انضم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى تطبيق الفيديو الشهير تيك توك، وهي منصة حاول حظرها ذات مرة أثناء تواجده في البيت الأبيض.

نشر ترامب صورة من مباراة ملاكمة ضمن بطولة "يو إف سي"، وذلك بعد يومين من إدانته في اتهامات جنائية ليصبح أول رئيس امريكي سابق ومرشح افتراضي لحزب كبير يحدث له ذلك.

قال ترامب في فيديو عبر تيك توك، يضم لقطات له وهو يلوح للجماهير ويلتقط صورا خلال المباراة النهائية للبطولة التي اقيمت في مدينة نيوارك بولاية نيوجيرزي، مساء السبت، "هذا شرف كبير لي"، وينتهي الفيديو بقول ترامب أمام الكاميرا "لقد كانت جولة جيدة، أليس كذلك؟".

إقرأ المزيد ترامب يستأنف حكم الإدانة "بأقرب وقت" وطريقه إلى البيت الأبيض "سالك"

بحلول صباح الأحد، كان ترامب جمع أكثر من 1.1 مليون متابع على تيك توك، وحصل المنشور على أكثر من مليون إعجاب، و24 مليون مشاهدة.

قال ستيفن تشيونغ، المتحدث باسم ترامب، في بيان حول قرار الحملة بالانضمام إلى تيك توك "لن نترك أي جبهة دون حماية وهذا يمثل التواصل المستمر مع الجمهور الأصغر سنا، والذي يستهلك المحتوى المؤيد لترامب والمناهض لبايدن".

وأضاف "لا يوجد مكان أفضل من حدث "يو اف سي" لإطلاق منصة الرئيس ترامب على تيك توك، حيث استقبل استقبال الأبطال، وهتف له الآلاف من المشجعين".

وقع الرئيس الديمقراطي جو بايدن تشريعا في أبريل نيسان الماضي قد يحظر تيك توك في الولايات المتحدة، حتى مع انضمام حملته في فبراير شباط الماضي الى المنصة.

لقي ترامب ترحيبا حارا خلال مباراة الملاكمة التي اقيمت في مركز برودنشيال في نيوارك، حيث رددت الحشود هتافات "نحن نحب ترامب!".

بينما وجه أحدهم كلمة بذيئة لبايدن.

المصدر: AP

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: انتخابات تيك توك جو بايدن دونالد ترامب تیک توک

إقرأ أيضاً:

ترامب يواجه اتهامات بالعنصرية بسبب كلمة فلسطيني

يواجه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب اتهامات بالعنصرية بسبب استخدامه كلمة "فلسطيني" بشكل غير لائق لنعت منافسه الديمقراطي جو بايدن خلال المناظرة الرئاسية الأخيرة.

وأدانت عدة جهات ما قاله الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن الفلسطينيين خلال مناظرة الخميس مع الرئيس الحالي جو بايدن ووصفوا تلك التصريحات بأنها "عنصرية" و"مهينة".

وقال ترامب خلال المناظرة: "في الواقع إسرائيل هي التي تريد الاستمرار، ويجب أن تتركهم ينهون المهمة. إنه (بايدن) لا يريد القيام بذلك. لقد أصبح مثل فلسطيني، لكنهم لا يحبونه لأنه فلسطيني سيئ للغاية. إنه ضعيف".

وقال مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية، وهو مؤسسة حقوقية، إن بايدن أخطأ في ادعائه بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يريد إنهاء الحرب، مضيفا أنه يعتبر إشارة ترامب إلى كلمة "فلسطيني" في النقاش "إهانة عنصرية".

وقال مدير الأبحاث والمناصرة في مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية كوري سيلور في بيان: "استخدام الرئيس السابق ترامب لكلمة (فلسطيني) كإهانة يعد أمرا عنصريا. كما أن إعلان الرئيس بايدن عن دعمه العسكري للإبادة الجماعية التي ترتكبها الحكومة الإسرائيلية في غزة قاسيا وينم عن استخفاف".

بدوره، قال المدير التنفيذي لمنظمة العفو الدولية في الولايات المتحدة بول أوبراين لوكالة "رويترز": "التلميح إلى أن كونك فلسطينيا هو أمر سيئ بطريقة ما، كما فعل الرئيس السابق ترامب في وصفه للرئيس بايدن بأنه فلسطيني، فهذا ينضح بالعنصرية والكراهية ضد العرب".

يذكر أنه يوم الخميس الماضي، جرت أول مناظرة متلفزة بين الرئيس الأمريكي الحالي بايدن وسلفه ترامب، في أتلانتا بولاية جورجيا، وهي تقام للمرة الأولى في التاريخ الأمريكي من دون جمهور ولا صحفيين، وبلغت مدتها 90 دقيقة.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. القادة الديمقراطيون يعلنون دعمهم لبايدن في سباق الانتخابات
  • تزايد الضغوط الإعلامية على بايدن للانسحاب من سباق الرئاسة
  • نيكي هيلي تحذر الجمهوريين من احتمالية تغيير الديمقراطيين لبايدن بالانتخابات القادمة
  • ترامب يواجه اتهامات بالعنصرية بسبب كلمة فلسطيني
  • سعيد بن رحمة ينضم إلى ليون بشكل نهائي.. رسميا
  • تقرير: نيكي هايلي اتصلت بترامب وحذرت الجمهوريين من بديل محتمل لبايدن
  • أصوات من السلطة الرابعة لبايدن: “حان وقت الاستقالة”
  • وسط قلق مانحي حملته الانتخابية.. كيف رأى بايدن أدائه خلال مناظرته مع ترامب؟
  • لإنقاذ الديمقراطيين أمام ترامب.. هل تصبح ميشيل أوباما «بديلة محتملة» لبايدن؟
  • دبلوماسيون منهم عربي يعلقون لـCNN على وصف ترامب لبايدن بـالفلسطيني وتداعيات المناظرة