالفات
  • انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة في بني سويف
  • «تعليم المنوفية»: انتظام امتحانات الثانوية العامة 2024 دون رصد مخالفات
  • الثانوية العامة 2024| تداول أسئلة امتحاني الفيزياء والتاريخ خلال اللجان