شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الأردن على موعد مع لوحة فنية ربانية الشهر الجاري، مجاهد بعض الجهات السياحية تحضر لتنظيم مخيم فلكي في وادي رم، لرصد شهب البرساويات مجاهد يدعو إلى رصدها من الأماكن المظلمة البعيدة عن الإنارة .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأردن على موعد مع لوحة فنية ربانية الشهر الجاري، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأردن على موعد مع لوحة فنية ربانية الشهر الجاري
مجاهد:بعض الجهات السياحية تحضر لتنظيم مخيم فلكي في وادي رم، لرصد شهب "البرساويات" مجاهد: يدعو إلى رصدها من الأماكن المظلمة البعيدة عن الإنارة

تشهد سماء الأردن والعالم العربي، ليل 12 و13 آب/أغسطس ،حدثا فلكيا يتمثل بمشاهدة حوالي مئة شهاب في الساعة الواحدة، من شهب (البرساويات) وهي من أكثر الزخات الشهابية كثافة خلال العام.

ً : لوحة فنية ربانية.. الأردن على موعد مع ظاهرة فلكية مميزة

وقال الفلكي عماد مجاهد من مرصد وادي رم/ أم الدامي، وزميل الجمعية الفلكية الملكية البريطانية في تصريح وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه، الخميس، إن الشهب يمكن مشاهدتها بوضوح بالعين المجردة، دون حاجة لتلسكوب أو أدوات رصد، إذ ستظهر في السماء كالألعاب النارية.

نهر من الغبار

ودعا مجاهد محبي الشهب ، إلى رصدها من الأماكن المظلمة البعيدة عن الإنارة، كمنطقة وادي رم جنوب المملكة، والمناطق الصحراوية والريفية، التي تعتبر من أفضل المناطق لرصدها، وستظهر الشهب فيها بشكل أكثر إثارة وجمالا.

ودعا كذلك من محترفي وهواة التصوير التقاط الصور النادرة والجميلة للشهب وذلك بتوجيه الكاميرا نحو السماء الشمالية الشرقية أي جهة كوكبة برساوس التي تظهر من جهتها الشهب.

ولفت إلى أن بعض الجهات السياحية تحضر لتنظيم مخيم فلكي في وادي رم، لرصد شهب "البرساويات"، والكواكب السيارة من خلال التلسكوب.

وأوضح مجاهد، أنه يمكن رؤية كوكب المشتري وأقماره، وكوكب زحل وحلقاته، إضافة إلى رصد مجرة درب التبانة.

واكد أن مصدر شهب البرساويات هو المذنب "سويفت تتل"، إذ اكتشف الفلكيون أنه يترك نهرا من الغبار حول الشمس أثناء اقترابه منها، وذلك كل 130 عاما تقريبا، فضلا عن أن الأرض تعبر هذا النهر الغباري، يوم /أغسطس13 آب من كل عام، لذلك تظهر الشهب بكثافة في هذه الفترة.

ذرات ترابية

وأوضح مجاهد، أن الشهب تتكون نتيجة دخول ذرات ترابية إلى الغلاف الغازي الأرضي بسرعة عالية جدا، تصل إلى 70 كيلومترا في الثانية الواحدة بالمعدل، ينتج عن احتكاكها بالغلاف الجوي حرارة عالية فتتوهج وتظهر على شكل أسهم نارية لامعة برهة من الزمن ثم تنطفئ.

ً : اطلاق اسم فلكي عربي على كويكب تقديرا لجهوده الفلكية

"وتبدأ الشهب بالاحتراق على ارتفاع 120 كيلو مترا عن سطح ال

34.212.145.168



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الأردن على موعد مع لوحة فنية ربانية الشهر الجاري وتم نقلها من رؤيا الإخباري نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

استقرار التضخم في المملكة المتحدة

إنجلترا – أظهرت بيانات رسمية الأربعاء أن التضخم في المملكة المتحدة ظل ثابتا عند معدل سنوي بلغ 2.2% في أغسطس الماضي، لكنه لا يزال أعلى من المستوى المستهدف .

ويعني ذلك أن التضخم لا يزال أعلى من هدف البنك المركزي البريطاني البالغ 2%، وكان بنك إنجلترا قد خفض الشهر الماضي سعر الفائدة الرئيسي بمقدار ربع نقطة مئوية إلى 5%، وهو أول خفض منذ بداية جائحة كورونا.

ويعتقد معظم خبراء الاقتصاد أن بنك إنجلترا سيختار إبقاء تكاليف الاقتراض دون تغيير بعد اجتماعه الأخير للسياسة الخميس المقبل.

وقال سورين ثيرو مدير الاقتصاديات في معهد المحاسبين القانونيين بإنجلترا وويلز، “يبدو خفض أسعار الفائدة الخميس غير مرجح، حيث يتوقع أن ترغب أغلبية لجنة السياسة النقدية في تقييم تأثير ميزانية الشهر المقبل قبل اتخاذ قرار بشأن موعد تخفيف السياسة مرة أخرى”.

وكانت الحكومة البريطانية قد أشارت إلى أنها بحاجة إلى سد فجوة بقيمة 22 مليار جنيه إسترليني (29 مليار دولار) في المالية العامة، ولفتت إلى أنها قد تضطر إلى زيادة الضرائب وخفض الإنفاق، وهو ما من المرجح أن يؤثر سلبا على التوقعات على الأمد القريب للاقتصاد البريطاني ويضع ضغوطا هبوطية على التضخم.

المصدر: أ ب

مقالات مشابهة

  • دعاء يحمي من العين والحسد والسحر.. آيات ربانية للتحصين والحماية
  • Dell تطلق مجموعة جديدة من ملحقات الكمبيوتر والأجهزة الطرفية
  • علماء يكتشفون حقيقة “مخفية” في لوحة “ليلة النجوم” لفان غوخ
  • استقرار التضخم في المملكة المتحدة
  • هل توجد زيادة في المعاشات الشهر المقبل؟.. اعرف موعد صرف الدفعة الثامنة
  • وصل سعرها لـ 485 ألف جنيه.. المزايدة على لوحة معدنية مميزة للسيارات
  • مياه القليوبية تناقش خطة عمل المبادرة الرئاسية "بداية"
  • لوحة سيارة بـ2 مليار جنيه في مصر.. ما القصة؟
  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول 66 مهمة إنسانية بقطاع غزة خلال الشهر الجاري
  • لوحة مسرحية