أقدمت عناصر مليشيا الحوثي، الأحد، على اقتحام مرفق خدمي في مدينة إب والاعتداء على أحد موظفيه واقتياده إلى أحد سجونها، في مشهد مكرر لاعتداءات طالت عدداً من موظفي مؤسسات الدولة منذ سيطرتها على المحافظة.

وقالت مصادر محلية لوكالة خبر، إن القيادي الحوثي "شامخ الرصاص" المُعين من قبل الحوثيين مديراً لقسم شرطة الشعاب، أقدم على اقتحام مكتب الأشغال مع عدد من مسلحي المليشيا على متن طقم بطريقة همجية، وتهجم على احد الموظفين وقاموا بالاعتداء عليه ووجهوا له شتائم وألفاظا نابية.

وأوضحت المصادر بأن "مسلحي المليشيا قاموا باختطاف موظف الأشغال على مرأى ومسمع الناس واقتادوه بالقوة بطريقة مُهينة إلى السجن".

وفي مايو 2022 عيّنت مليشيا الحوثي الانقلابية، طفلاً قاصراً، يدعى "شامخ عبدالرحمن الرصّاص" (16 عاماً) مديراً لقسم شرطة "الشعاب" في مديرية المشنة بمدينة إب مما أثار موجة استياء وسخط واسع.

يذكر أن مليشيا الحوثي تمارس عملية القمع والتنكيل بحق المدنيين في محافظة إب وبقية المحافظات القابعة تحت سيطرتها وتنتهك حقوق الإنسان، في ظل صمت دولي وغياب تام لدور المنظمات الدولية، والحقوقية في تلك المناطق.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

مسلح حوثي يقتل طليقته ووالديها في الحديدة

أقدم مسلح حوثي، على قتل طليقته ووالديها، اليوم الإثنين، في ضواحي محافظة الحديدة (غربي اليمن)، وسط تنامي جرائم العنف الأسري بشكل مقلق.

وأوضحت مصادر محلية أن المسلح الحوثي "عبدالله إسماعيل سنجري"، داهم منزل والد طليقته في قرية "الفريدلية" بمديرية باجل شرقي المحافظة، وقام بقتلها ذبحاً ووالدتها ووالدها الحاج "أحمد محمد يحيى دحيب".

ووفقاً للمصادر، ارتكب المسلح الحوثي جريمته بـ"ساطور"، ثم أجهز على ضحاياه بالرصاص الحي، قبل أن يلوذ بالفرار إلى جهة غير معروفة.

وذكرت المصادر أن الجاني على خلافات مع زوجته وعائلتها، وكان قد طلقها قبل يومين من ارتكاب جريمته.

وقوبلت الجريمة بإدانات مجتمعة واسعة، مشيرة إلى أن الخمس السنوات الأخيرة من الحرب شهدت تنامياً ملحوظاً لجرائم العنف الأسري التي غالباً ما يكون مرتكبوها من العناصر الحوثية التي تتعاطى مواد مخدرة وخضعت لدورات طائفية مكثفة.

مقالات مشابهة

  • إغتيال قيادي حوثي بظروف غامضة بصنعاء بعد رفضه التحرك لجبهات القتال المشتعلة في مأرب
  • في جريمة هزت صنعاء.. والد طفلة اغتصبها قيادي حوثي متزوج يكشف عن تعرضه لضغوط لتزويج طفلته من الجاني ”فيديو”
  • قيادي حوثي بعد لقاء مبعوث بوتين: حديث عن ”نوايا روسية” لتزويدنا بصواريخ متطورة
  • مأرب.. مصرع قيادي حوثي بارز في اشتباكات الجفرة بالعبدية
  • صنعاء.. مقتل واصابة ثلاثة اشخاص بمواجهات مسلحة بسنحان
  • الجوف.. إصابة مدني بانفجار لغم حوثي في المصلوب
  • قيادي حوثي: الوفد الحكومي في مسقط سيدخل نار جهنم وفريقنا إلى الجنة
  • مسلح حوثي يقتل طليقته ووالديها في الحديدة
  • مقتل وإصابة 21 جنديا من قوات العمالقة في هجوم حوثي غربي تعز
  • الرصاص يطلع على سير العمل في فرع مكتب الأشغال بمدينة البيضاء